تتعرض شركة نستله العملاقة السويسرية للأغذية والمشروبات لانتقادات بسبب إضافة السكر إلى أغذية الأطفال في بعض الدول، وفقا لتحليل أجرته منظمة تدافع عن التزام الشركات السويسرية بحقوق الإنسان.

وشمل  هذا الأمر دولا نامية وناشئة ، بينما لم يشمل الدول الغربية ، وفقا للتقرير الذي أصدرته المنظمة السويسرية "بابلك آي" أو "عين الجمهور" والذي صدر الأربعاء قبيل الاجتماع العام السنوي لمساهمي نستله.

وقال التقرير: "إن شركة نستله تجعل الرضع والأطفال الصغار في الدول ذات الدخل المنخفض مدمنين على السكر". وطالبت المنظمة شركة نستله بإنهاء "المعايير المزدوجة". ولم تشكك نستله في نتائج التحليلات المختبرية عند الاستفسار.

وفقا للتحليلات التي أجرتها منظمة "بابلك آي" والشبكة الدولية لإجراءات أغذية الرضع في مختبر بلجيكي، لم تحتو عينات من بعض منتجات الحليب للأطفال الرضع من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا على أي سكر مضاف.

ومع ذلك، وجد أن عينات من دول مثل بنجلاديش والهند وباكستان وجنوب أفريقيا وإثيوبيا وتايلاند تحتوي على ما بين 1.6 غرام و 6 غرامات من السكر المضاف لكل وجبة.

كما عثر المختبر على نسبة كبيرة من السكر في منتجات الحبوب للأطفال، بما في ذلك المنتجات التي تُباع في أوروبا.

وقالت نستله: "نواصل تطوير وإعادة تركيبة حبوب الأطفال لدينا لمزيد من خفض كمية السكريات المضافة دون المساس بالجودة والسلامة والنكهة. في بعض دول أوروبا ، توجد منتجات بدون سكر مضاف ، بالإضافة إلى المنتجات التقليدية التي تحتوي على سكر مضاف".

ويقول خبراء التغذية أنه إذا اعتاد الأطفال على طعم السكر في سن مبكرة ، فإنهم يميلون إلى تناول المزيد من المنتجات السكرية في وقت لاحق من الحياة. ويمكن أن يؤدي هذا إلى السمنة أو يزيد من خطر الإصابة بأمراض مثل السكري.

وصرحت نستله بأنها "تؤمن إيمانا راسخا بأن حليب الأم هو الغذاء المثالي للأطفال ، ونحن ندعم توصية منظمة الصحة العالمية بالرضاعة الطبيعية الخالصة خلال الأشهر الستة الأولى من العمر، يليها الرضاعة الطبيعية المستمرة إلى جانب إدخال الأطعمة التكميلية".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

“أريدُ” تُطلق برنامج “توحد فوت”

أطلقت اليوم الثلاثاء، شركة متعامل الهاتف النقال “أريدُ”، بصفتها مؤسسة مواطنة ملتزمة تجاه المجتمع، برنامج “توحد فوت” للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد.

وجاءت خرجة “أريدُ” في إطار دعمها لأكاديمية “فوتبالتشالنج أكاديمي” FCA، حيث تم إطلاق برنامج “توحد فوت” بسطاوالي بالعاصمة.

ويهدف هذا البرنامج، إلى ترقية إدماج الأطفال الذين يعانون من التوحد من خلال تعزيز تنمية مهاراتهم الاجتماعية عبر الرياضات الجماعية. خاصة كرة القدم، ورفع مستوى الوعي بين الناس حول الاحتياجات والتحديات التي يواجهها هؤلاء الأطفال.

وذلك، بأساليب تدريب وتعليم كرة القدم تتكيف مع الدرجات المختلفة من التوحد لكل طفل، تحت إشراف مدربين متخصّصين وأطباء نفسانيين بالتعاون الوثيق مع الأطفال. وبالتالي تحقيق اندماج أفضل للأطفال المصابين بالتوحد والمشاركة الفعالة في تنميتهم من خلال الرياضة.

روني طعمه: “يمكننا جميعا تحسين جودة حياة أطفال التوحد”

أكد صرح المدير العام لـ “أريدُ” روني طعمه، على هامش إطلاق برنامج “توحد فوت” بأن مؤسسة “أريدُ” تفتخر بدعم أكاديمية “فوتبالتشالنج أكاديمي”.

مبرزا بأن هذه المبادرة، ستسمح للأطفال المصابين بالتوحد المشاركة في الأنشطة الرياضية الجماعية، وتطوير مهاراتهم بطريقة ممتعة ومحفزة.

وختم ذات المتحدث: “يمكننا جميعًا المساهمة في تحسين جودة حياتهم (يقصد أطفال التوحد).

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • “أريدُ” تُطلق برنامج “توحد فوت”
  • السعودية تكشف حقيقة احتواء منتجات شركة صينية على مواد مسرطنة
  • بيان سعودي رسمي بشأن منتجات وملابس شي أن
  • بيان رسمي سعودي بشأن منتجات وملابس شي أن
  • بيان رسمي سعودي بشان منتجات وملابس شي أن
  • السعودية تكشف حقيقة احتواء منتجات “شي إن” على مواد مسرطنة
  • بعد الاشتباه في تسببها بأمراض.. المواصفات تؤكد سلامة منتجات صينية بالمملكة
  • "المواصفات السعودية": إخضاع منتجات إحدى الشركات الصينية للفحص
  • "المواصفات والمقاييس": إخضاع منتجات إحدى الشركات الصينية للفحص/عاجل
  • القبض على عمالة زورت تواريخ صلاحية منتجات فاسدة بالرياض .. فيديو