تصدر محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار وائل زهران، بعد غد الأحد 21 أبريل، الحكم على متهم يحمل جنسية عربية في اتهامه بقتل شقيقة زوجته والشروع في قتل زوجته.

وكانت المحكمة أحالت أوراق المتهم إلى مفتي الجمهورية بالجلسة السابقة، لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامه.

اقرأ ايضًا : 

استئناف غادة والي على حبسها 6 أشهر في سرقة رسومات فنان روسي.

. الأربعاء الحكم على سيدة وعاطل أنهيا حياة زوج الأولى في البدرشين.. الأربعاء محاكمة عصابة التنقيب عن الآثار.. الأربعاء المقبل تقرير المعمل الكيماوي يكشف مفاجأة في حيثيات المشدد 6 سنوات لتجار الاستروكس غدًا.. ثالث جلسات محاكمة المتهمين في قضية رشوة أسوان الكبرى زوجة أمام محكمة الأسرة: تعرضت للإجهاض مرتين بسبب زوجي.. شاهد التفاصيل زوج أمام محكمة الأسرة بعد طرده من الشقة: شريكة حياتي طامعة في أموالي النيابة الإدارية تنجح في تمكين الهيئة العامة للتنمية السياحية من تحصيل 160 مليون دولار صور خاصة.. حكاية غريبة لـ زوجين داخل محكمة الأسرة زوجة تستغيث بمحكمة الأسرة: أخذ متعته وطردني من المنزل بعد شهر زواج استئناف غادة والي على حبسها 6 أشهر في سرقة رسومات فنان روسي.. الأربعاء الحكم على سيدة وعاطل أنهيا حياة زوج الأولى في البدرشين.. الأربعاء محاكمة عصابة التنقيب عن الآثار.. الأربعاء المقبل تقرير المعمل الكيماوي يكشف مفاجأة في حيثيات المشدد 6 سنوات لتجار الاستروكس

اعترف المتهم في تحقيقات النيابة بأنه وأثناء وجوده في بلاده عقد النية على قتل زوجته، وعندما سافر إلى مصر "حيث تعمل زوجته" أحضر سلاحا أبيض وانهال بالطعنات على  جسد زوجته وشقيقتها.

وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة ألقت القبض على شخص لتعديه على زوجته وشقيقتها بسلاح أبيض وإحداث إصابتهما التى أودت بحياة إحداهما.

اقرأ ايضًا : 

غدًا.. ثالث جلسات محاكمة المتهمين في قضية رشوة أسوان الكبرى زوجة أمام محكمة الأسرة: تعرضت للإجهاض مرتين بسبب زوجي.. شاهد التفاصيل زوج أمام محكمة الأسرة بعد طرده من الشقة: شريكة حياتي طامعة في أموالي النيابة الإدارية تنجح في تمكين الهيئة العامة للتنمية السياحية من تحصيل 160 مليون دولار صور خاصة.. حكاية غريبة لـ زوجين داخل محكمة الأسرة زوجة تستغيث بمحكمة الأسرة: أخذ متعته وطردني من المنزل بعد شهر زواج

جاء ذلك بعدما تلقى قسم شرطة عابدين بلاغا بتواجد شخص في يده سلاح أبيض "سكين" وفى حالة هياج أمام أحد العقارات بدائرة القسم.

وبالانتقال سيطرت قوة على المذكور وبحوزته سلاح أبيض "سكين"، وتبين أنه نظراً لوجود خلافات زوجيه بينه وزوجته (مالكة مطعم "تحمل ذات الجنسية" - مـصابة بجروح متفرقة) حضر لمحل عملها وأثناء معاتبتها حدثت بينهما مشادة كلامية تدخلت على إثرها شقيقتها تطورت لمشاجرة تعدى خلالها عليهما باستخدام السلاح المضبوط بحوزته مُحدثاً إصابتهما والتى أودت بحياة شقيقة زوجته.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة محكمة جنايات القاهرة محكمة الجنايات قتل شروع في قتل زوجته أمام محکمة الأسرة الحکم على

