يمانيون:
2024-06-12@17:31:16 GMT

الهدف الحقيقي من إقامة الدورات الصيفية ؟؟

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

الهدف الحقيقي من إقامة الدورات الصيفية ؟؟

الهدف الحقيقي من إقامة الدورات الصيفية ؟؟.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

مديرية نهم بصنعاء تختتم أنشطة الدورات الصيفية المغلقة والمفتوحة

الثورة نت|

اختتمت اليوم في مديرية نهم محافظة صنعاء أنشطة الدورات الصيفية المغلقة والمفتوحة للعام 1445هـ، تحت شعار “علم وجهاد”.

وفي الإختتام الذي نظمه مركز الإمام زيد بن علي النموذجي، قدَّم الطلاب عروضاً كشفية ومهارية، ومشاركات خطابية وإبداعية، وفقرات ثقافية، أبرزت مستوى التأهيل والمهارات والمعارف التي اكتسبوها، خلال فترة التحاقهم بالدورات الصيفية النموذجية.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبد المجيد الحوثي، أن العرض الكشفي والمشاركات الطلابية أكدت أن هذا الجيل المتسلح بالعلم والإيمان والثقافة القرآنية هو الجيل الذي يراهن عليه قائد الثورة والشعب اليمني، في بناء الأمة والسير بخطى واثقة نحو العزة والكرامة ومواجهة قوى الاستكبار العالمي.

وحث على أهمية الارتقاء بوعي النشء وتحصينه من مخططات أعداء الأمة التي تستهدف الشباب والفتيات، والاسهام في تعزيز ثقافة العلم والجهاد في سبيل الله، واكتشاف المواهب والابداعات وتحفيز المهارات والطاقات لدى الأجيال .

من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أن هذا الجيل الذي يتسلح بالعلم والإيمان والثقافة القرآنية واكتساب العلوم والمعارف النافعة والقيم والأخلاق المحمدية، هو الجيل الذي يعول عليه تحقيق الكثير من الإنجازات وفي مقدمتها حماية الوطن ومواجهة اعدائه.

وأشاد بالنماذج التي قدمها الطلاب في مجالات القرآن الكريم والحديث والإلقاء والخطابة والشعر والإنشاد، والمواهب الإبداعية وما يحملونه من علم ومعرفة وفصاحة ورجولة تجلت فيهم عظمة القرآن والدين وثقافة أهل بيت رسول الله ومكارم الأخلاق.

ودعا أولياء الأمور إلى مواصلة الاهتمام بأبنائهم والحاقهم ضمن حلقات القرآن والعلم طوال العام لتحصينهم من الثقافات المنحرفة والحرب الناعمة التي تستهدف النشء والشباب.

وفي الحفل الذي حضره عضوي مجلس الشورى مجاهد النعيمي، ومحسن جميل، وممثل مكتب قائد الثورة عبد الله خاطر، لفت وكيل هيئة الزكاة علي السقاف، إلى أن تفاعل الطلاب مع الدورات الصيفية والأنشطة المصاحبة سيكون له إنعكاساً إيجابيا على واقع حياتهم العملية.

وثمن الدور البارز لأولياء الأمور في الدفع بأبنائهم إلى المدارس الصيفية، منوها بجهود المدرسين الذين كان لهم الجهد الكبير في إقامة أنشطة الدورات الصيفية لأكثر من ثلاثة آلاف و500 طالب في جميع المراكز المغلقة والمفتوحة في نحو 60 مركز بمديرية نهم.

وثمنت كلمة الطلاب جهود القائمين على المراكز والمدارس الصيفية وحرصهم على إنجاح مختلف الأنشطة الصيفية.

تخلل الحفل الذي حضره عدد من مسؤولي الهيئة العامة للزكاة ومحافظة صنعاء وقيادات محلية وتنفيذية وعلماء وكوادر تربوية فقرات إنشادية وشعرية، إضافة إلى تكريم الطلاب المبرزين في الدورات بشهادات تقدير وجوائز رمزية.

مقالات مشابهة

  • مديرية نهم بصنعاء تختتم أنشطة الدورات الصيفية المغلقة والمفتوحة
  • اختتام الأنشطة والدورات الصيفية في مديريات الأمانة
  • اختتام الأنشطة والدورات الصيفية للفتيات بمدينة ذمار
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديرية بدبدة بمأرب
  • اختتام الدورات الصيفية في عدد من مديريات إب
  • عرض كشفي في ختام الدورات الصيفية بالجوف
  • فعالية ختامية للدورات الصيفية في مديرية شبام كوكبان بالمحويت
  • اختتام الدورات الصيفية في مديرية مبين بحجة
  • فعالية تكريمية لطلاب الدورات الصيفية في مركز الشهيد طه المداني في مديرية الحالي بالحديدة
  • اختتام فعاليات الدورات الصيفية للفتيات بتعز