كشف الإعلامي أحمد شوبير عن بعض الأسماء القريبة من الدخول في قائمة للترشح في انتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم في الفترة المقبلة.

شوبير يكشف ملامح القائمة الجديدة لاتحاد الكرة المصري

و تجرى انتخابات الاتحادات الرياضية بما فيها الاتحاد المصري لكرة القدم عقب أولمبياد باريس المقبل وفقا للائحة ومنتظر أن تقام الانتخابات بنظام القائمة كما كان الحال عليه في الانتخابات الأخيرة والتي أفرزت عن مجلس الإدارة الحالي برئاسة جمال علام.

و كشف شوبير في تصريحات عبر برنامجه "مع شوبير" على إذاعة أون سبورت إف إم موقف المجلس الحالي من الترشح.

و أوضح شوبير: "جمال علام لا يحق له الترشح بسبب تواجده دورتين في الجبلاية، وحازم إمام لا يحق له الترشح كعضو ويمكنه الترشح كنائب أو على مقعد الرئيس».

وأضاف: «محمد أبوالوفا ودينا الرفاعي لا يمكنهما الترشح أيضا، لكن خالد الدرندلي وإيهاب الكومي وعامر حسين واللواء مشهور يحق لهم الترشح في الدورة المقبلة للانتخابات».

وتابع عن أسماء تقترب من الترشح في الانتخابات المقبلة، قائلا: «مجدي عبد الغني لا يحق له الترشح على العضوية لكن يحق له الترشح كنائب أو على مقعد الرئيس، وحتى الآن أحمد شوبير مش داخل الانتخابات».

وواصل: «هاني أبوريدة يحق له الترشح في الدورة المقبلة كرئيس للاتحاد وبالفعل بدأ يشتغل شغل انتخابات وفي ناس كتير عايزه أبوريدة بسبب وجوده في الاتحاد الدولي والإفريقي».

واختتم: «حسن فريد من الأسماء التي ستدخل على مقعد نائب الرئيس، وهناك شباب سيترشحون أمثال محمد الشواربي وحسام الزناتي وخالد أبو الوفا شقيق محمد أبو الوفا، وأحمد مجاهد مش فارق معاه دخول الانتخابات لكن سينتظر الفترة المقبلة لحسم أمره نهائيا».
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد شوبير اتحاد الكرة انتخابات الجبلاية الجبلاية

إقرأ أيضاً:

إيران تستبعد نجاد وتقبل 6 مرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة

أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية، أمس، قبول أسماء 6 مرشحين للانتخابات الرئاسية 2024، المقررة فى 28 يونيو المقبل، بعد قرار مجلس صيانة الدستور.

وقال محسن إسلامى، المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، إن المرشحين الذين تم تأييد أهليتهم لخوض الانتخابات هم: سعيد جليلى، ممثل المرشد الإيرانى فى المجلس الأعلى للأمن القومى (محافظ متشدد)، ومحمد باقر قاليباف، رئيس مجلس الشورى الحالى والقيادى السابق فى الحرس الثورى (أصولى تقليدي)، وعلى رضا زاكانى، رئيس طهران (محافظ متشدد)، ومصطفى بور محمدى، أمين سر مجلس جمعية رجال الدين المناضلين ورئيس مركز توثيق الثورة وزير الداخلية الأسبق (محافظ)، وأمير حسين قاضى زاده هاشمى، رئيس مؤسسة الشهيد (أصولى)، ومسعود بزشكيان، نائب برلمانى (إصلاحى).

واستبعد مجلس صيانة الدستور أسماء بارزة، فى مقدمتها الرئيس الأسبق أحمدى نجاد، ورئيس البرلمان السابق على لاريجانى، والإصلاحى جهانجيرى نائب الرئيس السابق حسن روحانى.

وقال هادى طحان نظيف المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور: «إن الجلسات كانت مكثفة، وتم الانتهاء من دراسة مؤهلات المرشحين للدورة 14 للانتخابات الرئاسية تمهيدا لبدأ الحملات الانتخابية للمرشحين».

وأعلن رئيس لجنة الانتخابات الإيرانية، محمد تقى شاهجراجى أنه سيكون هناك 60 ألف مركز انتخابى للانتخابات الرئاسية فى أنحاء إيران، وفى حال عدم حسم نتيجة الانتخابات ستكون هناك جولة ثانية فى يوم الجمعة التالى، فى 5 يوليو.

ويستعد التلفزيون الإيرانى لتنظيم المناظرات بين المرشحين، وقال محمد باقر أعلمى، نائب سكرتير لجنة الانتخابات، إن المناظرات ستقام على الهواء مباشرة، ويجرى تجهيز الاستوديو الرئيسى، ونحن على استعداد للنظر فى مساحة النقاش لأى مرشح يوافق عليه مجلس صيانة الدستور، وأشار باقر إلى أن هذه الفترة الانتخابية تواجه بعض الصعوبات، ولكن مع الضغط الجميع ينجز الأمور.

وكان قد تقدم 80 مرشحا للرئاسة، ووفقا للجدول الزمنى، تبدأ الحملات الانتخابية اعتبارا من 12 يونيو الجارى، وتستمر حتى 27 يونيو، وتجرى الانتخابات يوم 28 يونيو الجارى لانتخاب الرئيس التاسع عن طريق التصويت المباشر.عقب وفاة الرئيس إبراهيم رئيسى فى حادث تحطم مروحية كانت تقله مع وزير الخارجية وعدد آخر من المسئولين فى محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران.

 

مقالات مشابهة

  • القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية في إيران.. ماذا نعرف عنهم؟
  • بعد هبوط طائرتة.. نائب رئيس مالاوي كان الأوفر حظًا في الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • إيران تستبعد نجاد وتقبل 6 مرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • اتحاد الكرة يكشف تطورات أزمة مستحقات روي فيتوريا
  • استبعاد الرئيس الإيراني الأسبق من سباق الانتخابات المقبلة
  • مصر في 24 ساعة| لميس الحديدي: أصيبت بالسرطان منذ 10 سنوات.. وأحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة
  • مستشار الرئيس للصحة يكشف أهمية مشروع الجينوم المصري
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن الحكومة المقبلة وموعد الإعلان عنها (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة وموعد الإعلان الرسمي
  • القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية في ايران