صحيفة المناطق السعودية:
2024-06-12@05:38:11 GMT

ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية

تاريخ النشر: 22nd, April 2024 GMT

المناطق_واس

ارتفعت صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 1ر11% على أساس سنوي أول 20 يوما من شهر أبريل الجاري بفضل ارتفاع الطلب العالمي على أشباه الموصلات، وفقا لما أظهرته بيانات حكومية اليوم .

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن قيمة الشحنات الخارجية وصلت إلى 82ر35 مليار دولار أمريكي في الفترة من 1 إلى 20 أبريل، مقارنة بـ 52ر32 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام السابق، وفقا للبيانات الصادرة عن دائرة الجمارك الكورية.

أخبار قد تهمك عملة كوريا الجنوبية تسجل انخفاضا بأكثر من 7 % منذ بداية 2024 21 أبريل 2024 - 11:22 صباحًا النفط يرتفع فيما تدرس إسرائيل ردها على الهجوم الإيراني 16 أبريل 2024 - 8:18 صباحًا

كما ارتفعت الصادرات اليومية بنسبة 1ر11% على أساس سنوي لتصل إلى 31ر2 مليار دولار.

وارتفعت الواردات بنسبة 1ر6% على أساس سنوي إلى 5ر38 مليار دولار خلال العشرين يوما الأولى من أبريل، مما أدى إلى عجز تجاري قدره 6ر2 مليار دولار.

وفي مارس الماضي، ارتفعت الصادرات بنسبة 1ر3% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 2ر52 مليار دولار، وهي الزيادة الشهرية السادسة على التوالي، على خلفية الطلب القوي على أشباه الموصلات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية على أساس سنوی ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

تحويلات العمالة الأجنبية: 11 مليار دولار سنويًا الى الخارج

11 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: على الرغم من تفاقم مشكلة البطالة في العراق، يستمر تدفق العمالة الأجنبية إلى البلاد. ووفقًا للخبراء الماليين، يتم تحويل ما يقارب 11 مليار دولار سنويًا من العراق إلى خارجه، وذلك كتحويلات مالية للعمالة الأجنبية .

وهذا الوضع يثير تساؤلات حول كيفية التصدي لهذه الظاهرة وتحقيق التوازن بين تلبية احتياجات العمالة وحماية فرص العمل للعراقيين.

و تشير الإحصائيات إلى وجود مليون عامل أجنبي غير مرخص في العراق، مقابل 160 ألف عامل أجنبي مسجلين رسميًا في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

و يعتبر تنظيم العمالة الأجنبية أمرًا ضروريًا لتوفير فرص العمل للعراقيين الذين يعانون من البطالة.

وعلى الرغم من الجهود المبذولة، يبقى التحدي في تحقيق التوازن بين استقطاب الكفاءات الأجنبية والحفاظ على فرص العمل للمواطنين العراقيين.

وتعتبر الأسباب وراء هذا الظاهرة متعددة، منها الظروف الاقتصادية والاجتماعية في العراق وتداعيات جائحة كورونا فيما يجب أن يكون هناك توجيهات وسياسات فعالة للتحكم في تدفق العمالة الأجنبية وتحقيق التوازن بين الاحتياجات والفرص المتاحة للعراقيين في سوق العمل.

ومنذ بدايات قيام الدولة العراقية الحديثة، استقبل العراق العديد من الوافدين من جنسيات عربية مثل الفلسطينيين والسوريين والمصريين والسودانيين .

وتزايدت العمالة العربية الوافدة في العقود الأخيرة، حيث امتلأت المصانع والورش والمزارع بالعمال الوافدين، وكانوا يعملون في مجموعة متنوعة من المهن، بما في ذلك البناء والزراعة .

وتسهل الحكومات العراقية هذا الأمر من خلال منح أصحاب الجنسيات العربية حق الإقامة والعمل في البلاد دون قيود .

وعلى الرغم من ذلك، تأثرت هذه الظاهرة بالتحولات الاقتصادية والأحداث السياسية، مما أدى إلى تراجع بعض العمالة الأجنبية بسبب الحرب والحصار الاقتصادي في التسعينات .

ويبقى توازن تلبية احتياجات العمالة وحماية فرص العمل للعراقيين تحديًا يستدعي اهتمامًا مستمرًا¹.

وهناك توجيهات لتشديد الرقابة على دخول العمالة الأجنبية إلى العراق.  وتشمل هذه التوجيهات متطلبات تصاريح العمل والإقامة، والتحقق من الهوية والمستندات الرسمية، وفحص الخلفية الجنائية، و يهدف ذلك إلى ضمان أمان البلاد وتحقيق التوازن بين استقطاب الكفاءات الأجنبية وحماية فرص العمل للعراقيين.

و تُبذل جهود مستمرة لتوفير فرص عمل للعراقيين في ظل التحديات الاقتصادية والاجتماعية. هذه الجهود تشمل  الاستثمار في مشاريع البنية التحتية والقطاعات الصناعية لتوفير فرص عمل جديدة. على سبيل المثال، تطوير المشاريع الكبيرة في مجالات البناء والنفط والغاز.

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • مرتفعة 34%.. 2.1 مليار دولار قيمة صادرات الصناعات الغذائية في 4 أشهر
  • انخفاض صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 4.7% .. التفاصيل
  • تحويلات العمالة الأجنبية: 11 مليار دولار سنويًا الى الخارج
  • على أساس سنوي.. ما نسبة ارتفاع أسعار الأغذية في مصر؟
  • مصر تكشف نسبة ارتفاع أسعار الأغذية على أساس سنوي
  • مصر تكشف نسبة ارتفاع الأسعار على أساس سنوي
  • “المالية الصينية”: ارتفاع إيرادات الشركات المملوكة للدولة بنسبة 3.2% خلال الأشهر الـ 4 الأولى من 2024
  • 2.6 تريليون ريال حجم الائتمان المصرفي السعودي بنهاية أبريل 2024
  • الإحصاء: 3.4٪ نمو الأنشطة غير النفطية خلال الربع الأول من العام 2024
  • تضخم الغذاء في تركيا أعلى بنسبة 73 نقطة مئوية من تضخم الغذاء العالمي