أنهت كلية الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ استعدادها لتنظيم لمؤتمر العلمي الدولي السابع، لهذا العام 2024م.

يعقد المؤتمر برئاسة عميد كلية الطب البيطريالدكتور بسيوني هليل ، ومقرر المؤتمر الدكتور محمد عاطف هلال وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث السابق، في الفترة من 23 إلى 27 إبريل الحالي.

ويشهد  المؤتمر مشاركة العديد الجامعات المصرية المختلفة  بالإضافة إلى مشاركة عدد من الباحثين وخبراء وعلماء الطب البطري فى مصر والعالم .

و يتضمن المؤتمر والذي يعقد في قاعة المؤتمرات بجامعة كفرالشيخ محاضرة امتحان مزاولة مهنة الطب البيطري للدكتور  فتحي فاروق محمد عميد كلية الطب البيطري جامعة القاهرة سابقا، رئيس لجنة قطاع الدراسات البيطرية بالمجلس الأعلى للجامعات ، ورئيس اللجنة العليا لإمتحان مزاولة مهنة الطب البيطري بالمجلس الصحي المصري

ويناقش المؤتمر محاور المؤتمر، صحة وتغذية وإنتاج الحيوان والدواجن والأسماك، والتقنيات الحديثة في البحوث البيطرية، وصحة الأغذية والأمراض المشتركة، وأمراض الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، والتنمية المستدامة والثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، وتغير المناخ وتأثيره على الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية.

وأوضح بيان كلية الطب البيطري، أن المؤتمر العلمي الدولي السابع هذا العام 2024، تحت عنوان "الطب البيطرى والتنمية المستدامة في ضوء رؤية مصر 2030" وأن المؤتمر سوف يتم افتتاحة بجامعة كفر الشيخ وتستكمل الجلسات العلمية بمدينة الغردقة ، و تسعى كلية الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ،  من خلال خطتها الاستراتيجية إلى توظيف البحث العلمي لحل المشكلات المجتمعية.

كما أوضح  بيان الكلية أن المؤتمر يهدف إلى تشجيع البحث العلمي التطبيقي في مجال الطب البيطري وحماية الثروة الحيوانية والداجنة من الأمراض الوبائية الوافدة والتأكيد على سلامة وجودة الأغذية ذات الأصل الحيواني وتحسين الاقتصاد القومى من خلال استخدام نتائج البحث العلمى لحل المشكلات المحلية والتطوير العلمي في المجال البيطري في ظل الثورة الصناعية الرابعة.

وأضاف عميد كلية الطب البيطري بجامعة كفرالشيخ الدكتور بسيوني هليل، أن المؤتمر يتضمن محاضرات عامة وندوات متخصصة، ويقام على هامش المؤتمر معارض لعدد من شركات الدواء، اللقاحات، مستلزمات العيادات البيطرية والتجهيزات المعملية والمزارع.

يذكر أن كلية الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ تعتبر من الكليات المهمة في الجامعة، التي حصلت على الاعتماد الأكاديمي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بالقرار رقم 166 بتاريخ 29 مايو لسنة 2017.
 

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحیوانیة والداجنة بجامعة کفر الشیخ أن المؤتمر

إقرأ أيضاً:

228 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية

أكد الدكتور ناصرمندور رئيس جامعة قناة السويس، أن طلاب كلية الصيدلة جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية يؤدون - اليوم الأربعاء الموافق 29 مايو - اختبارات مقرر مدخل إلى علم الجودة إلكترونياً بمعامل الاختبارات الإلكترونية بمقرها بكلية الطب جامعة قناة السويس.

وقام الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، بجولة تفقدية داخل المعامل الإلكترونية- اطمئن خلالها على حسن سير الامتحانات، والتزام الطلاب بالقواعد، كما أجرى حوارات مع الطلاب لاستطلاع آرائهم حول الامتحانات.

وأكد الدكتورعادل حسن، أن إدارة الجامعة حريصة على متابعة سير أعمال الامتحانات بصفة مستمرة ، والعمل على توفير بيئة آمنة للطلاب لأداء الامتحانات، مشيرًا إلى أن  228 طالب وطالبة يؤدون امتحان مقرر متطلب مدخل إلى علم الجودة بواقع 155 طالب وطالبة ببرنامج الصيدلة الإكلينيكية و 73 طالب وطالبة ببرنامج الفارم دي.

تأتي امتحانات كلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية تحت إشراف الدكتورة دينا أبو المعاطي عميد كلية الصيدلة والدكتورة غادة حداد عميد بقطاع الطب والعلوم الحيوية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.

ورافق نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، في جولته الدكتور شديد جاد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور تامر حسنين منسق برامج كلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعتقلون عميد كلية التجارة بجامعة إب
  • مليشيا الحوثي تودع عميد كلية التجارة بجامعة إب السجن
  • 10 نصائح عند شراء اللحوم في عيد الأضحى.. اعرفها وحافظ على صحتك
  • «دسوقي» يترأس لجنة اختيار عميد كلية طب الفم والأسنان بجامعة كفر الشيخ
  • تحصين 662 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالشرقية
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمديرية الطب البيطري
  • تحرير محاضر ضد الجزارين لعدم الإعلان عن أسعار اللحوم بالفيوم
  • "الشباب والرياضة" تطلق أولى فعاليات القوافل الطبية التأهيلية التوعوية بقنا
  • إعفاء ذوي الهمم بجامعة دمنهور من دورة التحول الرقمي 
  • 228 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية