تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اليوم، المركز الإفريقي لصحة المرأة، وذلك لمتابعة أعمال التجهيزات والتطوير الجارية بالمركز.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية، والدكتورة ميرڤت أحمد مديرة المركز الإفريقي لصحة المرأة، والدكتور محمد عبد المقصود معاون الوزير للشئون المالية والإدارية.

وخلال الجولة تم الاطلاع على المشروعات المستقبلية للمركز، والتي تتمثل في إعادة تفعيل مشروع السياحة التدريبية، وتفعيل مشروع التشخيص «عن بُعد» وتوفير خدمة النداء الآلي.

محافظ الإسكندرية: أدعو المشاركين بمؤتمر الصحة النفسية لزيارة المقاصد السياحية

واستمع الحضور إلى أبرز المشروعات التي يتم تنفيذها بالمركز، ومنها: المشروعات البحثية في مجال صحة المرأة في مصر والمنطقة الإفريقية، ومساهمة المركز في توفير القوافل العلاجية والتوعوية للمناطق النائية، بالإضافة إلى دعم مهارات المرأة من خلال إتاحة فرص العمل وتشجيع العمل التطوعي في مجال صحة وتنمية المرأة، وذلك في إطار خطة الدولة لتمكين المرأة.

والجدير بالذكر أن المركز يتكون من أربعة أدوار وبدروم، حيث يتكون الدور الأرضي من مكاتب إدارية ومكتبة إلكترونية، بالإضافة إلى 5 قاعات تدريب، تسع القاعة 40 متدرب، ويتكون الطابق الأول من مكاتب إدارية، وقاعة التدريب الرئيسية التي تصل طاقتها الاستيعابية ل120 متدرب، بينما يتكون الطابق الثاني من 14 عيادة تخصصية صباحية، و 11 عيادة تخصصية مسائية، كما يحتوي على قسم لأشعة الماموجرام، والسونار والدوبلر ، والأشعة العادية، وكثافة العظام، كما يحتوي على 6 معامل طبية متخصصة في كيمياء الدم، والبكتريولوجي، والباثولوجي، والوراثة، ووراثة خلوية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة القوافل العلاجية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية العمل التطوعي المشروعات المستقبلية المقاصد السياحية المشروعات البحثية

إقرأ أيضاً:

المؤيدي وعُباد يتفقدان أعمال تعشيب ملعب الظرافي

الثورة نت|

اطلع وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال محمد حسين المؤيدي، وأمين العاصمة صنعاء الدكتور حمود عُباد، اليوم، على سير العمل في المرحلة الأخيرة من مشروع ترميم وتعشيب ملعب الظرافي.

واستمع المؤيدي وعُباد ومعهما أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان، من مديري المشاريع المهندس أحمد التويتي وسكرتير لجنة المناقصات عدنان صلاح، إلى شرح عن مكونات المشروع وما تم إنجازه وصولًا لمرحلته الأخيرة، المتمثلة تركيب العشب الصناعي والسياج المحيط بالملعب الذي يجري العمل فيه حاليا.

وخلال الزيارة، التي رافقهم فيها وكلاء وزارة الشباب المساعدون لقطاع الرياضة الدكتور كمال الشريف، وقطاع المشاريع طارق حنش، والموارد والتمويل عصام القصوص والتخطيط الدكتور جابر البواب، أكد الوزير المؤيدي اهتمام وزارة الشباب بالمشاريع الشبابية والرياضية .

ولفت إلى أن المشروع يأتي في سياق الخطوات التي تنتهجها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، في سبيل تطوير البنية التحتية والنهوض بالحركة الشبابية والرياضية.

وعبر الوزير المؤيدي عن تقديره لجهود أمين العاصمة وأمين عام المجلس المحلي، لما تقوم به السلطة المحلية بالأمانة في المجال الشبابي والرياضي، لاسيما الاهتمام بالبنية التحتية للأندية وتنفيذ الأعمال الإسفلتية والترميمات والرصف الحجري وغيرها من الأعمال المختلفة.

فيما عبر أمين العاصمة عن إعجابه بما وصل إليه ملعب الظرافي من صيانة وإعادة تأهيل وتعشيب لأرضية الملعب .. مشيرا إلى ما يمثله ملعب الظرافي من إرث تاريخي محفور في الذاكرة الشعبية كمنشأة رياضية خدمت قطاعًا واسعًا من جيل الرياضيين ونجوم المنتخبات الوطنية خلال حقبة زمنية سابقة.

وأكد استعداد أمانة العاصمة للتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في أي مجال يصب في خدمة القطاع الشبابي والرياضي.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • "حياة كريمة"و"المرأة" لى رأس الأولويات: مبادرة المشروعات الخضراء الذكية بسوهاج
  • «متحدث الصحة» يكشف تفاصيل نجاح العمليات الجراحية الأخيرة ضمن «قوائم الانتظار»
  • «الصحة»: قضينا على قوائم الانتظار بمستشفيات شمال سيناء عبر إمدادها بالفرق الطبية
  • «الصحة»: إجراء 2.2 مليون عملية جراحية ضمن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار
  • طلاب المدارس الثانوية الناطقة باللغة الفرنسية والإنجليزية ينظفون شاطئ الأنفوشي
  • كلية التربية بجامعة الإسكندرية تستقبل وفد مبادرة تميز المعلم (TEI)
  • قومي المرأة بالمنيا ينظم دورة تدريبية عن الإقراض والادخار الرقمى للسيدات
  • مركز دراسات المرأة يحتفي بتخرج الدفعة ( 13 ) من خريجي ماجستير دراسات نسوية وتنمية جامعة عدن
  • المؤيدي وعُباد يتفقدان أعمال تعشيب ملعب الظرافي
  • مخالفات البناء وطلبات التصالح.. اجتماع مهم بين وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة