روى الكاتب والسيناريست محمد هشام عبية كواليس مسلسل صلة رحم بطولة الفنان إياد نصار والفنانة يسرا اللوزي، الذي نافس به ضمن موسم مسلسلات رمضان 2024.

قال السيناريست محمد هشام عبية في لقائه مع الإعلامية دينا رامز والإعلامية أية شعيب، ببرنامج أنا وهو وهي المذاع على قناة صدى البلد: «موضوع تأجير الأرحام كان شاغلني».

مريم الجندي لـ الوفد: "مسلسل صلة رحم وش السعد عليا" علي جمعة يجيب على سؤال :"ما حكم رفض طلب أمي بقطع صلة رحم؟"

وتابع: «أهتم بالقصص التي تتضمن أحداث درامية، وتخوفت في البداية من طرح هذه الفكرة بعمل فني ولكن الجهة الإنتاجية كانت لديها قابلية وجرأة لتقديم العمل ثم بدأنا جلسات عمل مع الفنان إياد نصار والمخرج تامر نادي».

واستكمل محمد هشام عبية حديثه عن مسلسل صلة رحم: «حرصنا على تقديم عمل نستعرض خلاله قضية تأجير الأرحام ولكن لا نلقي أحكام على أحد».

وفيما يخص أسباب حماسه لكتابة العمل، قال إنه يعمل بالأساس صحفي ويتحمس لكتابة الموضوعات الحساسة بطريقة لا تستفز أحد، مضيفًا: «قررت أن مدخلنا سيكون مدخل إنساني بحت يجعل المشاهد يتعاطف مع شخصيات العمل ويسامحهم».

وأضاف محمد هشام عبية مؤلف مسلسل صلة رحم: «تعاملت مع جزء من الموضوع بشكل تحقيق صحفي لأننا نناقش مسألة لا يجب أن تتضمن معلومة خاطئة، ومعنا ضمن فريق العمل باحث سينمائي وأطباء نفسيين وتخدير ونساء وتوليد لتوثيق المعلومات الصحيحة، واكتشفت أن تأجير الأرحام بالوطن العربي مُجَرم».

وقال أيضًا بشأن تجريم وتحريم تأجير الأرحام: «في الثمانينيات أقيم ملتقى ديني بالسعودية لمناقشة الفكرة المطروحة وأقروا الموضوع لعدة أشهر ثم تراجعوا عن الفتوة بعدها.. وفي مسلسل صلة رحم لم نركز فقط على القانوني أو الغير قانوني بل حرصنا على تسليط الضوء على التأثير النفسي للأم البديلة والأم البيولوجية».

حالات حقيقية

واختتم محمد هشام عبية مؤلف مسلسل صلة الرحم قائلًا: «وفيما يخص حقيقة انتقال أي جينات من الأم البديلة للطفل، تبين أن الرحم لا ينقل أي جينات وأقرب لكونه وعاء يمد البويضة للتغذية فقط لا تنقل الصفات الوراثية ولكن من الممكن تنقل صفات مزاجية».

وكشف السيناريست محمد هشام عبية مؤلف مسلسل صلة رحم، كواليس مقابلته لحالات حقيقية لتأجير الأرحام في مصر تزامنًا مع عرض المسلسل في النصف الأول من شهر رمضان 2024.

وأضاف: «قبل عرض المسلسل قرأت موضوعات وتحقيقات عن تأجير الأرحام بمصر والوطن العربي»، مستكملا: «وشاهدت مقابلات لسيدات أجروا الرحم في مصر، وبعد عرض أكثر من حلقة تواصل معي أحد الأشخاص وأخبرني أنه يرى نفسه وقصته خلال العمل».

وفيما يخص حقيقة تخوف مؤلف مسلسل صلة رحم من الجدل، حيث فاجئته الإعلامية دينا رامز بسؤالها قائلة: «متكهربتش؟».

ليرد عليها السيناريست محمد هشام عبية مازحًا: «أنا بتكهرب على طول»، مضيفًا: «قررت أكون ذكي عند التعامل مع الموضوع ولا أدخل في خلاف مع الرقابة، ورصدنا المخاوف ورأي الدين ورأي القانون ولذلك استعنا بالشيخ خالد الجندي الذي أوضح وجهة نظر الدين».

