قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء امتحانات آخر العام لمادة التربية الرياضية ( العملي ) قبل أسبوعين على الأقل من امتحانات الترم الثاني 2024 وذلك لجميع الصفوف الدراسية للمراحل التعليمية للعام الدراسي 2023 / 2024.

وأرسلت الإدارة المركزية لتطوير المناهج ومكتب مستشارة مادة تنمية التربية الرياضية والعسكرية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابا إلى  مديريات التربية والتعليم ، شددت خلاله على التنبيه على  موجه عام التربية الرياضية طبقاً للقرار الوزاري رقم 311 لسنة 2019 بضرورة الالتزام بالموعد المحدد .

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على أنه سيتم التنبيه على توثيق الإختبارات العملية أثناء الامتحان بالصور وإرسالها على جروب الموجهين العموم وعمل CD وإرساله إلى مدير عام تنمية مادة التربية الرياضية .

وكانت قد أعلنت الإدارات التعليمية ، أحدث القرارات العاجلة الصادرة من وزارة التربية والتعليم بشأن امتحانات الترم الثاني 2024 لطلاب المدارس.

تلقت الإدارات التعليمية تعليمات  من وزارة التربية والتعليم تشدد على : 

الالتزام بكافة التعليمات المنظمة لوضع امتحانات الترم الثاني 2024.ان تكون الورقة الامتحانية مطابقة للمعايير الفنية للامتحان.ان تشتمل الورقة الإمتحانية لجميع أجزاء المنهج التي تم تدريسها.توزيع الأسئلة بشكل يناسب قياس جميع المستويات العلمية والفكرية بين الطلاب.التأكيد على السرية المطلوبة  في الامتحانات لمنع أي حالات تسريب.وضع ضوابط وإجراءات احترازية جديدة لمنع الغش.ارتباط أسئلة امتحانات الترم الثاني 2024  بأهداف المقرر وموضوعاته.توزيع الأسئلة على كل المجالات والمستويات المختلفة من الفهم والتطبيق والتحليل والتفكير الناقد والاكتشاف والابتكار.إعداد الأسئلة بصورة تسمح بقياس مستويات متنوعة ومتعددة من أداء الطالب، ويراعى فيها التدرج من السهل إلى الصعب.أن تكون الأسئلة واضحة المعنى ومُحددة ولا تحتمل تفسيرات مختلفة.أن يناسب الزمن المُخصص للامتحان عدد الأسئلة.أن تشتمل ورقة الامتحان على أسئلة موضوعية والالتزام بسؤال حل المشكلات الذي يعلم الطالب التفكير بطريقة علمية في حل أي مشكلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: امتحانات الترم الثانی 2024 وزارة التربیة والتعلیم التربیة الریاضیة

إقرأ أيضاً:

بدء امتحان التربية الوطنية لطلاب الثانوية العامة 2024

بدأ طلاب الصف الثالث الثانوي قبل قليل، امتحان مادة التربية الوطنية للثانوية العامة، والذي بدأ في التاسعة صباحا ويستمر لمدة ساعة ونصف الساعة، وذلك بعد الانتهاء من امتحان التربية الدينية، وفقا للجداول المعلنة والمعتمدة من وزير التربية والتعليم.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنّ امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة 2024 موضوعية فقط «اختيار من متعدد»، ولا تتضمن أي أسئلة مقالية، وعدد الأسئلة 25 سؤالا بدرجة لكل سؤال، أما إجمالي درجات امتحان الدين 25 درجة، وهي مادة رسوم ونجاح، ويتطلب حصول الطالب على درجة النجاح وهي 12.5 درجة، مشيرة إلى أنّ غياب الطالب يترتب عليه رسوبه في المادة ودخول امتحانات الدور الثاني. 

قرارات مهمة في أول يوم امتحانات الثانوية العامة

ووجّه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات مهمة في أول يوم امتحانات الثانوية العامة 2024، كما يلي.

- دخول الطلاب المدرسة من الساعة 8.15 صباحا وإجراء التفتيش الدقيق قبل دخول اللجنة

- مراجعة الملاحظين لبيانات الطلاب ومنع الملاحظ من كتابة البيانات نيابة عن الطالب

- التركيز على كاميرات المراقبة والمحاسبة الفورية لأي مسؤول عن تعطيل الكاميرات

- ⁠المرور بالعصا الإلكترونية بين الصفوف بشكل هادئ للتأكد من عدم حيازة أي طالب جهاز إلكتروني داخل اللجان

- منع خروج الطلاب تماما قبل موعد انتهاء الامتحان.

- عدم السماح بتواجد رئيس اللجنة أو أي فرد بتاتًا بعد الانتهاء من الامتحانات وغلق المدرسة.

- تقييم مديري المديريات في ضوء أدائهم خلال فترة الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • نموذج امتحان الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة 2024.. أهم الأسئلة
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة
  • بدء امتحان التربية الوطنية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • التربية تكشف لـرؤيا موعد بدء دوام المدارس الخاصة في الأردن للعام 2024-2025
  • رسالة مهمة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة في أول أيام الامتحانات
  • وزير التعليم يتحدى «الغشاشين» في امتحانات الثانوية: «مستحيل تسريب الأسئلة»
  • رسالة أبوية من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024
  • نموذج امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة 2024.. أهم الأسئلة من الوزارة
  • قبل بدء امتحانات الثانوية العامة.. تعليمات من «التعليم» لطلاب العلمي والأدبي
  • التعليم: جاهزية لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 لاستقبال الطلاب غدًا