قامت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بتفقد الأعمال الإبداعية والفنية للمتدربات بالجمعية التعاونية الإنتاجية النسائية للحرف اليدوية والتراثية بجوار موقف الأقاليم بمنطقة أبو الريش، وذلك بمرافقة أليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى، وباسل رحمى الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر.

و أشادت الوزيرة والمحافظ بما شاهداه من أعمال إبداعية وإبتكارية داخل الجمعية التى يستفيد منها 350 سيدة وفتاة، وخاصة فى ظل استثمارهم لما تمتلكه عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية من خامات طبيعية لتنفيذ هذه الأعمال وفقاً لرؤية وفكر راقى، ليكونوا نماذج مشرفة يحتذى بها، وفى حوار لوزيرة التعاون الدولى ومحافظ أسوان مع العضوات والمتدربات بالجمعية التى تعتبر أول جمعية نسائية تراثية على مستوى الجمهورية مشهرة فى عام 2018، وثالث جمعية على مستوى الوطن العربى.

استمعوا لشرح تفصيلى عن ما يتم تنفيذه من أعمال للحفاظ على التراث اليدوى الأسوانى من العرجون والخوص والجلود والخيط والتطريز والكروشية حيث يتم تقديم العديد من الخدمات المالية والغير مالية لهن من خلال جهاز تنمية المشروعات وهو ما ساهم فى مشاركة الجمعية فى النسخ الخمس لمعرض تراثنا، وتدريب 25 سيدة من أعضاء الجمعية فى تدريب " إبدأ مشروعك "، وكذا تدريب 25 سيدة على تدريب التسويق الإلكترونى.

كما استمعت الدكتورة رانيا المشاط واللواء أشرف عطية، وباسل رحمى لمطالب العضوات بالجمعية، والتى تمثلت فى تخصيص مقر جديد لإستيعاب المتدربات فى ظل الإقبال للتدريب على تعلم فن الحرف اليدوية، وتفقد الأفواج السياحية لها، فضلاً عن توفير ماكينة لطباعة للوجوهات، وكذا توفير البرامج التدريبية للتعلم على تنفيذ الهوية البصرية للمحافظة لزيادة عدد المستفيدات وتحقيق التمكين التدريبى لهن على الوجه الأكمل.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتوجه لنيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

توجه الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يوم 21 سبتمبر إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويتضمن جدول أعمال وزير الخارجية لقاءات ثنائية مكثفة مع وزراء الخارجية ورؤساء الوفود المشاركة، بالإضافة إلي المشاركة في عدد من الأحداث الجانبية والفعاليات رفيعة المستوى التي تناقش أهم الموضوعات علي الساحتين الاقليمية والدولية.

ومن المقرر أن يقوم وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج بإلقاء بيان جمهورية مصر العربية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة والمشاركة فى «قمة المستقبل».

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يلتقي بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة

«الأسبوع» تحاور مساعد وزير الخارجية الأسبق: حرب الظل تتفجر بين لبنان وغزة.. ومصر تتحرك لحماية الأمن القومي العربي من الانفجار

مساعد وزير الخارجية الأسبق يكشف لـ«الأسبوع»: هل يلجأ حزب الله لوسائل بدائية بعد تفجيرات البيجر؟ (تفاصيل)

مقالات مشابهة

  • نرصد رحلة معاناة ذوى الهمم مع تعطل جهاز رسم المخ والأعصاب بأسوان
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيراني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • المشاط تلتي وزيرة التعاون الدولي الإسبانية
  • المشاط تبحث مع وزيرة التعاون الدولي الإسبانية الملفات المشتركة
  • وزير الخارجية يتوجه إلي نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المُتحدة
  • وزير الخارجية يتوجه لنيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزيرة التضامن تستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لبث سبل التعاون
  • لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان
  • أمين «الصحة النفسية» تتفقد «طب الطيران والفضاء» لبحث سبل التعاون المشترك