واختتم مؤلف مسلسل صلة رحم حديثه بمناقشة موضوع الإجهاض ضمن أحداث العمل، قائلًا: «المسلسل مدخله تأجير الرحم وكان لدي فرصة ذهبية قد لا تتكرر بطرح أكثر من فكرة ومنها الإجهاض».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسلسل صلة رحم صلة رحم قصة مسلسل صلة رحم اياد نصار مسلسل صلة رحم تأجير الأرحام قضية تأجير الأرحام يسرا اللوزي مسلسل صلة رحم مسلسل صلة رحم اياد نصار مسلسل صلة رحم الحلقة 1 مسلسلات رمضان مسلسلات مسلسل صلة رحم يسرا اللوزي تفاصيل مسلسل صلة رحم مسلسل صلة الرحم مسلسلات رمضان 2024 محمد هشام عبیة تأجیر الأرحام

إقرأ أيضاً:

حورية فرغلي تطلب من جمهورها الدعاء

طالبت الفنانة حورية فرغلي متابعيها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بالدعاء لها، مما أثار قلق جمهورها عليها.

ونشرت حورية عبر حسابها الرسمي صورة لها وأرفقتها تعليقا «ممكن دعوة حلوة من القلب ولك المثل يا أعز الناس في حياتي»، وتفاعل معها المتابعون متمنين لها السعادة وراحة البال والتوفيق.

حورية فرغلي

وعلى صعيد آخر تواصل الفنانة حورية فرغلي، تصوير مشاهدها في مسلسل «سيما ماجي»، استعدادًا لعرضه خلال الفترة المقبلة.

شخصية حورية فرغلي في مسلسل سيما ماجي

كشفت حورية فرغلي، في تصريحات لها، عن تفاصيل شخصيتها في مسلسل «سيما ماجي»، مؤكدة أن الشخصية التي تجسدها ضمن أحداث العمل، جديدة عليها، ولم تقدمها من قبل، حيث تجسد شخصية تدعى «سيما»، وتكون دكتورة ليس لديها الحظ في الزواج أو إنجاب الأطفال، وتزوجت أكثر من مرة للبحث عن الحب الحقيقي.

أحداث مسلسل سيما ماجي

تدور أحداث مسلسل «سيما ماجي»، في إطار اجتماعي تشويقي حول الصراع الدائم بين الحب والمال، كما يتطرق إلى الاضطرابات النفسية التي يعيشها البعض نتيجة الصدمات التي يتلقاها في الحياة من جانب الأشخاص المقربين، ويتميز العمل بالإثارة والعنف، ويبحث فريق العمل عن تحقيق العدالة ووقف الابتزاز، وإبراز كيفية المعاقبة على بعض الجرائم التي ترتكب دون أن يقع فاعلها تحت طائلة القانون.

اقرأ أيضاًمصطفى غريب يتحدث لـ «الأسبوع» عن كواليس مشاركته في فيلم «اللعب مع العيال»

حورية فرغلي تثير الجدل برسالة غامضة.. والجمهور يواسيها بهذه الكلمات

مقالات مشابهة

  • الفيلم الوثائقى "أيام الله الحج": نداء النبي إبراهيم للحج وصل إلى الأرحام والأصلاب
  • إجراء القرعة العلنية لتأجير محلات السوق الحضري بمدينة جرجا
  • حورية فرغلي تطلب من جمهورها الدعاء
  • تفاصيل شخصيات مسلسل "وتر حساس"
  • بعد "سفاح الجيزة".. المؤلف محمد صلاح العزب يعلن بدء التحضير لـ سفاح التجمع
  • أكتوبر المقبل.. ياسر جلال ينتهي من تصوير جودر 2
  • رئيس حزب الإصلاح والنهضة: تنسيقية شباب الأحزاب تجربة شبابية وطنية نطالب بتعميمها (فيديو)
  • تفاصيل شخصية مادلين طبر في مسلسل «سيما ماجي»
  • طه دسوقي ينضم لقائمة أبطال فيلم "رزق الهبل"
  • منصة Watch it تطرح آخر حلقتين من مسلسل "دواعي السفر"