أكدت عدد من الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، انتهاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني 2024 «الميدتيرم» بغالبية الكليات، وفقا للجدول والخريطة الزمنية التي أقرها المجلس، موضحين أن ختامها الأسبوع المقبل بالكليات، على أن تبدأ الجامعات من الشهر المقبل، الاستعداد لامتحانات نهاية العام الدراسي الجاري، التي من المقرر أن تكون خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

أكد الدكتور عبدالعزيز طنطاوي، رئيس جامعة الوادي الجديد وعضو المجلس الأعلى للجامعات في تصريحات لـ«الوطن»، أن غالبية الكليات في الجامعات الحكومية انتهت من أعمال امتحانات الميدتيرم للترم الثاني، وفقا للجداول الزمنية والخريطة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

وأوضح أنه لم يجري رصد أي مشكلات بشأنها حتى الآن، وأن الأسبوع المقبل، ستنتهي باقي الكليات التي لم تنتهي منها، على أن يتم الاستعداد لامتحانات نهاية العام الشهر المقبل، حيث من المقرر أن تجرى خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة القاهرة الجامعات الجامعات الحكومية التعليم العالي

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الياباني يزور ألمانيا في يوليو المقبل

 ذكرت مصادر مطلعة، اليوم الثلاثاء، أنه من المتوقع أن يزور رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا ألمانيا في يوليو المقبل لإجراء محادثات مع المستشار الألماني أولاف شولتس.
 وتهدف الزيارة إلى تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الأمن الاقتصادي، بما في ذلك حماية سلاسل توريد المعادن الحيوية وأشباه الموصلات، حسبما ذكرت وكالة أنباء «جيجي برس» اليابانية.
 ومن المقرر أن يزور كيشيدا ألمانيا في وقت قريب من انعقاد قمة حلف شمال الأطلسي «الناتو» في واشنطن في الفترة من 9 إلى 11 يوليو المقبل. 
ووقعت اليابان وألمانيا في كانون الثاني الماضي «اتفاقية الشراء والخدمات المتبادلة»، لتبادل الوقود والذخيرة بين قوات الدفاع الذاتي اليابانية والجيش الألماني. 
وأقر البرلمان الياباني الاتفاقية في وقت سابق من الشهر الجاري. ومن المقرر أن يتبادل كيشيدا وشولتس الآراء حول توسيع التعاون الأمني الثنائي.

أخبار ذات صلة مجموعة السبع تحتفل بعيد ميلاد المستشار الألماني «إعادة إعمار أوكرانيا».. 700 مليون يورو لتدريب 180 ألف كادر المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم الفلسطيني: الاحتلال دمر 75% من مباني الجامعات بغزة
  • زيادة أعداد الطلاب المقبولين في الجامعات التكنولوجية للعام الدراسي المقبل
  • لمجابهة سماسرة المؤسسات الوهمية.. روابط 5 جامعات أجنبية معترف بها في مصر
  • تنسيق الجامعات الخاصة 2024.. تحديث البرامج لمواكبة متطلبات وظائف المستقبل
  • إعلان شروط وضوابط منح الجامعات الخاصة والأهلية أغسطس المقبل
  • مصدر بـ«التعليم العالي»: إعلان مصاريف الجامعات الحكومية 2024 أغسطس المقبل
  • رئيس الوزراء الياباني يزور ألمانيا في يوليو المقبل
  • تنسيق الجامعات 2024.. قرارات مهمة يترقبها طلاب الثانوية العامة قريبا
  • آداب عين شمس تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • آثار عين شمس تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني للبكالوريوس والدراسات العليا