دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الاثنين، تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة عسير، بعد ثبوت اتهامه بقتل مواطن آخر بسب خلاف بينهما، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال وزارة الداخلية السعودية: "أقدم حامد بن فايز بن حامد الكبيري الغامدي، سعودي الجنسية، على قتل عمر بن فهد بن علي البيشي، سعودي الجنسية، وذلك بطعنه بآلة حادة مما أدى إلى وفاته، بسبب خلاف بينهما".

وأضافت الوزارة السعودية في بيانها: "تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نُسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأُيد من مرجعه"، حسبما نقلت وكالة "واس".

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه "قد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني حامد بن فايز بن حامد الكبيري الغامدي، سعودي الجنسية، الاثنين، بتاريخ 13/ 10/ 1445 هجرية، الموافق 22/ 4/ 2024 ميلادية بمنطقة عسير"، طبقا للبيان.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الداخلية السعودية وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

السعودية تصدر عقوبات جديدة بحق من ينقل مخالفي أنظمة الحج

السومرية نيوز – دوليات

أصدرت السلطات السعودية، اليوم الأربعاء، قرارات بتنفيذ عقوبات بالسجن والغرامة لمخالفين ينقلون عدداً ممن لا يحملون تصاريح أو تأشيرات الحج.
وقالت وزارة الداخلية في بيان إن "الحملات الأمنية تعمل على مدار الساعة في نطاق مكة المكرمة، لضبط المخالفين وإحالتهم للسلطات المختصة لتطبيق العقوبات عليهم بشكل صارم".

وأوضحت أن "اللجان الإدارية الموسمية بالمديرية العامة للجوازات أصدرت ثمانية قرارات إدارية تضمنت: عقوبة السجن لمدة 15 يوماً لكل ناقل، وغرامة مالية قدرها 10000 ريال، بحق من تم ضبطهم، وبينهم مقيمون ومواطنون سعوديون"، مشيرة إلى أن "الغرامة تتعدد بتعدد كل مخالف يتم نقله، إضافة إلى التشهير بالمخالفين وترحيل الناقلين من الوافدين ومنعهم من دخول المملكة العربية السعودية، وفقاً للمدد المحددة نظاماً بعد تنفيذ العقوبة مع المطالبة بمصادرة 3 مركبات مستخدمة في النقل قضائياً".

ودعت وزارة الداخلية "جميع المواطنين والوافدين إلى التقيد والالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لينعم ضيوف الرحمن في أداء مناسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة".

مقالات مشابهة

  • حكم بالسجن 7 سنوات على وزير كويتي سابق
  • تفاصيل العثور على سعودي متوفيا في القاهرة
  • السعودية تصدر عقوبات جديدة بحق من ينقل مخالفي أنظمة الحج
  • الداخلية تعلن القبض على مجموعة من مستهدفي المطاعم والوكالات الأجنبية في بغداد
  • الداخلية السعودية تعلن تنفيذ الحكم بحق مواطن بالمنطقة الشرقية ارتكب جريمة مهددة للأمن الوطني
  • طعن المجني عليه بآلة حادة.. تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة عسير
  • "ارتكب جريمة مهددة للأمن الوطني".. الداخلية السعودية تعلن إعدام مواطن في المنطقة الشرقية
  • إعدام سعودي بتهم "الإرهاب" وتخزين المتفجرات.. الـ 17 منذ بداية العام
  • إعدام سعودي بتهم الإرهاب وتخزين المتفجرات.. الـ 17 منذ بداية العام
  • السعودية.. وزارة التجارة تشهر بمواطن ومقيم من ميانمار وتكشف السبب