أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، أهمية دعم الجهود الرامية لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، والعمل على دعوة جميع الأطراف المعنية لخفض حدة التصعيد.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس»، اليوم الاثنين، أن ذلك جاء لقاء الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، في دوقية لكسمبورج، الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيف بوريل، على هامش مشاركة البديوي، في المنتدى رفيع المستوى حول الأمن والتعاون الإقليمي بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون.

واستعرض الجانبان، جدول أعمال المنتدى رفيع المستوى حول الأمن والتعاون الإقليمي بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون، وتعزيز الحوار والتعاون في مختلف المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول الوضع في الشرق الأوسط، لا سيما بعد التطورات والتصعيد الأخير الذي شهدته المنطقة.

وأكد الطرفان، أهمية استمرار التواصل والعمل المشترك بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي، للارتقاء بالعلاقات إلى مستويات تخدم المصالح المشتركة للجانبين، وتسهم في تعزيز الاستقرار الإقليمي والدولي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي التعاون الخليجي منظمة التعاون الخليجي

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: ندعم كل الجهود الرامية لتأمين الإفراج عن المحتجزين بغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد البيت الأبيض، أمس السبت، دعم واشنطن لكل الجهود الرامية إلى عملية تأمين الإفراج عن المحتجزين بقطاع غزة بمن فيهم الأمريكيين عبر المفاوضات أو غيرها من الوسائل.

وذكر مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جاك سوليفان -وفقًا لقناة "الحرة" الأمريكية- أن الصفقة المطروحة على طاولة المفاوضات تضمن إطلاق سراح جميع الرهائن إلى جانب ضمانات أمنية لإسرائيل وإغاثة المدنيين الفلسطينيين الأبرياء في قطاع غزة.

ونوه مستشار البيت الأبيض إلى أن مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة يحظى بدعم كامل من واشنطن ومجموعة السبع الصناعية الكبرى ودول عربية و16 دولة أخرى، مشيرا إلى عملية تحرير أربعة إسرائيليين اليوم كانوا محتجزين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الملك يؤكد لبلينكن أهمية تكثيف الجهود لوقف تفاقم الوضع الإنساني المأساوي في غزة
  • خطة السكة الحديد لتحقيق السلامة والأمان في القطارات.. منها إنشاء ورش جديدة
  • أمين عام مجلس التعاون الخليجي يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي لاعتماد مقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة
  • صحيفة سعودية: مجلس التعاون الخليجي الأقرب والأوثق بالنسبة لليمنيين
  • هجمات الحوثيين والسلام في اليمن يهيمن على نتائج اجتماع مجلس التعاون الخليجي
  • تطورات المنطقة تهيمن على اجتماعين خليجيين مع اليمن وتركيا
  • سلطنة عمان تؤكد دعمها لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن 
  • أمين مجلس التعاون لدول الخليج العربية: مجزرة الاحتلال في النصيرات جريمة إرهابية
  • أمين عام مجلس التعاون الخليجي يدين الهجوم الإسرائيلي الغاشم على مخيم "النصيرات"
  • البيت الأبيض: ندعم كل الجهود الرامية لتأمين الإفراج عن المحتجزين بغزة