قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع مجلس الوزراء اليوم يأتي في إطار الاجتماعات الأسبوعية التي يعقدها رئيس الوزراء لمتابعة أسعار السلع.

مجلس الوزراء: 21 ألف مواطن قاموا بتحميل تطبيق رادار الأسعار "رادار الأسعار".. مجلس الوزراء يطلق تطبيق للمصريين للإبلاغ عن المخالفين متابعة شبه يومية للأسعار 

وأضاف "الحمصاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامي جابر القرموطي ببرنامج "مانشيت" المذاع على فضائية "سي ب سي" مساء اليوم الخميس، "رئيس الوزراء يحرص على متابعة هذا الأمر بصورة شبه يومية ويعقد اجتماع أسبوعي لمتابعته".

وتابع "خلال الاجتماع تم متابعة ما تم الاتفاق عليه من أهمية خفض أسعار السلع بنسبة تتراوح من 15 إلى 20% وإلى 40% عقب عيد الفطر المبارك، وجاء هذا الاجتماع لاستعراض نتائج متابعة أسعار مختلف السلع واستعراض ما تم التوافق عليه بشأن عدد من التخفيضات التي تمت".

انخفاض أسعار الجملة 

واستطرد "من ضمن ما تم الاتفاق عليه هناك انخفاض في أسعار السلع الأساسية مقارنة بأسعارها ما قبل التعويم من 10 إلى 35% حسب نسبة المكون الأجنبي في السلع وهذا على مستوى كبار المنتجين، وهناك انخفاض في أسعار الجملة لبعض السلع بنسبة 30 و40% ومتوقع يكون فيه انخفاضات أكبر على مستوى السلاسل التجارية".

وأشار المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إلى أن اجتماع اليوم جاء بعد انتهاء الدورة السلعية والأسعار الجديدة سوف تشهد انخفاض في السلاسل التجارية الكبرى وخلال أيام متوقع يكون هناك مزيد من الانخفاض.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جابر القرموطي المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء مجلس الوزراء أسعار السلع عيد الفطر المبارك متحدث الوزراء انخفاض اسعار السلع خفض أسعار السلع المستشار محمد الحمصاني متابعة أسعار السلع مجلس الوزراء أسعار السلع

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء يكشف حقيقة تحريك أسعار شرائح الكهرباء.. فيديو

كتب- حسن مرسي:

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعًا اليوم؛ مع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لمُتابعة خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات، وصولاً لتقليل نسبة الفاقد

وأضاف الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الفاقد من الكهرباء لا يدخل ضمن قراءة العداد، مشددا على أن النسبة لا يستهان بها سواء كان الفاقد المرتبط بالصيانة أو السرقات.

وأضاف الحمصاني أن الحكومة تسعى لضبط الفاقد من الشبكات، من خلال تنفيذ أعمال الصيانة ورفع الكفاءة، هذا فضلاً عن الجهود المبذولة للحد من وصلات الخلسة "سرقات الكهرباء"، والتعامل معها بشكل فوري.

وتطرق متحدث الوزراء إلى أن الدولة تتجه لتنفيذ المزيد من التيسيرات والمحفزات لجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لهذا القطاع الواعد، وخاصةً للمشروعات الخاصة بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وإنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء.

وقال المستشار محمد الحمصاني إنه لم يتخذ أي قرار بتحريك أسعار أي شرائح في الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • متحدث الحكومة يكشف حقيقة تحريك أسعار شرائح الكهرباء (فيديو)
  • متحدث الوزراء يكشف حقيقة تحريك أسعار شرائح الكهرباء.. فيديو
  • متحدث الوزراء يزف بشرى سارة بشأن تعيينات المعلمين
  • هل أقرت الحكومة زيادة سعر سكر التموين لـ18 جنيها؟.. متحدث الوزراء يرد
  • متحدث الوزراء يزف بشرى سارة بشأن تعيين معلمين جدد
  • متحدث «الوزراء» يزف بشرى سارة بشأن تعيين معلمين جدد
  • عاجل.. متحدث الوزراء يكشف حقيقة تحريك أسعار شرائح الكهرباء
  • متحدث «الوزراء» يحسم الجدل بشأن تحريك أسعار شرائح الكهرباء
  • لتر الزيت بـ49 جنيها.. انخفاض في أسعار السلع الغذائية بالمنوفية (فيديو)
  • تعليق مهم لـ متحدث الوزراء بشأن تحريك أسعار الكهرباء