أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، عن ضبط كمية قدرها 101 ونصف طن سكر ودقيق بلدى مدعم قبل بيعها في السوق السوداء واستغلال الظروف الاقتصادية الراهنة بهدف تحقيق أرباحا طائلة على نحو غير مشروع، مشيرا إلى أنه المسؤولين تحفظوا على كافة المضبوطات، واتخذوا الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

تحرير محضر بالمخالفة 

من جانبه، أوضح أنس الدبي مدير عام التجارة الداخلية بمديرية التموين بالمحافظة، أنه حرر محضرا رقم 11147 لسنة 2024 جنح أشمون ضد صاحبة مركز تعبئة مواد غذائية بناحية دروة لتصرفها في كمية قدرها 100 طن سكر مدعم محدد بيعه بسعر 27 جنيه، بقصد التربح وبيعه بالسوق السوداء مع إلزامها بسداد فروق الأسعار لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية.

كما جرى ضبط كمية قدرها واحد طن ونصف دقيق بلدى مدعم داخل بدروم إحدى العمارات بالسادات بغرض بيعه في السوق السوداء، واتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة العامة لإعمال شؤونها حيال تلك الوقائع .

استمرار المتابعة من كافة الجهات المعنية

هذا وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية وبالتعاون التام مع مديريات التموين والصحة والطب البيطرى بتكثيف الحملات ورصد المخالفات وضبط الأسعار والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية، والتصدى لحالات الغش التجاري و احتكار السلع والاطمئنان على صلاحية السلع المعروضة بالأسواق لاتخاذ اللازم تحقيقا للصالح العام، يأتي ذلك في إطار جهود محافظ المنوفية في التصدي لكافة أشكال الغش التجاري والتعامل بحزم مع محتكري السلع الغذائية والعمل على توفيرها أمام المواطنين بأسعار مناسبة وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية تموين المنوفية محافظ المنوفية دقيق بلدي سكر السوق السوداء

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يدشن مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجة

دشن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجه بمنافذ مواطنون ضد الغلاء بنطاق المحافظة لتصبح 250 جنيه للكيلو بدلاً من 280 جنيه بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك وسط فرحه عارمة من المواطنين. 

جاء ذلك بحضور المحاسب السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، والدكتور السيد حسنين مدير مديرية الطب البيطري بالدقهليه، ووائل السنوسي مدير فرع جمعية مواطنون ضد الغلاء بالدقهلية ومسئول المنافذ.

وتفقد مختار، المنافذ الرئيسيه لبيع اللحوم بمدينة المنصورة أمام استاد المنصوره وأمام محطة الأتوبيس الدولية بشارع الجيش والتقي بالمواطنين، واستمع الي آرائهم ومدي رضاهم عن الاسعار المقرره وأبدوا سعادتهم بهذه المبادرة .

وقال المحافظ، خالص التهاني القلبية لأبناء الدقهلية وللشعب المصري وللأمة العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك أعاده الله علي مصرنا الغاليه بالخير واليمن والبركات 

وأكد مختار، على أننا نعمل جميعا في الجهاز التنفيذي بالمحافظة علي توفير كافة احتياجات المواطنين من السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة من خلال التعاون مع مديرية التموين والطب البيطري وجمعية مواطنون ضد الغلاء.

وكلف المحافظ، وكيل وزارة التموين بضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع لضبط الأسعار وتوفير كافة السلع الغذائية بأسعار مناسبة . 

مقالات مشابهة

  • ضبط 11 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط صاحب محطة وقود في البحيرة لبيعه 2000 لتر سولار بالسوق السوداء
  • ضبط 182 كيلو أغذية فاسدة في حملة تموينية بدمياط
  • ضبط 14 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط جرائم إتجار في العملة بالسوق السوداء بـ 12 مليون جنيه
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بالسوق السوداء بـ 9 ملايين جنيه
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجة
  • ضبط أسمدة زراعية مدعمة محظور تداولها بيعها بالسوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 15 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط 15 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء