تعرضت رئيس الوزراء البريطانية السابقة ليز تراس إلى انتقادات حادة بسبب تداول اقتباس في كتاب مذكراتها "عشر سنوات من أجل حماية الغرب"، يدعم نظريات سيطرة اليهود على أموال الشعوب حول العالم.

وقالت منظمة "مجلس نواب اليهود البريطانيين"، إن "رئيسة الوزراء السابقة استخدمت في كتابها الذي صدر مؤخرا  اقتباسا ملفقا منسوبا إلى المصرفي الألماني اليهودي ومؤسس سلالة روتشيلد المصرفية، ماير أمشيل" الذي توفي عام 1812.



وأضافت في بيان عبر منصة "إكس" تويتر سابقا، أنها "كتبت إلى دار نشر بايت باك (ناشرو كتاب ليز تراس) بخصوص الاقتباس".


وتقدمت دار نشر "بايت باك" بالاعتذار بسبب الاقتباس ذي الصلة، مشيرة إلى أنها تعتزم إزالة الاقتباس في نسخة الكتاب الإلكتروني وفي أي إصدارات مطبوعة مستقبلية من الكتاب.

والعبارة المنسوبة إلى المصرفي اليهودي والتي تضمنها كتاب زعيمة حزب المحافظين السابقة، هي كتالي:"اسمح لي بإصدار أموال شعب والسيطرة عليها ولا يهمني من يضع قوانينها".

ونقلت صحيفة "إندبندنت" عن مصدر مقرب من تراس، قوله إن "ليز عثرت على هذا الاقتباس واعتقدت أنه طريقة مفيدة لتوضيح نقطة تتعلق ببنك إنجلترا. ذكرت العديد من المصادر عبر الإنترنت أنها نسبت إلى روتشيلد، لذا فقد نسبتها ببساطة إلى هذا النحو. ومن الواضح أنه لم يكن المقصود منه أي شيء آخر".


واعتبر منتقدا رئيس الوزراء السابقة أن ذكر الاقتباس دون دليل يثبت نسبته إلى المصرفي اليهودي "يدعم موقف من يؤمنون بنظريات المؤامرة المعادية للسامية".

تجدر الإشارة إلى أن تراس هي ثالث سيدة تترأس الحكومة البريطانية، وقد قدمت استقالتها من منصب رئاسة الوزراء عام 2022 بعد 45 يوما فقط في السلطة بعد ضغوط واسعة تعرضت لها بسبب خطة اقتصادية أثارت فوضى في الأسواق.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية تراس اليهود بريطانيا اليهود تراس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع السلوفاكي السابق يواجه تهمة الخيانة بسبب نقل مقاتلات «ميج-29» إلى أوكرانيا

صرح نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع السلوفاكي، روبرت كالينياك، أنه سيتم تقديم طلب ضد وزير الدفاع السلوفاكي السابق ياروسلاف ناجي، بسبب نقل طائرات مقاتلة من طراز "ميج -29" إلى أوكرانيا، في عام 2023، ووصف أفعاله بـ"الخيانة العظمى".

وقال كالينياك للصحفيين، تعليقا على خطط وزارة الدفاع فيما يتعلق بوزير الدفاع السابق: "بالطبع ستقدم وزارة الدفاع طلبا (إلى وكالات إنفاذ القانون)".

وأعلن رئيس الوزراء السلوفاكي، روبرت فيكو، يوم 8 يونيو الجاري، أن الإذن الذي منحته بعض الدول الغربية لكييف لضرب الأراضي الروسية بأسلحتها يظهر رغبتها في تصعيد الصراع، مؤكدا أن بلاده لن تنجر إلى مثل هذه المغامرات العسكرية.

وأضاف فيكو أنه كرئيس لجمهورية سلوفاكيا، لن يجر بلاده إلى مغامرات عسكرية من هذا القبيل، موضحا أن عشية الانتخابات البرلمانية الأوروبية من الضروري انتخاب أعضاء في البرلمان الأوروبي يدعمون مبادرات السلام وليس استمرار الحرب، بحسب قوله.

اقرأ أيضاًروسيا: أصبحت دماء الشعب في أوكرانيا ثمنا للمواد الخام بالنسبة لأمريكا

ماكرون: فرنسا تتخذ قرارات ملموسة لدعم أوكرانيا في مواجهة روسيا

بوتين: شحنات الأسلحة الغربية لأوكرانيا «بالغة الخطورة»

مقالات مشابهة

  • قطع طريق استراتيجي في ديالى بسبب لعنة الكهرباء
  • بسبب فيديوهات مخلة.. تجديد حبس البلوجر هدير عبد الرازق للمرة الثانية
  • إسرائيليون هربوا واستقروا في تايلاند بسبب الحرب.. لا سبب للقتال من أجل منزلي
  • كتاب جديد إلى الوزراء في الحكومة.. ماذا فيه؟
  • إصابة أوبرا وينفري بمرض خطير في المعدة بسبب حقنة إنقاص الوزن
  • وزير الدفاع السلوفاكي السابق يواجه تهمة الخيانة بسبب نقل مقاتلات «ميج-29» إلى أوكرانيا
  • ما بعد طوفان الأقصى.. مواجهة عدوان الاحتلال بسلام الشجعان أو الرّهان الخاسر
  • تحت غطاء حرب الإبادة.. خفاجي يكشف الدور الخطير للصندوق القومي اليهودي
  • التويزي يربط ارتفاع معدلات البطالة بـ"سياسات الحكومات السابقة"
  • النفط ترد على الانتقادات لخط بصرة - حديثة: مشروع تنموي ويرفد الاقتصاد العراقي