رؤيا الأخباري:
2024-06-12@13:49:59 GMT

البترا تخفض تذاكر الدخول لغير الأردنيين

تاريخ النشر: 20th, April 2024 GMT

البترا تخفض تذاكر الدخول لغير الأردنيين

التخفيض يأتي تعزيزاً للسياحة المستدامة واحتفالاً بمناسبة يوم التراث العالمي

قرر مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا تخفيض بدل الخدمات على تذاكر الدخول إلى الموقع الأثري لغير الأردنيين، وذلك تعزيزاً للسياحة المستدامة واحتفالاً بمناسبة يوم التراث العالمي.

تأتي هذه الخطوة انطلاقاً من واجب السلطة في دعم قطاع السياحة على الصعيدين الوطني والمحلي، وتشجيع وكالات السياحة الأردنية على جذب أكبر عدد من السياح، وذلك تصدياً لانخفاض الطلب على السياحة، لاسيما في البترا.

اقرأ أيضاً : مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن

وتتضمن الخطوات التي اتخذها المجلس:

: تخفيض بدل الخدمات على التذاكر المدفوعة مسبقاً للمكاتب وشركات السياحة والسفر الأردنية بنسبة تتراوح بين 10 - 17 بالمئة، حيث يصبح سعر التذكرة في اليوم الواحد 45 ديناراً وفي اليومين 47 ديناراً وفي ثلاثة أيام 50 ديناراً، ويفتح باب الشراء للتذاكر اعتباراً من تاريخ 4/21 ولغاية 6/30، وتستمر صلاحية التذاكر المدفوعة مسبقاً حتى 2025/12/31. : تخفيض بدل الخدمات للزوار العرب لتصبح قيمتها 9 دنانير اعتباراً من تاريخ 1/ 5، مما يجعل قيمة التذكرة للعرب شاملة بدل الخدمات ليوم واحد 30 ديناراً وليومين 35 ديناراً ولثلاثة أيام 40 ديناراً. وبالنظر إلى استحداث العديد من الخدمات الجديدة للزوار، تم إضافة بدل الخدمات للمقيمين بقيمة 9 دنانير، ليصبح سعر التذكرة 10 دنانير، وذلك اعتباراً من تاريخ 1/ 5 المقبل.

وتشمل الخطوات أيضاً الإبقاء على سعر تذكرة زوار اليوم الواحد دون مبيت 90 ديناراً، والإبقاء على إعفاء الزوار المرافقين لذويهم الذين لم يتجاوزوا الـ 12 من أعمارهم، والرحلات الجماعية لطلاب الجامعات والمدارس الأردنية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: البترا سلطة اقليم البترا وزارة السياحة السياحة في الاردن بدل الخدمات

إقرأ أيضاً:

كيف تخفض ضغط الدم بواسطة الغذاء؟ خمسة أطعمة تحمي قلبك!

تناول الطعام بشكل صحي يمكن أن يحميك من مخاطر ارتفاع ضغط الدم، هذا ما تؤكده الدراسات الطبية. ولكن، هل تعرف ما هي علامات ارتفاع ضغط الدم؟

قد لا تشعر بهذه العلامات دائمًا، ولكنها تشمل الصداع في الصباح والدوخة وضيق التنفس وحتى تسارع ضربات القلب. إذا لاحظت أيًا من هذه الأعراض، فقد تحتاج إلى زيارة الطبيب لفحص ضغط الدم. وبحسب موقع.gesundheitsinformation.de أن العديد من الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم عادة لا تشعر بذلك، ولا يمكن تحديده إلا عن طريق قياس ضغط الدم.

فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية (WHO) في تقرير حول العواقب المميتة لارتفاع ضغط الدم. وفقًا لذلك، يعاني واحد من كل ثلاثة بالغين من ارتفاع ضغط الدم. وأربعة من كل خمسة مصابين لا يتلقون العلاج المناسب.

وفقًا لموقع "Fit for Fun" الألماني المتخصص، يمكن لنظام غذائي صحي المساعدة في محاربة ارتفاع ضغط الدم، وهناك بعض الأطعمة المحددة التي من المفيد تضمينها في النظام الغذائي اليومي للحفاظ على صحة القلب.

التوت والفراولة – مفيدان للأوعية الدموية

تظهر الدراسات الطبية أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الغنية بالفلافونويد قد يكونون أكثر حماية ضد أمراض القلب. على سبيل المثال، التوت مثل التوت الأزرق والفراولة والتوت الأرضي وذلك لاحتوائها على مادة الفلافونويد ومضادات الأكسدة. ويمكن أن تساعد مضادات الأكسدة في منع تلف الأوعية الدموية، وتعزز مركبات الفلافونويد إنتاج أكسيد النيتريك، الذي يريح الأوعية الدموية ويخفض ضغط الدم.

الخضروات الورقية الخضراء - غنية بالبوتاسيوم

تعتبر السبانخ واللفت والسلق مصادر ممتازة للبوتاسيوم، الذي يعتبر مفيدًا لصحة القلب أيضًا. يساعد البوتاسيوم على تعويض التأثير السلبي للصوديوم على ضغط الدم عن طريق مساعدة الجسم على التخلص من الصوديوم الزائد. كما تحتوي الخضروات الورقية الخضراء أيضًا على النترات التي تعمل على توسيع الأوعية الدمويةوتخفيض ضغط الدم.

الزبادي قليل الدسم - وجبة فطور مثالية للقلب

يعتبر الزبادي قليل الدسم مصدرًا جيدًا للكالسيوم وبكتيريا البروبيوتيك، وهو مهم لضغط الدم لأن عرض الأوعية الدموية يؤثر على مدى سهولة تدفق الدم عبر الجسم.

الشوفان - غني بالألياف

يحتوي الشوفان على الألياف القابلة للذوبان، وخاصة البيتا جلوكان، التي تساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وتساعد الألياف أيضًا في خفض ضغط الدم ومنع انسداد الشرايين المحتمل.

سمك السلمون - يقلل من الالتهابات

أخيرًا، تعتبر الأسماك وبخاصة السلمون مصدرًا غنيًا بالأحماض الدهنية أوميغا-3 التي تقلل من التهاب الأوعية الدموية وتساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

مقالات مشابهة

  • زين تُحَيي أبا الحُسَيْن بمشاركة آلاف الأردنيين
  • حكم صيام يوم عرفة إذا وافق يوم السبت.. «الإفتاء» توضح
  • الكواليت: 5,5 دنانير سعر كيلو الأضحية البلدية و4,5 للمستورد
  • بنوك تخفض أسعار الفائدة على شهادات الادخار.. ومصرفيون يكشفون خطوة المركزي القادمة
  • وزارة الأوقاف لـرؤيا: تفويج جميع الحجاج الأردنيين إلى مكة المكرمة
  • «السياحة»: خطة طوارئ لتسكين الحجاج في مخيمات منى وعرفات
  • كيف تخفض ضغط الدم بواسطة الغذاء؟ خمسة أطعمة تحمي قلبك!
  • بدء مناقشة مشروعات تخرج طلاب تكنولوجيا الخدمات الفندقية بجامعة طيبة
  • خمسة أطعمة صحية تخفض ضغط الدم وتحمي قلبك
  • الخلايلة من مكة: جميع الحجاج الأردنيين بخير