سواليف:
2024-06-02@09:14:00 GMT

هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟

تاريخ النشر: 20th, April 2024 GMT

#سواليف

حذرت منظمة أميركية غير حكومية، من #الأخطار #المرتبطة بـ”التكنولوجيا العصبية”، التي تعني تسويق #أجهزة قادرة على #تسجيل نشاط #الدماغ، أو حتى التأثير عليه، من دون ضمانات كافية للمستهلكين.

وأصدرت ولاية كولورادو بناء على توصيات هذه المنظمة قانونا لحماية سرية “البيانات العصبية”.

وقال المؤسس المشارِك لمؤسسة “نورورايتس فاونديشن” جاريد جينسر في مؤتمر صحفي إن هذا القانون “هو الأول من نوعه في ولاية أميركية وفي العالم عموماً”.

مقالات ذات صلة أين تذهب إذا اندلعت الحرب العالمية الثالثة؟ مخبأ نووي للبيع 2024/04/20

وتسعى هذه المنظمة إلى تنبيه السلطات بالأخطار الناجمة عن “التكنولوجيا العصبية”، كعصابات الرأس لتحسين النوم، وسماعات الأذنين التي تساعد على التأمل، وأجهزة استشعار الجمجمة للعب الغولف بشكل أفضل، وغيرها.

وتستطيع هذه الأجهزة جمع البيانات الشخصية، وتحليلها بواسطة تطبيق لإبلاغ المستخدم عن أدائه، وبإمكانها كذلك التأثير على السلوك.

وقال مدير مركز التكنولوجيا العصبية في جامعة كولومبيا، عالم الأحياء العصبية رافاييل يوستيه: “إن أفكار الفرد وذكرياته وخياله وعواطفه وسلوكه وعقله الباطن تحدث في الدماغ”.

وأظهرت الدراسة التي نشرتها المنظمة غير الحكومية أن الشركات الرئيسية المعنية، والشركات الناشئة غير المعروفة، تجمع هذه البيانات الخاصة جداً وليس فقط ما تحتاج إليه لمنتجاتها.

وبما أن هذه المنتجات لا تستلزم موافقة السلطات الصحية، لا تخضع تالياً لقوانين الأجهزة الطبية.

ولاحظت المنظمة أن “الأمر الأكثر إثارة للقلق هو أن غالبية هذه الشركات تجيز لنفسها أيضاً التشارك في البيانات العصبية مع أطراف ثالثة غير محددة”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأخطار المرتبطة أجهزة تسجيل الدماغ

إقرأ أيضاً:

أكثر الأطعمة المفيدة لوظيفة الدماغ.. أطباء يوضحون

العقل البشري عضو مذهل، وهو مركز التحكم في وظائف الكائن الحي بأكمله؛ فهو يتحكم في الأفكار، والمشاعر، وعملية الحفظ، ومن المهم جدًا الاهتمام بأدائه وتشبعه بالعناصر الدقيقة المفيدة ومن بين العوامل الأخرى، تعتمد صحة الدماغ على الأطعمة التي يتناولها الشخص، وقدم الخبراء قائمة بالمكونات الأكثر فائدة التي تضمن حيوية العضو الرئيسي.

 

وقال خبراء موقع MedicForum إن النظام الغذائي لكل شخص يجب أن يتنوع، فبعض الأطعمة (القهوة والفواكه والخضروات) تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الدماغ من الإجهاد التأكسدي، كما تساهم المكسرات والبيض والأسماك في تطوره وقدرته على التذكر.

 

التفاح والبروكلي مفيدان بشكل خاص لهذا العضو، وملفوف الهليون غني بفيتامين K والبورون، اللذين لهما تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، وتحتوي بذور اليقطين على مغذيات دقيقة، بما في ذلك المغنيسيوم والنحاس والزنك والحديد، والتي لا تقل أهمية لوظيفة الدماغ الطبيعية. 

 

والأطعمة الغنية بفيتامين C تحمي الخلايا من أضرار الجذور الحرة والتوت الأزرق، بسبب محتواه من مضادات الأكسدة، يبطئ عملية شيخوخة الدماغ ويحسن الذاكرة.

 

سوف تساعد الأسماك الدهنية على تشبع العضو البشري الرئيسي بأحماض أوميجا 3 التي تعزز إنتاج الخلايا العصبية والمكونات الموجودة في هذا المنتج تبطئ التغيرات المرتبطة بالعمر في نشاط الدماغ ولها تأثير إيجابي على الحالة المزاجية، وتعتبر المكسرات مخزنًا للألياف وفيتامين E والدهون الصحية، لذا يجب أن تكون موجودة أيضًا في النظام الغذائي، وكذلك البيض الذي يحتوي على الكولين وفيتامينات ب، وهي

 

مفيدة جدًا لوظيفة الدماغ - القهوة التي تعمل على تحسين الانتباه وتقليل المخاطر من الإصابة بمرض الزهايمر، وأيضاً الشاي الأخضر الذي يحتوي على مادة L-theanine التي تساعدك على الاسترخاء، والكركمين - المادة الفعالة في الكركم لها تأثير مضاد للالتهابات، ومثل الشوكولاتة، تخفف أعراض الاكتئاب وتحسن المزاج.

 

داء الزهايمر

داء الزهايمر اضطراب في الدماغ يتفاقم بمرور الوقت. ويتسم بحدوث تغيرات في الدماغ تؤدي إلى ترسبات لبعض البروتينات. يسبب داء الزهايمر تقلصًا في الدماغ وموت خلاياه في النهاية. وداء الزهايمر هو السبب الأكثر شيوعًا للإصابة بالخَرَف؛ وهو تدهور تدريجي في الذاكرة والقدرة على التفكير والمهارات السلوكية والاجتماعية. ويمكن أن تؤثر هذه التغيرات في قدرة الشخص على أداء وظائفه.

 

يعيش في الولايات المتحدة نحو 6.5 ملايين مصاب بداء الزهايمر في سن 65 فأكبر ومنهم أكثر من 70% في سن 75 عامًا فأكبر. ويُقدر المصابون بداء الزهايمر بنسبة تتراوح بين 60% و70% من بين 55 مليون شخص تقريبًا من المصابين بالخَرَف في جميع أنحاء العالم.

 

تشمل المؤشرات المبكرة للمرض نسيان الأحداث أو المحادثات الأخيرة. وبمرور الوقت، يتطور ليسبب مشكلات خطيرة في الذاكرة وفقدان القدرة على أداء المهام اليومية.

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي يقلد أعمال الدماغ
  • هل تستخدم ميتا بياناتك لتدريب الذكاء الاصطناعي؟ تفاصيل
  • وزارة الداخلية تحتضن التكنولوجيا: السوداني يدشن مركز البيانات ومعمل اللوحات المرورية
  • «الجارديان»: الوجه القبيح لـ ChatGPT.. «الذكاء الاصطناعي» يهدد كوكب الأرض
  • العلماء يحددون منطقة في دماغ الإنسان مرتبطة بالإيثار
  • احذر تحميل التطبيقات من الإنترنت.. يعرضك لـ سرقة بياناتك
  • نظام غذائي شائع لوقف شيخوخة العقل
  • أكثر الأطعمة المفيدة لوظيفة الدماغ.. أطباء يوضحون
  • عاجل.. قرار للبنك المركزي بوقف التعامل مع 6 بنوك لم تنقل مقراتها الى عدن.. تعرف عليها
  • كحصان طروادة.. عقار جديد "يخترق الدماغ" لتعزيز فقدان الوزن