أعلنت زين عن رعايتها لمُنتدى الكويت للابتكار الذي نظّمته مجموعة The Business Year الإعلامية العالمية بالتعاون مع هيئة تشجيع الاستثمار المُباشر، والذي تخلّلته العديد من الحلقات النقاشية والندوات المُثرية حول دور الابتكار في تعزيز وإثراء بيئة الأعمال في الكويت.

وشهد الحفل حضور معالي وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار د.

أنور المضف، ومدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر د. مشعل جابر الأحمد الصباح، وسعادة السفيرة البريطانية في الكويت بليندا لويس، ورئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الكويت الشيخ أحمد دعيج الصباح، والرئيس التنفيذي للعلاقات والشؤون المؤسسية في زين الكويت وليد الخشتي، وكوكبة من القياديين والخبراء والمسؤولين من القطاعين العام والخاص، وعدد من روّاد الأعمال وأصحاب الأعمال الناشئة.

وخلال المُنتدى، أعربت زين عن سعادتها باستمرار شراكتها المُمتدة مع مجموعة The Business Year الإعلامية العالمية – ومقرّها العاصمة البريطانية لندن – للمُساهمة باستضافة مثل هذه التجمّعات الثرية، حيث تؤمن الشركة بالدور الهام الذي تلعبه هذه المنصّات في تعزيز الحوار، وتبادل الأفكار، وتمكين الابتكار في مُختلف قطاعات السوق.

كما أشادت زين بالدور الحيوي والجهود الكبيرة التي تبذلها هيئة تشجيع الاستثمار المُباشر لتحسين بيئة الأعمال في البلاد، وتحقيق التنويع الاقتصادي، وتعزيز التنافسية، ووضع الكويت على الخارطة العالمية كمركز مالي جاذب للاستثمار، مؤكّدةً أنها مُستمرة في دعم هذه الجهود نحو تحقيق “كويت جديدة” كونها مؤسسة وطنية تُمثّل القطاع الخاص الكويتي.

واحتفى هذا المُلتقى بمنظومة الابتكار في قطاع الأعمال بالكويت، وهو أمرٌ في غاية الأهمية، ويتردد صداه في جميع القطاعات الحيوية، حيث لا يمكن لأي مؤسسة أن تُحقّق النمو المُستدام من غير تبنّي الابتكار، وبالأخص في القطاعات شديدة التنافسية مثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الذي يلعب التحوّل الرقمي فيه دوراً محورياً.

وبيّنت زين أن الابتكار هو المُحرّك الذي يدفع النمو والازدهار في أي مؤسسة، فعند تسخير قوة الإبداع، والبحث عن الفرص الجديدة وغير المُستغلّة، وحتى المجازفة وأخذ المخاطر، يُمكن للمؤسسات صنع قيمة حقيقية وتحقيق التغيير الإيجابي الذي لا يؤثّر عليها فحسب، بل وعلى المُجتمع ككل.

وشدّدت زين على أهمية الأثر المحوري الذي تُحدثه التكنولوجيا اليوم في منظومة الابتكار، فهي بمثابة المُحفّز الذي يُقدّم الأدوات والحلول لتحقيق قيم ونتائج لم تكن مُمكنة سابقاً، ومن أبرز الأمثلة على ذلك، الثورات التي تُحدثها الابتكارات التكنولوجية مثل الذكاء الاصطناعي في طريقة تواصلنا مع بعضنا، وعملنا اليومي، وطريقة تعاملنا مع كل ما هو حولنا.

وزير المالية د. أنور المضف والشيخ أحمد الدعيج ووليد الخشتي خلال المنتدى

ولا تعتبر زين نفسها شركة اتصالات تقليدية، بل أصبحت اليوم مُزوّداً رائداً للخدمات الرقمية الشاملة، وهي تقود الجهود والمبادرات لتمكين الشركات والجهات الحكومية نحو تحسين العمليات، وتطوير الكفاءة، وإيجاد فرص جديدة للنمو، وهو ما تقوم به من خلال توظيف الابتكارات التقنية مثل شبكات 5.5G، والذكاء الاصطناعي، والطائرات المُسيّرة، والحوسبة السحابية، وغيرها لمُساعدتهم على تحقيق التحوّل الرقمي الشامل.

