استقبل الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، اليوم الأربعاء، الدكتور محمد أحمد دقلى رئيس جامعة الزنتان بدولة ليبيا، والدكتور أحمد الفتورى الملحق الثقافي لدولة ليبيا، والدكتور على المجتار التومي عميد كلية المحاسبة بجامعة الزنتان، وذلك بحضور الدكتور حاتم أمين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمود شكل المدير التنفيذي للمركز الرئيسي للعلاقات الدولية وشئون الوافدين.

أكد الدكتور محمود ذكي خلال اللقاء على أهمية عقد برتوكولات التعاون في المجالات العلمية والبحثية والأكاديمية والثقافية والمعرفية مع الجامعات العربية لتبادل الخبرات وتحقيق التكامل بين الجامعات والذى يعد أحد أهم أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العملي.

شهد اللقاء توقيع الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا والدكتور محمد دقلى رئيس جامعة الزنتان، اتفاقية تعاون بين الجامعتين، شملت تبادل الطرفين الزيارات لطلاب المرحلة الجامعية وأعضاء هيئة التدريس في مختلف التخصصات بين الأقسام المناظرة بهدف الاطلاع وتبادل المعلومات والخبرات، والمشاركة في المؤتمرات والندوات والحلقات البحث وورش العمل والنشاطات العلمية والاشتراك في تنفيذ الاشراف المشترك على رسائل الماجستير والدكتوراة، والمشاركة في تقييم رسائل الماجستير والدكتوراة مع مراعاة اللوائح والقوانين المنظمة من خلال الأنظمة النافذة لكل من الطرفين، كما تتيح الاتفاقية اجراء البحوث العملية المشتركة ذات الطابع العلمي وعقد مشروعات بحثية مشتركة، وتبادل الزيارات العلمية لتبادل الخبرات والمناقشات العملية والقاء المحاضرات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة طنطا اتفاقية تعاون أخبار جامعة طنطا الدکتور محمود رئیس جامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب

أجرى الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، اليوم، جولة تفقدية بكلية الآداب، لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالكلية، رافقه خلال الجولة الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور ممدوح المصري عميد الكلية، والدكتورة تفيدة محمد عبد الجواد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد الرازق الكومي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد العربي منسق عام البرامج المميزة بالكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

تفقد رئيس الجامعة خلال جولته انتظام أعمال الامتحانات بالكلية، مشيداً بتوفير أجواء ملائمة للطلاب لإجراء اختباراتهم في سهولة ويسر، وتواجد عدد كافي من الملاحظين والمراقبين باللجان الامتحانية.

حرص رئيس الجامعة خلال جولته على تبادل الحديث مع الطلاب، حول مدى تهيئة المناخ الملائم لهم داخل اللجان، وتوفير كافة أشكال الدعم لهم، موجها بضرورة انهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات أولا بأول وإعلان النتائج فور انهاء الامتحانات.

وأكد الدكتور محمد حسين أن قطاع التعليم والطلاب بالجامعة كان قد وضع مجموعة من الضوابط والإجراءات المنظمة للعملية الامتحانية بكليات الجامعة المختلفة، لضمان سير الامتحانات بسلاسة، وتوافر كافة الخدمات اللوجستية للطلاب.

من جانبه أكد الدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب بجامعة طنطا، أن الكلية تلتزم بكافة المعايير والإجراءات المنظمة للاختبارات منذ اليوم الأول لبدايتها، مؤكداً أنه لم يتم رصد أي مشكلات أو معوقات تعوق سير الاختبارات بالكلية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الإسكندرية يشهد حفل تخرج الدفعة الثالثة بفرع "بانجامينا- تشاد"
  • تعاون بين الصين والإمارات لتبادل الخبرات الدفاعية والأمنية
  • السيطرة على حريق محدود نشب في «كشك تذاكر» خاص بـ«طب أسنان» طنطا
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الهندسة
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الزراعة
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب
  • لأول مرة| استحداث جائزة "الرواد" في جامعة القاهرة
  • رابطة الجامعات الإسلامية والجمعية العربية للحضارة والفنون توقعان اتفاقية تعاون مشترك
  • 600 توقيع.. عريضة لإنهاء اتفاقية شراكة وتعاون بين جامعة مغربية ونظيرتها بحيفا الإسرائيلية(وثيقة)
  • توقيع اتفاق تعاون بين جامعة طرابلس ودار الإفتاء في عكار