نظمت هيئة الدواء المصرية عدد من جلسات التوعية المجتمعية للمترددين على مكتبة الدقي العامة، وقصر ثقافة الأسمرات، وقصر ثقافة الجيزة، وذلك ضمن فعاليات "المبادرة القومية الرابعة للرعاية الصيدلية والممارسات الدوائية" تحت عنوان (دوائك.. أمانك).

وجاءت مشاركة هيئة الدواء المصرية بزيارات التوعية الدوائية، للعمل على نشر الوعي بين مختلف أفراد المجتمع لجميع الفئات والأعمار بشأن الاستخدام الآمن والفعال للأدوية، والحصول على أقصى قدر من الفوائد العلاجية من خلال القيام بحملات توعوية ميدانية في الأماكن العامة المختلفة بالمحافظات المصرية، ومناقشة استخدام الأدوية في العلاج.

وتم خلال الجلسات مناقشة عدد من الموضوعات التي تتعلق بالأمراض غير المعدية، كالسكر، وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، وأمراض الصدر، والتوعية حول استخدام المسكنات، بالإضافة إلى التوعية بالآثار الجانبية لأدوية السرطان، وكذلك الاستخدام الرشيد للأدوية وخاصة أدوية الأطفال والمضادات الحيوية والمسكنات والفيتامينات.

يأتي ذلك ضمن الجهود التي تبذلها هيئة الدواء المصرية لتحسين واستدامة الوعي الدوائي والخدمات الدوائية المقدمة في جميع أنحاء الجمهورية وحرصها الدائم على تعزيز الاستخدام الأمثل والرشيد للأدوية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هیئة الدواء المصریة

إقرأ أيضاً:

الأمن القومي أولا.. مواجهة الأخطار الخارجية ودعم القضية الفلسطينية تتصدران أجندة جلسات الحوار الوطني غدا

 وضع الحوار الوطنى منذ اللحظات الأولى لانطلاقه وخروجه إلى النور أطراً ومرجعيات وثوابت لم يمكن المساس بها، منها الحق المصرى فى صياغة سياسته الخارجية وفقاً لمحددات الأمن القومى، وعندما شهدت الساحة الإقليمية تغيرات شديدة الخطورة كان لزاماً على القوى الوطنية التباحث بشأنها والتوافق على كلمة سواء لتدعيم الرؤية المصرية تجاهها، وانطلاقاً من الدور المهم الذى يلعبه الحوار الوطنى فى التوصل إلى الحلول المهمة فى القضايا المطروحة، يجتمع مجلس الأمناء اليوم لمناقشة ملفات الأمن القومى، والسياسات الخارجية، نظراً للأوضاع الخطيرة التى خلفها العدوان الإسرائيلى الدموى على قطاع غزة، بحيث يتوصل إلى مقترحات تدعم مواقف مصر الثابتة والمستمرة فى مواجهته، وفى دعمها القضية الفلسطينية والوقوف بحزم ضد أى محاولة لتصفيتها، بطلب من الرئيس عبدالفتاح السيسى فى «إفطار الأسرة المصرية» الأخير.

 

 

مقالات مشابهة

  • بنسبة 43%.. زيادة سعر دواء إيريك لعلاج الضعف الجنسي
  • الأمن القومي أولا.. مواجهة الأخطار الخارجية ودعم القضية الفلسطينية تتصدران أجندة جلسات الحوار الوطني غدا
  • وزير الصحة يستقبل السفير الكوبي لتعزيز سبل التعاون بين البلدين في المجال الصحي
  • رئيس هيئة الدواء المصرية يشارك في احتفالية اليوم العالمي لسلامة الغذاء .. صور
  • رئيس هيئة الدواء: نساند «سلامة الغذاء» لتوفير منتجات صحية آمنة
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا بشأن تيسير الإجراءات المطلوبة لتعزيز الصادرات الدوائية
  • عاجل .. ارتفاع في أسعار الدواء 50 ٪ والهيئة تعتمد الزيادة
  • آثار الاستخدام غير المنضبط لمضادات الحيوية
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقي رئيس مدينة الدواء المصرية
  • رئيس الوزراء يبحث تيسير الإجراءات المطلوبة لتعزيز حجم الصادرات الدوائية