وتفخر الشركة برحلتها للتحول الرقمي، وكيف أسهمت في تحسين بيئة الأعمال في الكويت طوال السنوات الماضية، فعلى الرغم من التحديات، قامت زين بتبنّي الابتكار، ووضعته في صُلب أعمالها واستراتيجياتها، ويداً بيد مع شركائها من أكبر شركات التكنولوجيا العالمية، أصبحت الوجهة الأمثل والاختيار الأول لمؤسسات القطاعين العام والخاص لتحقيق خططهم للتحوّل الرقمي.

وأكّدت زين أن التبنّي الأمثل للابتكار يتطلب على مؤسسات القطاعين العام والخاص العمل سوياً لتمكين منظومة حيوية لريادة الأعمال، من خلال تقديم الدعم اللامحدود للشركات الناشئة والمُبادرين في السوق المحلّي، وتعتبر الكويت موطن للعديد من قصص النجاح في هذا الشأن، وتواجد العديد من المُبادرين خلال المُنتدى لمشاركة خبراتهم وتجاربهم مع الحضور.

وقد عملت زين جاهدةً طوال 14 عاماً لخلق منظومة مُتكاملة وبيئة ثرية للمُبادرين عبر برنامجها لتسريع الشركات الناشئة Zain Great Idea، ومنذ ذلك الحين، ساهم البرنامج بتسريع المئات من الشركات الناشئة، وتمكين الآلاف من المُبادرين المُبدعين، وخلق وظائف لا حصر لها داخل الكويت وخارجها، وفي الـ 24 شهراً السابقة فقط، جمعت الشركات الناشئة المُشاركة في برنامج ZGI ما يفوق 17.6 مليون دولار من الاستثمارات، كما توسّع العديد منهم خارج السوق المحلّي.

المصدر بيان صحفي الوسومالابتكار الرقمي النمو المستدام زين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الابتكار الرقمي النمو المستدام زين ل الرقمی

إقرأ أيضاً:

معرض “جيتكس أفريقيا” يتوج وزارة المالية بجائزة الريادة للتميز الرقمي

زنقة 20. مراكش

نظم، أمس الجمعة بمراكش، حفل توزيع جوائز “ريادة” للتميز الرقمي في نسختها الأولى، وذلك في ختام فعاليات الدورة الثانية لمعرض جيتكس إفريقيا.

وتميز الحفل، الذي نظمته وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، بتتويج مجموعة من الإدارات عن مبادراتها النموذجية بجوائز “ريادة”، وذلك في فئات “البيانات المفتوحة” و”السجلات الإلكترونية” و”الخدمات الإلكترونية”.

وتم اختيار المتوجين في مسابقة هذه النسخة على أساس عملية تقييم وتصنيف دقيق تحت إشراف لجنة من الخبراء من هيئات رفيعة المستوى، حيث قامت اللجنة بتقييم الطلبات وفقا لمعايير الابتكار والتأثير والمساهمة في التحول الرقمي للإدارة العمومية.

في فئة “البيانات المفتوحة”، منحت خمس “جوائز تشجيعية” لوزارات الاقتصاد والمالية، والعدل، والتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ، وإعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، والسياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وذلك تقديرا لجهود هذه الإدارات في تعزيز الشفافية والولوج إلى البيانات للمواطنين والمقاولات.

وتضم البوابة الوطنية للبيانات المفتوحة “Data.gov.ma” أكثر من 580 مجموعة بيانات منشورة على البوابة من قبل 38 منتجا.

أما في فئة “السجلات الإلكترونية”، فقد تم منح جائزتين للتميز، إحداهما للمديرية العامة للأمن الوطني والأخرى لوزارة التجهيز والماء.

فعلى مستوى المديرية العامة للأمن الوطني، تم العمل على سجل “البطاقة الوطنية والهوية الرقمية” وسجل “بطاقة الإقامة”. ويتعلق الأول بسجل مرجعي يحمل بطاقة التعريف الوطنية وجميع بيانات الهوية للأشخاص ذوي الجنسية المغربية، فيما يمثل الثاني السجل المرجعي للأجانب المقيمين بالمغرب.

