كتبت- داليا الظنيني:
كشف محمود القياتي عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة.

وقال "القياتي"، إن البلاد تتعرض لمنخفض صحراوي وصل إلى صحراء ليبيا وستتحرك الكتل الهوائية وتصل للحدود الغربية لمصر، مشيرًا إلى أن مصر تتأثر بداية من الغد بكتل هوائية شديدة الحرارة، وبالتالي تتعرض لطقس شديد الحرارة على كافة انحاء الجمهورية.

وأضاف خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء اليوم الإثنين، أن درجات الحرارة تشهد ارتفاعات كبيرة صباحا ومساءا، ويُعد يوم الأربعاء هو ذروة الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد، لتصل إلى 40 درجة على القاهرة الكبرى.

وتابع:"اعتبارًا من يوم الخميس تبدأ الموجة الحارة في الانكسار وتنخفض درجات الحرارة"، مبينًا أن موجة الرياح الخماسينية التي تتعرض لها البلاد تنتهي يوم الخميس المقبل.

اقرأ أيضا:
تعرف على دعم الأدوية وألبان الأطفال في موازنة العام المالي 2024-2025

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان درجات الحرارة الطقس موجة الحر موجة حارة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الصيف بيخبط على الباب.. الأرصاد: موجة حر شديدة تضرب البلاد وتوقعات بامتدادها لأسبوع مقبل

كتب- حسن مرسي:
كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس التي ستشهدها البلاد في الفترة المقبلة.

وخلال مداخلته الهاتفية لبرنامج "مصر جديدة"، على قناة "etc"، أوضح القياتي أن البلاد ستتأثر بارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة يبدأ من اليوم ويستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي وأيام الأسبوع المقبل.

ووصف القياتي الحالة الجوية بأن "الصيف بيخبط على الباب"، متوقعًا ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة مصحوبًا بنشاط للرياح، مما يمهد لموجة حارة جدًا ستستمر لفترة طويلة.

وأكد عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، على أن هذا الارتفاع في الحرارة ليس عابرًا، بل سيبقى حتى بدايات الأسبوع التالي، حيث ستسجل الحرارة مستويات عالية.

وأرجع القياتي هذه الظاهرة إلى الكتل الهوائية القادمة من مناطق شديدة الحرارة، بالإضافة إلى وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يسهم في دفع درجات الحرارة للارتفاع بشكل إضافي. ونصح بأخذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة هذه الموجة الحارة المتوقعة.

مقالات مشابهة

  • الصيف بيخبط على الباب.. الأرصاد: موجة حر شديدة تضرب البلاد وتوقعات بامتدادها لأسبوع مقبل
  • الأرصاد: الموجة الحارة مستمرة.. ودرجة الحرارة تصل إلى 40 درجة
  • الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة.. الحرارة تكسر حاجز الـ40 درجة
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس الأيام المقبلة
  • «الأرصاد» تحذر من موجة حارة تضرب البلاد.. درجة الحرارة ستصل إلى 37
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد (شاهد)
  • «الأرصاد» تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال أيام.. بينها موجة حارة
  • الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع: موجة حارة على الأبواب.. وهذا موعد ذروتها
  • استعدوا.. الأرصاد تكشف تفاصيل موجة شديدة الحرارة تتعرض لها البلاد في هذا الموعد
  • الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس اليوم الجمعة 31 مايو 2024