نشر موقع «Engadget»، تقريرا كشف خلاله أن منصة سناب شات ستضيف تحديثا جديدا، تضع فيه العلامة المائية الخاصة بالتطبيق على المحتوى المصمم بواسطة الذكاء الاصطناعي، في خطوة من الشركة لمساعدة المستخدمين على التفرقة بين المحتوى المنشأ بواسطة الذكاء الاصطناعي والمحتوى الحقيقي.

العلامة المائيةالعلامة المائية في صور سناب شات

وكشف التقرير أن العلامة المائية الخاصة بالتطبيق ستصبح على شكل شبح سناب شات وبجانبها بريق، ولم يتم الإعلان إلى الآن ما إذا كان من المقرر تغيير مكان العلامة المائية أم لا، ولكن سيعلن سناب شات عندما يضيف الميزة قريباً.

وتتبع إضافة علامة AI للصور المرئية خارجيًا خطوات سناب شات لتصنيف المحتوى داخل التطبيق، وهناك أداة من ضمن أدوات الذكاء الاصطناعي «التوسيع»، التي تنشئ تأثير الصورة المصغرة، ولها رمز لامع للإشارة إلى أنها إحدى ميزات الذكاء الاصطناعي، ثم هناك ميزة الأحلام، التي تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي لتحويل صور السيلفي إلى صور خيالية تحول شخصيتهم إلى هويات جديدة، أي شخص يتلقى صورة الحلم يحصل أيضًا على بطاقة تشرح استخدام الذكاء الاصطناعي فيها.

تطبيق سناب شاتما هو تطبيق سناب شات؟

يعد تطبيق سناب شات واحداً من تطبيقات التواصل الاجتماعي المميزة، وتم إصدراه للمرة الأولى عام 2011، ويستخدم التطبيق في التقاط الصور والفيديوهات القصيرة، وإرسالها لعدد من الأصدقاء والأقارب.

اقرأ أيضاً«من غير ما تفقد البيانات».. كيفية تحويل محادثات واتس آب الرقم القديم إلى الرقم الجديد

«فيسبوك ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية.. تعرف على التفاصيل

أمن نفسك.. إزاي تحمي حسابك على واتساب من الاختراق؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: استخدام سناب شات الذكاء الاصطناعي الذكاء الاصطناعي AI تطبيق سناب شات سناب شات الذکاء الاصطناعی سناب شات

إقرأ أيضاً:

Siri الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي يستخدم التطبيقات نيابةً عنك

كما هو متوقع، فإن مساعد Apple على وشك أن يصبح أكثر فائدة بفضل مجموعة كبيرة من الإمكانات الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي. أثناء مؤتمر WWDC، قامت الشركة بمعاينة إصدار جديد من Siri يمكنه اتخاذ إجراءات نيابةً عنك وفهم مجموعة واسعة من الاستعلامات الجديدة.

يتمتع الإصدار الجديد من Siri بفهم أفضل للتطبيقات الموجودة على هاتفك وسيتمكن من اتخاذ أكثر من 100 إجراء بناءً على نشاطك وجهازك. على سبيل المثال، يمكنك أن تطلب من Siri أن يعرض لك صورًا أو ذكريات محددة في تطبيق الصور أو العثور على تفاصيل التتبع لتسليم متوقع من بريد إلكتروني في تطبيق البريد.

سيكون Siri أيضًا قادرًا على أداء بعض المهام نيابةً عنك، مثل إضافة عنوان إلى بطاقة جهة اتصال، أو تعديل صورة، أو مشاركة ملخص لملاحظاتك في رسالة بريد إلكتروني. سيتمكن مطورو الطرف الثالث أيضًا من الاستفادة من هذه الإمكانات الجديدة من خلال "إطار عمل نوايا التطبيق" الجديد الذي سيسمح لهم بالاستفادة من ذكاء Apple وجعل إجراءات معينة متوافقة مع Siri.

قالت شركة Apple إن قدرات الذكاء الاصطناعي الجديدة لـ Siri يمكن أن توفر الكثير من الوقت في المهام الشاقة. أحد الأمثلة التي قدمتها الشركة هو الحاجة إلى ملء رقم رخصة القيادة في نموذج عبر الإنترنت. بدلاً من البحث في صورك بنفسك، يمكنك أن تطلب من Siri وسيتمكن من العثور على صورة الترخيص الخاص بك، والحصول على الرقم وملء النموذج. يستطيع Siri أيضًا الإجابة على الأسئلة بناءً على تفاصيل من رسائلك ورسائل بريدك الإلكتروني، مثل تذكر حجوزات العشاء الخاصة بك أو توفير تتبع محدث لرحلة الطيران لحجز مشترك مسبقًا.
تغيير رئيسي آخر هو أن سيري لن يكون مجرد مساعد صوتي. تضيف Apple ميزة "الكتابة إلى Siri" التي تجعلها أقرب قليلاً إلى تجربة روبوتات الدردشة الأخرى التي تعمل بالذكاء الاصطناعي. عندما تقوم بالدردشة مع Siri، يجب أن تبدو التجربة أكثر طبيعية لأن المساعد سيكون أكثر قدرة على الرد على الاستفسارات عندما لا يتم نطق الأمر بشكل مثالي. عرضت شركة Apple كيف يمكن لـ Siri الاستجابة لطلب يتعلق بالظروف الجوية حتى عندما يتعثر المتحدث في كلماته ويخطئ في الكلام. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمساعد تقديم المساعدة والإجابة حول إمكانيات iPhone، مثل "أحتاج إلى مسح مستند ضوئيًا".
وسيتمكن Siri أيضًا من الاستفادة من chatGPT، وذلك بفضل شراكة OpenAI التي أعلنت عنها Apple حديثًا. بالنسبة لبعض الاستعلامات النصية، يمكن للمستخدمين اختيار الحصول على إجابة من chatGPT من داخل النوع الجديد لواجهة Siri.

ولم تحدد شركة آبل متى سيتم إطلاق جميع إمكانيات Siri الجديدة، لكنها قالت إن الإصدار الجديد من مساعدها سيأتي إلى iPhone وiPad وMac. يعد Siri المُعاد تصميمه جزءًا من توجه شركة Apple نحو "الذكاء الشخصي"، والذي وصفه تيم كوك بأنه "الخطوة الكبيرة التالية" للشركة.

مقالات مشابهة

  • أبل تستعين بالذكاء الاصطناعي في محاولة لزيادة مبيعاتها
  • «42 أبوظبي».. حلول مجتمعية بالذكاء الاصطناعي
  • Siri الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي يستخدم التطبيقات نيابةً عنك
  • حمدان بن محمد يوجه بتفعيل منصة دبي للتصميم الحضري المدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي
  • حمدان بن محمد يوجه بتفعيل منصة دبي للتصميم الحضري خلال شهر
  • وزير الصناعة الإماراتي رئيسا لـ«بريسايت» لتحليل البيانات الضخمة المدعمة بالذكاء الاصطناعي
  • حاسب متطور مدعوم بالذكاء الاصطناعي
  • “آبل” تطرح منتجات جديدة بالذكاء الاصطناعي التوليدي
  • مطالبات برلمانية باستحداث وزارة مختصة بالذكاء الاصطناعي
  • طلب برلماني بإطلاق منصة خاصة بالذكاء الاصطناعي الطبي