أما على مستوى وزارة التجهيز والماء، فقد تم تتويج سجل “تأهيل وتصنيف المقاولات” والذي يتم من خلاله تجميع البيانات المرتبطة بشهادات تأهيل وتصنيف المقاولات ، والذي يرتكز على البيانات المتعلقة بشهادات التأهيل والتصنيفات لشركات ومختبرات البناء والهندسة المدنية، والموافقات لمكاتب التصميم.

وفي فئة الخدمات الإلكترونية، تم منح جائزتين للتميز لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة عن مبادرتها “Daamsakane”، والتي تشكل منصة لمساعدة المواطنين المغاربة المقيمين بالمغرب أو بالخارج للاستفادة من المساعدة المالية للحصول على سكن رئيسي بالمغرب.

كما تم تتويج وزارة العدل عن مبادرة “محاكم”، التي تقدم عدة خدمات منها خدمة طلب وتسليم شهادات السجل التجاري والسجل العدلي إلكترونيا، وتقديم التصريحات الموجزة إلكترونيا المخصصة للمهنيين، وخدمة طلب وتسليم شهادة الجنسية المغربية.

من جهة أخرى، ذهبت جائزة لجنة التحكيم ، في نفس الفئة، إلى وزارة الشباب والثقافة والتواصل عن تطبيقها المحمول “Passjeunes”، وهو تطبيق يوفر مزايا للشباب وسهولة الوصول إلى العديد من الخدمات الثقافية والرياضية والتجارية والمصرفية وغيرها في جميع أنحاء التراب الوطني.

وقالت السيدة مزور، في كلمة بالمناسبة، إنه وفقا للتوجيهات الملكية السامية، تعمل الوزارة مع مختلف القطاعات الحكومية على تطوير مجموعة من مشاريع التحول الرقمي التي تهدف إلى تبسيط الإجراءات الإدارية وتسهيل الولوج الى الخدمات الإدارية بطريقة بسيطة وشفافة.

وأكدت أن هذه الجائزة تعكس أهمية تأثير هذه الابتكارات الرقمية على تجربة المستخدمين، مشيرة إلى أن المغرب يتوفر على أكثر من 600 خدمة رقمية عامة، منها 300 خدمة موجهة للمواطنين، و200 للمقاولات، و100 لتطوير العمليات الإدارية.

وتروم جائزة “ريادة”، المفتوحة في وجه جميع الإدارات الأعضاء في “شبكة سفراء الحكومة الإلكترونية والرقمية”، تشجيع ومكافأة أفضل المبادرات الإدارية الرقمية بهدف تشكيل مستقبل رقمي تقوده الحكومة الإلكترونية.

ويعد معرض “جيتكس إفريقيا 2024″، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تجمعا رائدا لتعزيز تقاسم الخبرات حول أحدث التطورات التكنولوجية.

مقالات مشابهة

  • حوار.. توفيق أبو ضياء يكشف كيفية دعم المقاولين الشباب من طرف مؤسسة “حاضنة المقاولات الناشئة” +فيديو
  • اليابان وكوريا الجنوبية.. سر نجاح الابتكار
  • معرض “جيتكس أفريقيا” يتوج وزارة المالية بجائزة الريادة للتميز الرقمي
  • جيتكس.. وزارة الاسكان تتوج بجائزتين خلال حفل توزيع جائزة “الريادة” للتميز الرقمي
  • مراكش..شباب مغاربة يُكرّمون رياديي القدس بمعرض “جايتكس إفريقيا” 2024
  • “الصناعة” و” الاتحاد لائتمان الصادرات” و”شراع” تدعم رواد الأعمال و الشركات الناشئة
  • حماية حقوق الأطفال في العصر الرقمي “تحديات وحلول”
  • تعاون بين «الصناعة» و«الاتحاد لائتمان الصادرات» و«شراع» لدعم الشركات الناشئة
  • تعاون بين وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة و”الاتحاد لائتمان الصادرات” و”مركز الشارقة لريادة الأعمال – شراع” لتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة في القطاع الصناعي
  • “بريسايت” توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا