استعرض وزير التجارة، ماجد القصبي، أمام نخبة من قادة الأعمال في واشنطن، منجزات رؤية السعودية 2030، وإصلاحات تعزيز مناخ الأعمال في المملكة، والفرص الواعدة في القطاعات ذات الأولوية.

جاء ذلك بمشاركة سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، ونائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية كوش شوكسي.

وزار الوزير والوفد السعودي جامعة جورج تاون في واشنطن، واطلعوا على نتائج الدراسات والأبحاث التي تجريها الجامعة في مجالات القانون التجاري الدولي، وتحليل السياسات التجارية وحوكمة الشركات والامتثال، وتحفيز ريادة الأعمال، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والفرص الناشئة عنها.

استعرضت أمام نخبة من قادة الأعمال في واشنطن بمشاركة سمو سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، ونائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية السيد كوش شوكسي منجزات رؤية السعودية 2030، وإصلاحات تعزيز مناخ الأعمال في المملكة،… pic.twitter.com/VuwbrVq5Io

— ماجد عبدالله القصبي (@malkassabi) April 23, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: رؤية السعودية 2030 وزير التجارة الأعمال فی فی واشنطن

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة يبحث الفرص الاستثمارية مع وفد تركي بمجلس الأعمال المشترك

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، مصطفى دنيزر رئيس الجانب التركي في مجلس الأعمال المشترك، وأعضاء مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي DEİK.

واستعرض اللقاء الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصرية، وحضر اللقاء السفير عمرو الحمامي، سفير مصر في أنقرة، والوزير مفوض تجاري علي باشا، رئيس المكتب التجاري المصري في إسطنبول.

ويأتي لقاء وزير التجارة ضمن زيارته الحالية لمدينة إسطنبول التركية للمشاركة في الاجتماع غير الرسمي لوزراء تجارة مجموعة دول الثماني النامية الإسلامية D8، وكذا الاجتماع الوزاري الثالث لوزراء تجارة اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي OIC.

اللقاء ضم عددا كبيراً من كبريات الشركات التركية المستثمرة في مصر

وقال وزير التجارة إنَّ اللقاء ضم عددا كبيراً من كبريات الشركات التركية المستثمرة في مصر في مجالات النسيج والملابس الجاهزة والجلود والصناعات الزجاجية، والأجهزة المنزلية والتعبئة والتغليف والبلاستيك فضلاً عن بعض الشركات التي تدرس الاستثمار في مصر.

واستعرض ملامح تحسن أوضاع الاقتصاد المصري والفرص الكبيرة التي يتيحها للشركات التركية الراغبة في الاستثمار في مصر سواء للبيع في السوق المحلية أو التصدير للخارج، ضمن شبكة الاتفاقات التجارية المبرمة بين مصر ومختلف الدول والتكتلات الاقتصادية المحورية مثل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والدول العربية والميركسور.

وأضاف أنَّ المفاوضات المشتركة بشأن تدشين خط الرورو للنقل البحري بين مصر وتركيا تجري علي قدم وساق.

فيما أوضح مصطفي دنيزر رئيس الجانب التركي في مجلس الاعمال المشترك ان الاستثمارات التركية في مصر تتسم بالاستدامة والنمو المستمر، لافتاً إلى أن الحكومة التركية والمصرية علي حد سواء تشجع الاستثمارات التركية في مصر والتي تجاوزت 3 مليارات دولار وفي طريقها للزيادة.

وأبدى المستثمرون الاتراك رغبتهم في استئناف تشغيل خط الرورو بين مصر وتركيا بما يسهم تيسير حركة التجارة بين الجانبين.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يصل السعودية ويستعد لتوقيع اتفاقية أمنية مع واشنطن
  • بكين: الإجراءات الأمريكية بشأن أشباه الموصلات تنتهك قواعد التجارة الدولية
  • وزير التجارة يبحث الفرص الاستثمارية مع وفد تركي بمجلس الأعمال المشترك
  • أنطونوف: رفع واشنطن الحظر عن نقل الأسلحة لكتيبة آزوف الإرهابية يكشف كذب ادعاءاتها حول مواجهة الإرهاب
  • في اليمن ..واشنطن بلا عيونٍ وبلا غطاء
  • الأمن اليمني يهزم الاستخبارات الأمريكية: واشنطن بلا عيونٍ وبلا غطاء
  • نائب رئيس الوزراء الأردني السابق: كلمة "السيسي" قوية في لغتها ومفرداتها ومعانيها
  • وزير الصناعة: رؤية مصر تستهدف تعميق التكامل التجاري بين الدول الثماني النامية الإسلامية
  • رئيس بنك التنمية الجديد: رؤية مصر 2030 أسهمت في التركيز على المشاريع التكنولوجية
  • السعودية تكشف النقاب عن مشروع سياحي على خليج العقبة (شاهد)