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة «بائع خضار» لاتهامه بقتل شخص بعد استدراجه لسرقته بـ القليوبية

قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار شعبان عبد المنصف تعيلب، وعضوية وليد محمد محمد، وشريف محمد السباعى، وأمانة سر كمال جاويش، تأجيل محاكمة بائع خضار، لاتهامه بقتل شخص باستخدام سلاح أبيض "سكين"، بعد استدراجه بدرجاته النارية "تروسيكل"، بهدف توصيله لأحد المناطق بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، لجلسة 24 يونيو المقبل للاستعداد والمرافعة.

وتضمن أمر الإحالة فى القضية رقم 11578 جنايات مركز شبين القناطر لسنة 2023، والمقيدة برقم 3455 لسنة 2023 كلى شمال بنها، أن المتهم "أدهم ب س"، 19 سنة، بائع خضار، مقيم عزبة أبو خضرة مركز شبين القناطر، لأنه في يوم 28 / 3 / 2023، بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، قتل المجنى عليه أحمد السيد محمد حسانين الرفاعي، عمداً.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم استدرج المجني عليه بحيلة بالمركبة قيادة المجني عليه بزعم توصيله لوجهته وحال استقلاله رفقته وما أن وصل به لمكان قصي حتى طلب منه التوقف والتخلي عن الدراجة الآلية خاصته إلا أن المجني عليه رفض وأبي فأشهر في مواجهته سلاح أبيض "سكين" وعاجله بعدة طعنات بأماكن متفرقه بجسده، فأحدث به إصاباته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق والتي أودت بحياته.

وأوضح أمر الإحالة، أنه اقترنت بجناية القتل جنايتين الأولى تقدمتها والثانية تلتها هي أنه في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر خطف بالتحايل المجني عليه سالف الذكر، بأن استقل رفقته دراجته الآلية بزعم توصيله لوجهته لإحضار بعض المتطلبات متوجها به إلى مكان قصي فباعد بينه وبين ذويه وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، كما سرق الدراجة الآلية "تروسيكل" المبين وصفاً وقيمة بالأوراق والمملوك للمجني عليه أحمد السيد محمد حسانين الرفاعي، وكان ذلك بالطريق العام حال حمله سلاح أبيض ظاهر "سكين"، بأنه وعلى إثر ارتكابه الجريمتين المار بيانهما وما أن ظفر بالمجني عليه حتى أشهر في وجهه السكين إحرازه وانهال عليه ضرباً، وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من بث الرعب في نفسه وشل مقاومته والاستيلاء على المسروقات، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، كما حرز بغير ترخيص سلاحاً أبيض "سكين" بغير مسوغ قانوني.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. نظر محاكمة متهم بالشروع فى قتل زوجته وابنه بالقاهرة الجديدة
  • مد أجل الحكم على متهم بأحداث المطرية إلى جلسة الأربعاء المقبل
  • شخص يشكو عنف زوجته: سببت لى إصابات استلزمت العلاج لمدة 21 يوما.. تفاصيل
  • شخص يشكو عنف زوجته: سببتلى إصابات استلزمت العلاج لمدة 21 يوما.. تفاصيل
  • شخص يشكو عنف زوجته: سببتى إصابات استلزمت العلاج لمدة 21 يوما.. تفاصيل
  • التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة
  • إعادة محاكمة 4 متهمين بأحداث العنف وإضرام النيران والشغب
  • عاجل.. تأجيل إعادة محاكمة قاتل اللواء نبيل فراج لـ 3 يونيو
  • تأجيل محاكمة «بائع خضار» لاتهامه بقتل شخص بعد استدراجه لسرقته بـ القليوبية
  • تونس.. محكمة الاستئناف تقر الحكم بسجن الغنوشي 3 سنوات