بيرن-برلين-سانا

تظاهر آلاف الأشخاص في مدينة جنيف السويسرية للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، ورفضهم للإبادة الجماعية التي يرتكبها كيان الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن المتظاهرين احتشدوا في ميدان دي نوف وساروا باتجاه مركز المدينة حاملين الأعلام الفلسطينية ولافتات تعبر عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ودعمهم له وأطلقوا هتافات ضد الرئيس الأمريكي جو بايدن وكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب المحتجون بالمساواة والحرية للفلسطينيين واصفين ما يحدث في غزة بالأمر الذي يستحيل الصبر عليه ولا سيما بعد استهداف المشافي ومنازل المدنيين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

واختتم المحتجون تظاهرهم أمام مكتب الأمم المتحدة في جنيف.

كما شهدت العاصمة الألمانية برلين مظاهرة شارك فيها مئات الأشخاص لمطالبة بلادهم بوقف شحنات الأسلحة لكيان الاحتلال الإسرائيلي حيث احتشد نحو ألفي شخص في ساحة بوتسدام احتجاجا على العدوان الاسرائيلي على غزة وتضامناً مع فلسطين واتجهوا من الساحة المذكورة إلى مقر البرلمان الفيدرالي ورددوا شعارات.. ألمانيا تمول و”إسرائيل” تقصف وعار عليكم ولا أسلحة لـ “إسرائيل”.

وشهدت مدن وعواصم عالمية عدة مؤخراً العديد من المظاهرات الداعمة لفلسطين والمنددة بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

هنية: الاحتلال لا يستطيع فرض خياراته على حماس

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، ردا على العمليات العسكرية الإسرائيلية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة إن إسرائيل لا تستطيع فرض خياراتها على الحركة.

وأضاف هنية في بيان أن "العدو يواصل المجازر بحق الشعب الفلسطيني والأطفال والنساء التي تجري فصولها الآن في النصيرات ودير البلح".

وقال إن العالم صنف الاحتلال بأنه يقتل الأطفال لكنه عاجز عن وضع حد لحرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني بغزة.

ويشير هنية بذلك إلى قيام الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أمس الجمعة بضم الجيش الإسرائيلي إلى قائمة العار أو القائمة السوداء لقتلة الأطفال وذلك بعد سنوات من تكرار منظمات حقوقية هذا المطلب.

كما أكد هنية أن الشعب الفلسطيني في غزة لن يستسلم وأن "المقاومة ستواصل الدفاع عن حقوقنا في وجه هذا العدو المجرم" لافتا إلى أنه "إذا كان الاحتلال يعتقد أنه يستطيع أن يفرض علينا خياراته بالقوة فهو واهم"،

وأضاف أن الحركة "لن توافق على أي اتفاق لا يحقق الأمن لشعبنا أولا وقبل كل شيء"، مؤكدا أن "الاحتلال فشل عسكريا وسقط سياسيا وهو ساقط أخلاقيا وعلى العالم أن يتحرك".

كما طالب هنية "كافة شعوب الأمة وأحرار العالم أن ينتفضوا في وجه هذه المجازر الوحشية وارتقاء العشرات من الشهداء المدنيين".

وشن الاحتلال الإسرائيلي اليوم هجوما غير مسبوق على مخيم النصيرات ومناطق متفرقة وسط قطاع غزة تخللته غارات جوية كثيفة وقصف مدفعي وهجوم بري أسفر عن استشهاد أكثر من 80  فلسطينيا إلى جانب عشرات الجرحى.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه تمكن من تحرير 4 أسرى خلال هذا الهجوم.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانا كبيرا على قطاع غزة خلَّف منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول حتى اليوم، شهداء تجاوز عددهم 36 ألفا و800 شهيد و83 ألفا و680 مصابا، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم السبت.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة في جنيف تدعو إلى مقاطعة إسرائيل ووقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • مظاهرات في عواصم ومدن حول العالم تنديداً بمجازر الاحتلال في قطاع غزة
  • بالفيديو.. مظاهرات حاشدة في جنيف تدعو إلى مقاطعة إسرائيل ووقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • هنية: الاحتلال لا يستطيع فرض خياراته على حماس
  • تظاهرات يمنية حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بالجرائم الإسرائيلية
  • أبناء المحويت يحتشدون في 25 مسيرة ووقفة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرة مقاومته
  • تحت شعار “مع غزة تطوير القدرات وتصعيد العمليات”.. أبناء صعدة يحتشدون في 21 ساحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • وقفة مسلحة لأبناء التحرير بأمانة العاصمة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • 250 منظمة وحزب توقع على عريضة أممية تضامناً مع اليمن
  • أبناء مديرية التحرير بالأمانة ينظمون وقفة مسلحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني