البوابة نيوز:
2024-06-11@21:42:00 GMT

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال

تاريخ النشر: 19th, April 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رفعت الحكومة التركية، اليوم الجمعة، حالة التأهب بعد ضرب زلزال قوى في البلاد، والتي بلغت نسبته 5.6 درجات على مقياس ريختر.

وقال وزير الداخلية علي يرلي قايا إنه "يُتابع الوضع"، بينما توجّه إلى المكان حاكم توكات، حيث يقع مركز الزلزال، ووفد من وكالة الإغاثة الحكومية التركية "آفاد".

وشعر السكان بثلاث هزات على الأقل في وقت متأخر من النهار وفي وقت باكر من المساء في منطقة توكات بين شواطئ البحر الأسود وشمال الأناضول، بلغت قوة إحداها 5.6 درجات وأدت إلى إصابة شخص وتسببت في أضرار مادية، وفق ما أعلن وزير الصحة فخر الدين قوجه.

وتحدثت وكالة الأنباء المحلية "إيه إتش آي" عن وجود 5 مصابين بين السكان الذين أصيبوا بالذعر أثناء محاولتهم الفرار من منازلهم.

ووفقا لآفاد، يقع مركز الزلزال على عمق 5،25 كلم تحت الأرض.

كانت مناطق واسعة في جنوب شرق تركيا وشمال سوريا المجاورة قد استفاقت فجر السادس من فبراير 2023 على وقع زلزال مدمّر أودى بحياة نحو 60 ألف شخص في البلدين.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحكومة التركية زلزال البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

محافظ كفرالشيخ يُتابع لجان «الثانوية العامة والأزهرية» من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة

تابع اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، والدكتور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفرالشيخ، اليوم الإثنين، لجان «الثانوية العامة والأزهرية» للإطمئنان على سير الامتحانات وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب، وذلك من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، بجميع مراكز ومدن المحافظة، وذلك بحضور اللواء عبد الغفار الديب، السكرتير العام المساعد للمحافظة.

أكد محافظ كفرالشيخ، علي متابعة امتحانات الثانوية العامة والأزهرية علي مستوى مراكز ومدن المحافظة، لافتاً أن الدولة توفر كافة الإمكانيات لإنجاحها، مع مراعاة ظروف الطلاب ذوى الهمم، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أى محاولات للغش، لضمان مجهودات الطلاب المتفوقين، متمنيًا التوفيق والنجاح لجميع طلاب الثانوية العامة والأزهرية فى جميع أنحاء مصر.

أوضح محافظ كفرالشيخ، أنه تم تجهيز 76 لجنة رئيسية لـ 25 ألف و275 طالبًا وطالبة بالثانوية العامة، وتجهيز 32 لجنة رئيسية لـ 90 ألف و37 طالبًا وطالبة بالثانوية الأزهرية، بأفضل الوسائل والإمكانيات، لضمان سير الامتحانات فى أجواء هادئة، بالإضافة إلى توفير الإستراحات المعدة لإستقبال رؤساء اللجان، والمراقبين، والملاحظين.

كلف محافظ كفرالشيخ، باستمرار التنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة ومنها «مديرية الأمن - الإدارة العامة للمرور - مديرية الشئون الصحية - ومرفق الإسعاف»، لتأمين لجان الامتحانات، وتنظيم الحركة المرورية بالشوارع المؤدية لمقار الامتحانات، وتوفير سيارات الإسعاف، والأطقم الطبية باللجان، وذلك للتعامل مع أى طوارئ طوال فترة الامتحانات، وأيضًا المتابعة المستمرة من منظومة الكاميرات الذكية الموجودة بمديرية الأمن والإدارة العامة لمرور كفرالشيخ.

وفي سياق متصل قال محافظ كفر الشيخ أن منظومة الكاميرات الذكية الجديدة تعمل وفق أحدث أنظمة المراقبة والرصد والتسجيل المستمر على مدار 24 ساعة والتي تدعم الرؤية الليلية، كما تم ربطها على نقاط المشاهدة بكابلات إتصالات عالية السرعة لنقل البيانات بهدف تسهيل الإجراءات وفقًا لأحدث التقنيات التكنولوجية في هذا المجال، موضحاً أنه من المقرر الإنتهاء من تغطية جميع مناطق عاصمة المحافظة بالكامل خلال أشهر قليلة.

أوضح محافظ كفرالشيخ، أنه تم رصد وتحرير عدد 57 محضر لمخالفات المرور بالإضافة إلى تحرير 41 محضر إشغالات خلال 24 ساعة، على مستوى مدينة كفرالشيخ لتحقيق الانضباط والسيولة المرورية وفرض سيادة القانون.

مقالات مشابهة

  • «كاف» يكشف عن خطأ حكم مباراة مصر وغينيا بيساو.. «ضربة جزاء مستحقة» | عاجل
  • مكين: يعلن حالة التأهب القصوى بالمستشفيات والادارات الصحية لمارثون الثانوية العامة بالدقهلية
  • تركيا.. ضربة موجعة لداعش
  • محافظ كفرالشيخ يُتابع لجان «الثانوية العامة والأزهرية» من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة
  • «مياه الشرب بالجيزة» ترفع حالة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات غذائية وإيوائية على متضرري الزلزال بمحافظة إدلب
  • مياه الأقصر ترفع درجة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب جنوب تركيا
  • زلزال بقوة 4.3 درجات يضرب جنوب تركيا
  • زلزال بقوة 4.3 درجات يضرب ولاية كهرمان مرعش جنوب تركيا