بوابة الوفد:
2024-05-20@05:59:15 GMT

شهادات تخرج لأبناء محافظة أسوان من المتدربين

تاريخ النشر: 22nd, April 2024 GMT

قامت الدكتورة رانيا المشاط، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتسليم شهادات التخرج للمتدربين من أبناء المحافظة والدول الشقيقة عقب إجتيازهم للبرامج التدريبية الخاصة بتصميم الجرافيك، والتسويق الإلكترونى، والتى حصلوا عليها داخل أروقة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.

وعقب إلقاء الكلمات للوزراء فى حضور السفير كريستيان برجر رئيس بعثة الإتحاد الأوربى، والسيد جيان بياترو بوردينيو، مدير ممثل المكتب القطري لبرنامج الأغذية العالمي بمصر، وأيضاً الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، والدكتور علاء عبد البارى نائب رئيس الأكاديمية، والدكتور عطا الله حشاد مدير الفرع بأسوان.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة لديها ٢٧ مركز إغاثة على مستوى محافظات الجمهورية، حيث يتم تقديم خدمات الإغاثة لضيوف مصر من اللاجئين وإعادة دمجهم في المجتمع ، مشيرة إلى دور الهلال الأحمر المصري الذي لديه ٣٢ ألف متطوع، ويقدم دعما إلى ١٤ دولة في الخارج، فضلا عن بنوك الدم والقوافل الطبية، مشددة على أن الوزارة تشرف على منظمات المجتمع المدني، وهناك جمعيات متخصصة في الاستجابة السريعة للإغاثة.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة يتعاظم دورها أكثر في مرحلة ما بعد الإغاثة، وهو ما يتعلق بالحماية الاجتماعية، خاصة النساء والأطفال لحمايتهم من كافة أشكال العنف، حيث هناك حياة متكاملة ما بعد الإغاثة، حيث يتم التشجيع على عمل مشروعات مشتركة بين المصريات والسودانيات لتسهيل عملية الدمج، فضلا عن توفير مساحات صديقة للأطفال السودانيين وإدراكهم بالحضانات.

فيما أكد اللواء أشرف عطية على أن أسوان تشهد خلال الفترة الحالية زخم كبير من الزيارات للوزراء وكبار الشخصيات لحضور العديد من الفعاليات والإحتفالات فى ظل الطفرة الغير مسبوقة فى كافة المجالات، والتى تأتى نتيجة روح التعاون والتلاحم بين المحافظة والمنظمات الدولية والمجتمع المدنى والشراكات المتميزة مع الإتحاد الأوربى وبرنامج الأغذية العالمى.

وأوضح بأن كل ذلك تحقق ويتحقق على أرض زهرة الجنوب نتيحة لما شهدته من مشروعات كبرى فى التطوير والتجميل والتحديث، فضلاً عن مشروعات البنية التحتية والمحاور والطرق وغيرها الكثير وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهو الذى يتكامل مع ما تمتلكه عاصمة الإقتصاد الإفريقى من ثروات تعدينية ومحجرية وطبيعية لتكون بذلك جاذبة للسينما والفنون، وفتح آفاق جديدة من الإستثمارات بالتعاون مع شركاء النجاح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قامت الدكتورة رانيا المشاط واللواء أشرف عطية محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يستعرض تعزيز أطر التعاون مع الجانب الصيني بمختلف المجالات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان السيد دان يانتشنغ نائب عمدة مدينة تشون تشين الصينية ، والوفد المرافق له ، وذلك بحضور الدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظة للسياحة والأثار والهوية البصرية، وأيضاً المهندسة دينا إبراهيم مدير وحدة التعاون الدولى.

جاء ذلك فى إطار الإهتمام المتواصل بإستقبال كافة الوفود سواء على المستوى الدولى أو المحلى لزيارة المعالم السياحية والمناطق الأثرية ، فضلاً عن التعرف على المقومات الطبيعية و الاستثمارية التى تتمتع بها عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية . 

