تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، برئاسة النائبة نورا على، اجتماعا اليوم الاثنين، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة أمل سلامة، بشأن قيام وزارة السياحة والآثار، بتدشين حملة ترويجية لوضع مدينة رأس البر على خريطة السياحة العالمية ورفع معدلات السياحة الخارجية و الداخلية بها.



وقالت النائبة أمل سلامة، إن مدينة رأس البر من أهم المقاصد السياحية؛ وكانت مصيفا للملوك والأمراء وكبار الفنانيين؛ ولكن مع تعدد المقاصد السياحية أصبحت مصيفا للأسر المصرية وخاصة الطبقة الوسطى والشعبية.
وأضافت أن مدينة رأس البر شهدت تطويرا كبيرا خلال السنوات الماضية لكى تصبح منطقة جذب للسياحة العالمية؛ حيث طورت الدولة منطقة اللسان وأنشأت مسرحا متدرجا لتقديم العروض الفنية؛ بالاضافة إلى تنفيذ مشروع للصوت والضوء يحكى نبذة عن تاريخ دمياط ومدينة راس البر ورحلة النهر حتى التقائه بالبحر فى منطقة اللسان.
وطالبت النائبة أمل سلامة بتدشين حملة عالمية للترويج السياحى بالاشتراك مع رواد التسويق السياحى على مستوى العالم لجذب السياحة من الدول المختلفة وبصفة خاصة الأوربية؛ وخصوصا أنها تتسم بالموقع الجغرافى المتميز والمقومات السياحية.

وأكدت عضو مجلس النواب على ضرورة إعداد برامج وعروض سياحية وفندقية خاصة ومميزة للأفواج السياحية الأجنبية، وذلك كأداة جذب لرفع معدلات السياحة الخارجية لتلك المنطقة السياحية الفريدة.
وفى ختام الاجتماع أكدت نورا على رئيس لجنة السياحة والطيران أن هناك جهودا خلال الفترة المقبلة للترويج السياحى لمدينة رأس البر؛ بعد الانتهاء من التطوير الشامل للمدينة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب وزارة السياحة والآثار رأس البر

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة عاجل لوزيرَي التموين والزراعة لمواجهة الارتفاعات الكبيرة في أسعار الدواجن والبيض

كتب- نشأت علي:

تقدمت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن حزب الحرية المصري؛ بطلب إحاطة عاجل إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب؛ موجه إلى د.السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي؛ ود.علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية؛ بشأن الارتفاعات المستمرة وغير المبررة في أسعار الدواجن ومشتقاتها والبيض؛ رغم استقرار أسعار الأعلاف.

وقالت سلامة، في طلبها اليوم الأحد، إن أسعار الدواجن والبيض عاودت الارتفاع من جديد؛ رغم الإفراجات الجمركية للأعلاف واستقرار أسعارها، حيث ارتفع سعر كيلو الدواجن البيضاء إلى ١٢٠ جنيهًا؛ وفقًا لكل منطقة، وطبق البيض وصل إلى ١٦٥ جنيهًا؛ وهو ما يفوق قدرات المواطنين البسطاء.

وأضافت النائبة أن أسعار الدواجن ومشتقاتها والبيض ارتفعت على غير التوقعات؛ خصوصًا أنه في مثل هذا التوقيت من كل عام تتراجع أسعارها؛ خصوصًا مع دخول عيد الأضحى وإقبال المواطنين على شراء اللحوم بدلًا من الدواجن.

وأوضحت النائبة أمل سلامة أن هناك سماسرة يتحكمون في الأسعار؛ ولذلك يجب إلغاء هؤلاء الوسطاء بالتفعيل الجاد لبورصة الدواجن، وتشديد الرقابة على الأسواق، والضرب بيد من حديد على هؤلاء المتلاعبين والمتحكمين بقوت الشعب المصري؛ للقضاء على تلك الظاهرة التي تربك الأسعار في الأسواق.

مقالات مشابهة

  • متفوقاً على متنافسين من 102 دولة.. حسام الشاعر يفوز بجائزة «AFASU» الذهبية لأفضل قائد تنمية سياحية بأفريقيا وآسيا
  • غادة شلبي تشارك في اجتماع بمجلس الشيوخ لمناقشة تفعيل المنتج السياحى "العمرة بلس"
  • سياحة الشيوخ توصي بضرورة تفعيل المنتج السياحي العمرة بلس
  • سياحة الشيوخ توصي بضرورة تفعيل المنتج السياحي "العمرة بلس"
  • “سياحة الشيوخ” توصي بضرورة تفعيل منتج "العمرة بلس"
  • «سياحة الشيوخ» توصي بضرورة تفعيل المنتج السياحي «العمرة بلس»
  • ارتفاعات غير مبررة في أسعار الدواجن والبيض.. طلب إحاطة عاجل لوزيرَي التموين والزراعة
  • طلب إحاطة عاجل لوزيرَي التموين والزراعة لمواجهة الارتفاعات الكبيرة في أسعار الدواجن والبيض
  • تحرك برلماني بشأن الارتفاعات الكبيرة فى أسعار الدواجن والبيض
  • بالصور | ألمانية وتشيكية تزوران الوادي الجديد لنشر سياحة التأمل ودعم ذوي الهمم