الدمام : البلاد

 يواصل معرض “برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني” المقام حالياً في محطته السادسة بالمنطقة الشرقية، فعالياته ضمن البرنامج الوطني للتوعية بالأمن السيبراني (آمن)، الذي يُعد من المبادرات الإستراتيجية، التي أطلقتها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني على المستوى الوطني، حيث تنفذ أولى مساراته بالتعاون مع وزارة التعليم وبرعاية شركة (سابك)، وذلك بمركز معارض الظهران للمؤتمرات والمعارض إكسبو.

 وشهدت فعاليات المعرض في يومه الثاني حضوراً من المواطنين والمقيمين في المنطقة الشرقية، حيث قدم ركن الجلسات التوعوية السيبرانية عددًا من المحاضرات التوعوية في مجال الأمن السيبراني، والتي شملت موضوعات متعددة في الأمن السيبراني وكيفية التصفح الآمن لشبكة الإنترنت، وتجنب الوقوع في التصيّد الإلكتروني، بالإضافة إلى كيفية تأمين الحسابات.

 وقدم المعرض عددًا من المحاضرات والجلسات التوعوية التي تستهدف كافة فئات المجتمع من أهالي المنطقة وتعنى بكيفية المحافظة على أمان المنزل الذكي، وأهمية إجراء النسخ الاحتياطي بشكل دوري، وأساليب التصيّد في الفضاء السيبراني والوقاية منها، إضافة إلى أمن كلمات المرور، وأهمية التوعية بالأمن السيبراني ودورها في الحماية من المخاطر السيبرانية.

 ويعد المعرض أحد المستهدفات المتعددة للبرنامج الوطني للتوعية بالأمن السيبراني، وامتداداً للمبادرات الإستراتيجية التي تنفذها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني على المستوى الوطني من أجل رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى شرائح المجتمع بما يُسهم في الوصول إلى فضاء سيبراني سعودي آمن وموثوق يمكّن النمو والازدهار.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الأمن السيبراني برنامج آمن بالأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. "الأمر بالمعروف" تواصل استقبال الحجاج بالمحتويات التوعوية

تواصل لجنة الحج بفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية، استقبال وتوزيع المحتوى التوعوي على ضيوف الرحمن في منفذ البطحاء، ومنفذ الربع الخالي، ومنفذ سلوى، وجسر الملك فهد الحدودي.
ويتمثّل عمل اللجنة في الجانب التوعوي في نشر المواد التوعوية المقروءة والمرئية والمسموعة بأكثر من 15 لغة، مستخدمة أحدث التقنيات التي وفرتها الرئاسة العامة عبر جهاز لاسلكي (مبرور)، الذي يحمل مواد توعوية متعلقة بصفة الحج والعمرة والزيارة، وذلك عن طريق بث (WiFi) ليسهل على الحاج الوصول إلى المحتوى التوعوي.
أخبار متعلقة "الأمر بالمعروف" تسخِّر تقنيات الذكاء الاصطناعي لخدمة ضيوف الرحمنرئيس "الأمر بالمعروف": توظيف التوعية الرقمية بمختلف اللغات لخدمة الحجاجعبر 50 مركزاً بـ7 مناطق.. "الأمر بالمعروف" تستكمل جاهزيتها لخدمة الحجاجكما جرى توزيع الكرت التوعوي الذكي على الحجاج والمزود بخدمة الدخول المباشر لصفحة الحج والعمرة والزيارة، وتطبيق مبرور عن طريق استخدام (QR)، وكذلك نشر المواد التوعوية عبر شاشات إلكترونية، ولوحات بنر ورول أب. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لجنة الحج بفرع هيئة الأمر بالمعروف بالمنطقة الشرقية تواصل استقبال الحجاج - واس
خطة سير العملوتفقد مدير فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر رئيس لجنة الحج بالمنطقة الشرقية محمد بن مروعي خواجي مقار الهيئة للوقوف ميدانيًا على خطة سير العمل في استقبال ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك حج هذا العام.

مقالات مشابهة

  • “الصحة” تحصد جائزتين ضمن مسابقة CIO Connect Awards 2024
  • صور تحتضن النسخة الثالثة من "معرض النيازك في سلطنة عُمان"
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق حملتها التوعوية “استقبل الصيف بتبني العادات المستدامة”
  • الشرقية.. "الأمر بالمعروف" تواصل استقبال الحجاج بالمحتويات التوعوية
  • إطلاق معرض الملصقات العلمية لمشاريع التخرج بجامعة الإمام عبدالرحمن
  • التبليغ عن أكثر من 460 حادثًا: الكشف عن أرقام جديدة تتعلق بالأمن السيبراني
  • 13 جامعة إيرانية تعرف بأنظمتها التعليمية في معرض علمي بدمشق
  • “لمة عيد”… معرض للأعمال اليدوية والمأكولات الشعبية بالسويداء
  • معرض زهور الربيع يواصل استقبال الزائرين
  • تخريج أول دُفعة من طالبات “الأمن السيبراني” و”علم البيانات وتحليلها” و”الذكاء الاصطناعي” من جامعة الأميرة نورة