وخلال اللقاء رحب اللواء أشرف عطية بهذه الزيارة من إحدى المدن الصينية العريقة والمتشابهة فى العديد من المقومات مع عروس المشاتى مما يعكس مكانة الدولة المصرية والصينية الحضارية ، فضلاً عن ما تمتلكه أسوان من لوحة وبانوراما جمالية ، وهوية بصرية متميزة ، وكذا إنفرادها بتنوع المنتج السياحى بها ، وهو الذى يتكامل مع حسن الإستقبال من أهلها لكافة الوافدين من مختلف دول العالم .

مؤكداً على عمق ومتانة العلاقات التاريخية والودية بين مصر والصين والتى تشهد تطوراً كبيراً فى الفترة الحالية على كافة المستويات السياسية والإقتصادية والثقافية والعلمية المتبادلة فى ظل الرؤية الشاملة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية ، والرئيس شى جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة .

وطالب المحافظ بأهمية أن يتم تحويل كافة الأفكار والمقترحات التى تم إستعراضها لتعزيز أطر التعاون فى مختلف المجالات الإقتصادية والإستثمارية والصناعية والسياحية والثقافية إلى واقع فعلى ملموس لتحقيق المردود الإيجابى ، ولاسيما فى ظل التعاون المثمر مع الجانب الصينى فى صناعات الرخام والجرانيت ، وما يقومون بتنفيذه فى هذا المجال بشكل إحترافى مما يعتبر مناخ جاذب للمزيد من الإستثمارات الصينية ، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للتعاون فى الإكتشافات الأثرية ، والحفاظ على المواقع السياحية والأثرية المتنوعة .

مؤكداً على نجاح محافظة أسوان فى حصد العديد من الجوائز على المستوى المحلى والدولى ، وخاصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات ، والذى حققت فيه المحافظة المركز الأول على مستوى الجمهورية فى " توطين النظم ونقل التكنولوجيا " لعام 2023 ، فضلاً عن الإهتمام بتمكين المرأة الأسوانية ، والبيئة النظيفة .

ومن جانبه أشاد دان يانتشنغ بحفاوة الإستقبال من محافظ أسوان ، فضلاً عن اللمسات الجمالية التى شهدها فى كل مكان ، والإنجازات المتنوعة فى المحافظة ، موضحاً بأن هناك الكثير من التشابة والتقارب الثقافى ، والقصص الأسطورية ، والحركة السياحية ، والطاقة الشمسية ، فضلاً عن وجود نهر النيل الذى يبدأ من أسوان ، وبالتوازى نهر لينجيسى فى مدينة تشون تشين التى تعد من أكبر 5 مدن فى الصين ، ويوجد بها القطار السريع ، وشبكة متميزة للطرق والمواصلات ، وتحتل المركز الثالث فى صناعة السيارات والموتوسيكلات .

وفى نهاية اللقاء قام محافظ أسوان ونائب عمدة مدينة تشون تشين بتبادل الدروع والهدايا التذكارية وذلك تقديراً لعلاقات الصداقة بين البلدين .

IMG-20240518-WA0055 IMG-20240518-WA0053 IMG-20240518-WA0052 IMG-20240518-WA0049 IMG-20240518-WA0050 IMG-20240518-WA0051

مقالات مشابهة

  • أسوان: تنفيذ مشروعات الرصف المدرجة بالخطة الإستثمارية بنسبة تجاوزت الـ 85 %
  • محافظ أسوان: تنفيذ مشروعات الرصف المدرجة بالخطة الاستثمارية بنسبة 85%
  • وزيرة التضامن تبحث مع "العمل الدولية" التصدي لقضية عمالة الأطفال
  • وزيرة التضامن: نشرف على 34 ألف جمعية أهلية تقدم خدمة صحية للمواطنين
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير منظمة العمل الدولية سبل التصدي لقضية عمالة الأطفال
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير مكتب منظمة العمل الدولية سبل التعاون في التصدي لقضية عمالة الأطفال
  • محافظ أسوان يستعرض تعزيز أطر التعاون مع الجانب الصيني بمختلف المجالات
  • وزيرة التضامن تستقبل محافظ سيناء ويستعرضان الموقف التنفيذي للقرية التراثية
  • وزيرة التضامن ومحافظ جنوب سيناء يستعرضان الموقف التنفيذي للقرية التراثية
  • وزيرة التضامن ومحافظ جنوب سيناء يستعرضان الموقف التنفيذي للقرية التراثية استعدادا لافتتاحها