بدء منذ قليل فعاليات مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة فى دورته الثامنة يقام  من 20 إلى 25 أبريل، وتونس ضيفة شرف هذه الدورة، ويكرم المهرجان هذا العام، النجمة غادة عادل والنجمة الفنلندية ألما بويستي، والمخرجة هالة خليل، والدكتورة مني الصبان، والمونتيرة التونسية كاهنة عطية.

 

ووصل منذ قليل، إلى ريد كاربت حفل مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته الثامنة، عدد من الفنانين، من بينهم رانيا يوسف وأحمد مجدي وأحمد وفيق وأحمد فتحي وجوهرة.

 

مهرجان أسوان يحتفل بالسينما الفلسطينية

 

ويحتفي المهرجان هذا العام بالسينما الفلسطينية حيث يعرض 6 أفلام فلسطينية تعبر عن واقع المرأة الفلسطينية وهي "أنا من فلسطين" إخراج إيمان ظواهري، و"لو أخذوه" إخراج ليالي كيلاني، و"مستقبل مقطوع" إخراج علياء أرصغلي، و"سَرد" إخراج زينة رمضان، و"خيوط من حرير" إخراج الشهيدة ولاء سعادة، و"محاولة للنجاة" إخراج بشار البلبيسي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: زينة رمضان غادة عادل رانيا يوسف أحمد وفيق أحمد فتحي مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة مهرجان أسوان الدولي المرأة الفلسطينية أسوان الدولي النجمة غادة عادل افلام فلسطينية مهرجان أسوان

إقرأ أيضاً:

فيلم اللد يفوز بجائزتي الجمهور في مهرجانين بالولايات المتحدة الأمريكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حصد الفيلم الفلسطيني اللِد للمخرجين رامي يونس وسارة إما فريدلاند إعجاب المشاهدين ليقتنص جائزتي الجمهور في مهرجانين، حيث فاز بجائزة الجمهور لأفضل فيلم وثائقي بمهرجان هيوستن للسينما الفلسطينية وجائزة اختيار الجمهور لأفضل فيلم طويل بمهرجان سان دييغو للفيلم العربي.
يحكي الفيلم قصة مدينة اللِد التي مثلت يومًا حلقة وصل بين فلسطين والعالم؛ ماضيها وحاضرها وتخيل افتراضي لما كان من المحتمل أن يغدو مستقبله، اللِد من إخراج رامي يونس وسارة إما فريدلاند ويشاركهما التأليف إياس سلمان، ويشارك روجر ووترز عضو فرقة بينك فلويد الشهيرة كمنتج منفذ للفيلم، وتقوم ميساء عبد الهادي بأداء صوتي لمدينة اللِد.

وكان الفيلم قد حصد مؤخرًا جائزة أفضل فيلم آسيوي في مهرجان برمانا للسينما الآسيوية بإيطاليا، وبدأت مسيرته الحافلة بعرض عالمي أول في مهرجان عمّان السينمائي الدولي بالأردن، حيث نافس في مسابقة الأفلام الوثائقية العربية الطويلة وفاز بجائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم وثائقي وجائزة فيبرسي.

 ثم جال بعدها عدة مهرجانات دولية كان آخرها مهرجان سغاردي ألتروف الدولي لسينما المرأة بإيطاليا حيث حصل على تنويه خاص من لجنة التحكيم وتنويه من الاتحاد الوطني لنقاد السينما.

بالإضافة إلى مهرجان بونه السينمائي الدولي في الهند ومهرجان الشرق الأوسط الآن ومهرجان الأرض السينمائي بإيطاليا، مهرجان ريل فلسطين السينمائي بالإمارات العربية المتحدة، ومهرجانيّ الفيلم الفلسطيني وملبورن لأفلام الخيال العلمي في أستراليا. 

 

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تستضيف مهرجان كوباني السينمائي الدولي في دورته الخامسة
  • فيلم اللِد يفوز بجائزتي الجمهور في مهرجانين بالولايات المتحدة الأمريكية
  • فيلم اللد يفوز بجائزتي الجمهور في مهرجانين بالولايات المتحدة الأمريكية
  • الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي تترأس وفد مصر في القمة الكورية الأفريقية
  • تعرف على القائمة الكاملة لأفلام عيد الأضحى 2024
  • حسين فهمي: أتمنى حضور اليوبيل الذهبي لمهرجان القاهرة السينمائي وأنا رئيساً له
  • وصول عمرو الفقي ومحمود مسلم وأحمد الطاهري احتفالية فيلم أم الدنيا 2
  • ‎عارضة أزياء شهيرة تقاضي مهرجان “كان” الدولي .. فيديو
  • في دورته الخمسين.. مهرجان جمعية الفيلم السنوي يكرم 11سينمائي
  • تحت شعار تحيا المقاومة.. غدا انطلاق مهرجان جمعية الفيلم الـ50