مقديشو - تمكن الجيش الصومالي من القضاء على أكثر من 50 عنصرا من حركة "الشباب" التابعة، لتنظيم القاعدة في عملية عسكرية بمحافظة "جوبا" السفلى بجنوب البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية "صونا" ، أن قوات الكوماندوز "دنب" نفذت بالتعاون مع كتيبة "غورمد قرن" عملية عسكرية في القرى الواقعة على طول نهر"جوبا" في مدينة "جمامي" بمحافظة جوبا السفلى.

ونجحت القوات المشتركة خلال العملية في القضاء على مقتل أكثر من 50 عنصرا مسلحا، وإصابة آخرين وأسر عدد من العناصر التابعة لحركة "الشباب"، كما تمكن الجيش الصومالي من إبطال عدد من الألغام الأرضية.

وكان الجيش الصومالي، أعلن أول أمس مقتل أكثر من 30 عنصرا مسلحا من حركة "الشباب" التابعة لتنظيم القاعدة، في عملية عسكرية لقوات الكوماندوز في المناطق الريفية التابعة محافظة "شبيلي" السفلى جنوبي البلاد.

جدير بالذكر أن الجيش الصومالي ضاعف مؤخرا من عملياته العسكرية، التي تستهدف عناصر من حركة "الشباب"، الذي تخوض معه معارك منذ أكثر من عقد من الزمن، ونجح منذ عدة أشهر في استعادة عدة مناطق من الحركة في وسط البلاد.

المصدر: شبكة الأمة برس

كلمات دلالية: الجیش الصومالی عملیة عسکریة من حرکة أکثر من

إقرأ أيضاً:

جيش إسرائيل ينسحب من جنين ومخيمها بعد اقتحام دام 15 ساعة

سرايا - انسحب الجيش الإسرائيلي، الخميس، من مدينة جنين ومخيمها بعد عملية عسكرية استمرت نحو 15 ساعة.

وأفادت وسائل اعلام، نقلا عن مصادر محلية، بأن الجيش الإسرائيلي سحب كافة قواته وآلياته من جنين ومخيمها بعد عملية عسكرية استمرت نحو 15 ساعة.

وأضافت المصادر أن الجيش نفذ خلال خلال العملية العسكرية أعمال تجريف لشوارع، وتخريب لممتلكات المواطنين، بما يشمل تدمير محال تجارية ومركبات.

وفجر الخميس، اقتحم الجيش الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها، لتندلع على إثر ذلك مواجهات مع عشرات الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة أحدهم بجروح طفيفة.

وفي وقت سابق اليوم، قال محافظ جنين كمال أبو الرب، إن الجيش الإسرائيلي يحاصر مخيم جنين ويجرِّف شوارع حيوية، ويمنع المرضى والطواقم الطبية من الوصول إلى المستشفى الحكومي.

وأضاف، أن "السلطات الإسرائيلية أبلغت رسميا الارتباط المدني الفلسطيني (جهة الاتصال مع الاحتلال)، بمنع دخول أو خروج أي مواطن من مخيم جنين حتى إشعار آخر".

وبوتيرة يومية، يقتحم الجيش الإسرائيلي مدنًا وبلدات في الضفة الغربية لهدم ممتلكات أو إجراء عمليات تجريف للبنية التحية أو اعتقال من يسميهم "مطلوبين"، وعادة ما يعتدي على فلسطينيين خلال هذه الاقتحامات.


مقالات مشابهة

  • مقتل 6 جنود في هجوم مسلح جنوب الصومال
  • مقتل 6 جنود صوماليون في انفجار قنبلة
  • مقتل جنود بينهم ضابط بهجوم إرهابي في الصومال
  • نتنياهو يفقد صوابه بعد مقتل 8 جنود احتراقاً داخل آلية عسكرية جنوب قطاع غزة
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: رصد نحو 60 عملية إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه شمالي البلاد منذ الصباح
  • إعلام لبناني: مقتل سيدة جراء الغارة الإسرائيلية على مبنى بين بلدتي دير قانون النهر وجناتا في جنوب البلاد
  • الجيش الصومالي وقوات إقليم «جوبالاند» تتعاونان لتحرير منطقة بدادي من «الشباب»
  • ضربات نوعية يوجهها الصومال لـ«الشباب» الإرهابية
  • الخارجية الأمريكية: لم نر حتى الآن عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة في مدينة رفح الفلسطينية
  • جيش إسرائيل ينسحب من جنين ومخيمها بعد اقتحام دام 15 ساعة