أعربت دولة الإمارات في رسالتها إلى مجلس الأمن، عن رفضها القاطع للإدعاءات الزائفة التي أدلى بها المندوب الدائم للسودان، فهي إدعاءات لا أساس لها من الصحة.

وأشارت إلى أن نشر المعلومات المضللة والروايات الزائفة بعد مرور عام على الصراع، يرمي الى التهرب من المسؤولية، وتقويض الجهود الدولية الرامية إلى معالجة الأزمة الإنسانية في السودان.



وأكدت الإمارات العربية المتحدة أنها ستظل ملتزمة بدعم الحل السلمي للصراع في السودان، وستواصل العمل مع جميع المعنيين، وستدعم أية عملية تهدف إلى وضع السودان على المسار السياسي للتوصل إلى تسوية دائمة، وتحقيق توافق وطني لتشكيل حكومة بقيادة مدنية.

 

أخبار ذات صلة "الطاقة والبنية والتحتية: الإمارات أثبتت كفاءة وتميزاً في تعاملها مع الحالة الجوية غير المسبوقة آسيا تحتفظ بألقاب «العالم للشطرنج»

أعربت دولة الإمارات في رسالتها إلى مجلس الأمن، عن رفضها القاطع للإدعاءات الزائفة التي أدلى بها المندوب الدائم للسودان، فهي إدعاءات لا أساس لها من الصحة.

إن نشر المعلومات المضللة والروايات الزائفة بعد مرور عام على الصراع، يرمي الى التهرب من المسؤولية، وتقويض الجهود الدولية… pic.twitter.com/9fXT2BsBqm

— UAE Mission to the UN (@UAEMissionToUN) April 22, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مجلس الأمن الإمارات السودان

إقرأ أيضاً:

مليشيا الانتقالي ترفض فتح الطرقات وتشترط وقف إطلاق النار وتشكيل لجان رسمية

عبرت مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، عن رفضها لفتح الطرقات المغلقة بين المحافظات خصوصا الرابطة بينها وبين الحوثيين، مشترطة وقف إطلاق النار وتشكيل لجان رسمية لفتح تلك الطرقات.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، أمس الثلاثاء، برئاسة عيدروس الزُبيدي.

 

وذكر موقع الإنتقالي على شبكة الإنترنت، أن اللقاء استعرض المستجدات المتعلقة ببعض التحركات المطالبة بفتح المنافذ المؤدية إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، مؤكدا دعمه لتصريحات وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، التي شدد فيها على أن إجراءات "فتح الطرقات يجب أن يسبقها وقف شامل لإطلاق النار وتشكيل لجان رسمية لتنفيذ الإجراءات بعيدًا عن العشوائية".

 

ودعا الاجتماع، مجلس القيادة الرئاسي والحكومة إلى سرعة إنفاذ قرارات البنك المركزي عدن، والقرارات الوزارية الأخيرة في الجانب الاقتصادي، واستكمال نقل مؤسسات وأجهزة الدولة إلى العاصمة المؤقتة عدن.

 

وأشار إلى أن التلكؤ في خوض المعركة الاقتصادية ضد الحوثيين، "لن يكون مرفوضًا فقط، بل سيمثل ضربة حقيقية للشراكة القائمة".

 

وجدد الانتقالي، على "التمسك بالإطار التفاوضي الخاص بقضية شعب الجنوب، الذي اتفقت عليه جميع الأطراف المشاركة في المشاورات التي رعاها مجلس التعاون لدول الخليج العربي في العاصمة السعودية الرياض، معتبرة هذا الإطار منطلقًا أساسيًا يتناسب مع جوهر القضية، ويُلبي تطلعات شعب الجنوب".


مقالات مشابهة

  • مليشيا الانتقالي ترفض فتح الطرقات وتشترط وقف إطلاق النار وتشكيل لجان رسمية
  • القوات المسلحة حقيقة وجود السودان بين العالمين
  • في نيويورك.. احتجاجات تندد بالسياسة الإماراتية في السودان
  • حزب الاتحاد: الجهود المصرية أثمرت عن قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة
  • حماس ترحب بقرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار الدائم في غزة
  • المندوب الروسي الممتنع عن التصويت: لا يوجد وضوح بموافقة تل أبيب إزاء قرار المجلس
  • مجلس الأمن يؤيد مقترح الهدنة في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار الدائم في غزة
  • حماس: نرحب بما تضمنه قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار الدائم في غزة
  • حماس ترحب بقرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار الدائم في غزة والانسحاب التام من القطاع