الخميس, 18 أبريل 2024 5:21 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني
أفاد الرئيس التنفيذي للعمليات في “مطارات دبي” ماجد الجوكر، بأن عودة مطار دبي الدولي إلى حركته الطبيعية ستكون خلال أقل من 24 ساعة من الآن.

وأشار إلى أن العودة إلى الوضع الطبيعي تعني عودة الجدول التشغيلي للمطار إلى المعتاد وعمل المطار بطاقته الاستيعابية الكاملة.


وقال: “بدأنا العودة إلى الوضع الطبيعي بشكل تدريجي منذ بداية صباح اليوم في مبنى المسافرين رقم 1 ومبنى المسافرين رقم 3، والحركة باتت أكثر انسيابية”.
وأكد أن أولوية مطارات دبي وجميع الشركاء منذ اللحظة الأولى كانت سلامة المسافرين وإعادة العمليات إلى وضعها الطبيعي وتخفيف آثار هذه الأزمة على المسافرين في المطار.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

"مطارات عمان" توفر تقنية "Wi-Fi 7" في صالات المسافرين لأول مرة في العالم

 

مسقط- الرؤية

وقعت "مطارات عُمان" اتفاقية شراكة مع شركة "عمانتل" لتوفير خدمة "واي فاي 7"، في مطارات سلطنة عُمان، لتصبح بذلك أول شركة مطارات في العالم تستخدم هذه التقنية الحديثة.

وقع الاتفاقية كل من الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لـ"مطارات عُمان"، والشيخ طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لـ"عُمانتل"، بحضور شركة هواوي العالمية.

وتأتي هذه الاتفاقية في وقت تشهد فيه مطارات السلطنة نموا تصاعديا مهما، الأمر الذي يتطلب مواكبته عبر توفير أحدث التقنيات والخدمات الحديثة، وتطوير البنية الأساسية للشبكات اللاسلكية في جميع مطارات سلطنة عُمان بأحدث التقنيات العالمية وضمن الخطوات الاستباقية المستمرة لـ"مطارات عُمان" لتعزيز البنية الرقمية الأساسية، وتقديم حلول تكنولوجية متقدمة تساهم في تحقيق رؤية عُمان 2040 للتحول الرقمي وتطوير قطاع الطيران.

وقال الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني: "نسعى لمواكبة ثورة التكنولوجيا والتقنيات الحديثة لتكون مطاراتنا من أوائل المطارات العالمية استخداما لشبكة "واي فاي 7"، في ظل ما يشهده قطاع المطارات من نمو متسارع تأكيدا على الدور المحوري والموقع الاستراتيجي لسلطنة عُمان، والذي يتطلب جعل هذه المطارات تواكب التقنيات الحديثة في الشبكات اللاسلكية، وهذا بكل تأكيد يتطلب تقديم كل الخدمات اللازمة للمسافرين خلال فترة وجودهم في مطارات السلطنة مما يسهل من تقديم تجارب متميزة سواء لرجال الأعمال أو الطلبة والباحثين، وكذلك المسافرين العاديين".

وأضاف: "سيمكن هذا التحديث المسافرين من الاستمتاع بسرعة اتصال فائقة وأداء استثنائي للإنترنت، مما يعزز تجربتهم ويجعل مطارات عُمان رائدة في تقديم الخدمات الرقمية على مستوى العالم، وستشمل الاتفاقية تحديث الشبكات السلكية في مطاري الدقم وصحار، مما يساهم في تحسين كفاءة الاتصالات وضمان بنية تحتية متقدمة تدعم العمليات التشغيلية وتوفر بيئة أكثر مرونة وأمانا".

من جانبه، قال الشيخ طلال المعمري: "عبر هذه الاتفاقية ستكون مطارات السلطنة من أوائل المطارات العالمية لتوفير خدمة واي فاي 7، التي تتمتع بسرعة عالية في توفير الخدمات الرقمية، كما أن تبني خدمة الـ Wi-Fi 7يؤكد التزامنا المستمر بتقديم التكنولوجيا المتطورة مما يوفر سرعات أعلى وكفاءة محسنة وزيادة الموثوقية لمسافري مطارات عُمان".

وأوضح الدكتور مؤمن بن محمد البوسعيدي رئيس وحدة تقنية المعلومات والإتصالات في مطارات عمان: "يعِد الجيل السابع من  Wi-Fi  بتحسينات كبيرة على Wi-Fi 6 و6E ويمكن أن يوفر سرعات تصل إلى أربع مرات أسرع، كما يتضمن تقدما ذكيا لتقليل الكمون وزيادة السعة وتعزيز الاستقرار والكفاءة"

وتابع قائلا: "تعمل شبكة Wi-Fi 7 على مضاعفة حجم القناة مما يعني دعم المزيد من حركة المرور مما يؤدي إلى تداخل أقل، وتعني تقنية 4K QAM أن عمليات الإرسال تحمل وحدات بت أكثر بنسبة 20% مما يمكنها حمله مع 1024 QAM المستخدم حاليا وبعبارة أخرى، يمكن نقل المزيد من البيانات في وقت واحد؛ حيث إن Wi-Fi7   قادر على الوصول إلى سرعات تصل إلى 46 جيجابت في الثانية، وهذا أسرع بخمس مرات من الجيل الحالي من شبكات  Wi-Fi".

 

مقالات مشابهة

  • مطار دمشق الدولي يواصل تقديم خدماته للحجاج على مدار الأربع والعشرين ساعة
  • "مطارات عمان" توفر تقنية "Wi-Fi 7" في صالات المسافرين لأول مرة في العالم
  • اللواء “أبوزريبة” يستعرض الأوضاع الأمنية في مطار بنينا الدولي
  • 5 مطارات تتصدر تقرير الطيران المدني
  • اضطراب حركة الطيران فى جميع مطارات إسرائيل
  • اضطراب حركة الطيران في إسرائيل
  • اضطراب كبير في حركة الطيران يشل مطارات إسرائيل
  • اضطراب حركة الطيران في جميع مطارات إسرائيل  
  • “الطيران المدني” يصدر تقريره الشهري عن أداء المطارات الداخلية والدولية لشهر أبريل 2024
  • “الطيران المدني”: مطارا “الملك خالد” و”عرعر” الأفضل خلال إبريل 2024