أكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن المستشفى الجامعي القديم استقبل 24 مصابا من غزة،  يرافقهم 50 من ذويهم، لاستكمال مراحل العلاج، وتلقي الرعاية الصحية والطبية اللازمة لهم، بالمستشفيات الجامعة.

توقيع الكشف الطبي على جميع الحالات 

وأكد النعماني تقديم كل أوجه الدعم الطبي اللازم، موضحا أنه جرى توقيع الكشف الطبي على جميع الحالات، وتشخيصهم بشكل دقيق بمجرد وصولهم وتقديم رعاية طبية تليق بهم من الطواقم الطبية المتواجدة بالمستشفى على مدار الساعة.

تجهيز الجناح الاقتصادي بالمستشفى الجامعي القديم

وأضاف أنه جرى تجهيز الجناح الاقتصادي بالمستشفى الجامعي القديم، لاستقبال جميع المصابين والمرافقين معهم، متمنيا لهم الشفاء العاجل، وطيب الإقامة في وطنهم الثاني مصر.

وقال الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب البشري، أن عدد المصابين بلغ 24 مصابا، تتراوح أعمارهم من 6 سنوات حتى 72 سنة، موضحا أنهم يعانوا من أمراض وإصابات متنوعة، ويحتاجون إلى إجراءات طبية وتشخيصية مختلفة، منها أمراض مزمنة تعذر استكمال علاجها، نظرا إلى شح الدواء وظروف الحرب بغزة، وحروق بالاطراف، وكسور وخلع بالفخد، وأمراض مناعية بالدم، وانفصال بشبكية العين، وطلق ناري بالحوض والفقرات القطنية، وسرطان بالغدة الدرقية، واستئصال سرطاني بالثدي، قصور بالشريان التاجي، وغيرها.

وأكد أهمية الدور الكبير الذي تقوم به المستشفيات الجامعية بقيادة الدكتور حسان النعماني في علاج الجرحى والمصابين من الشعب الفلسطيني، مشددا على تقدم كل أوجه الدعم الصحي للأشقاء من قطاع غزة.

وأوضح الدكتور أحمد فتحي النحاس، أن إدارة المستشفيات الجامعية استدعت عددا كبيرا من الأطباء، وعلى أتم الاستعداد والجاهزية للتعامل مع مختلف الإصابات والحالات المرضية بكل تداعياتها، وتقديم المساعدات الطبية وعمليات الإنقاذ للمصابين والجرحى.

وأشار إلى أن الفريق ضم أطباء من مختلف التخصصات الطبية، أهمها التخدير، والعظام، والجراحة العامة، وجراحة الأوعية الدموية، وجراحة التجميل، وجراحة مخ وأعصاب، وطب وجراحة العيون، والقلب والصدر، والأشعة، والباطنة والأطفال، وطب النساء والتوليد، وأطباء الفحوصات والتحاليل الطبية.

واصطف جميع كوادر المستشفى محملين بالورود ورافعين أعلام مصر ترحيبا وابتهاجا مع أخوتهم المصابين وذويهم من أبناء قطاع غزة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج رئيس جامعة سوهاج الفلسطينيين قطاع غزة مصابي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى بمستشفيات جامعة أسوان

أعلنت مستشفيات جامعة أسوان، عن خطة استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال حالة الطوارئ، والعمل علي رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة أسوان، بمختلف الإقسام بالمستشفى الجامعى.

وفى إطار هذا قال الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، أنه يأتي ذلك في إطار الاستعداد لعيد الأضحى المبارك، كما تم تكليف إدارة مستشفيات أسوان الجامعية بمتابعة إنتظام وجودة الخدمة الصحية المقدمة خلال أيام العيد حرصاً علي سلامة المرضي وحسن التعامل مع المرضي بتوفير كافة الخدمات الطبية للمرضي بمحافظة أسوان ومرضي محافظات الصعيد.

كما قدم الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة، التهنئة للعاملين بالجامعة والمستشفيات الجامعية بأسوان، وكذا لجميع أهالي أسوان بمناسبة عيد الأضحى االمبارك، متمنياً دوام الأمن والأمان والإستقرار لمصرنا الحبيبة.

وفى هذا الإطار أشار الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسوان الجامعية، إلى أنه تم وضع خطة عمل خلال أيام العيد تستهدف إلى رفع حالة التأهب القصوى بأقسام الإستقبال والطوارئ والعمليات والعناية المركزة، بالإضافة لتوفير كميات كافية من الأدوات والمستلزمات الطبية والأدوية وأكياس الدم اللازمة لضمان تقديم خدمة طبية على نفس المستوى المعتاد خلال أيام العيد، مع زيادة عمل الأفراد المتواجدة من الأطقم الطبية وأطقم التمريض، ووضع جداول دقيقة وعادلة لأوقات الإجازات والراحة، مع تجهيز أطقم طبية بديلة للأطقم المناوبة لتولي العمل فى حال حدوث أى طوارئ يعيق عمل الأطقم المتواجدة.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد صلاح الدين فهمي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بأسوان أن مستشفيات جامعة أسوان تعمل علي تقديم كافة الخدمات الطبية والصحية للمواطن الأسواني خلال أيام عيد الأضحى المبارك سواء بمستشفي الباطنة التخصصي الجديد أو مستشفي أسوان الجامعي اللذان يقدمان الخدمة الطبية والصحية علي قدم وساق لكافة الفئات بمحافظة أسوان ومحافظات جنوب الصعيد في ظل التعاون بين مستشفيات جامعة أسوان ومديرية الصحة بالمحافظة وهيئة التأمين الصحي الشامل.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يتابع آخر تطورات مبنى الجراحات التخصصية
  • رئيس جامعة سوهاج يتابع آخر تطورات الانتهاء من مستشفي الجراحات التخصصية
  • صحة سوهاج ترفع درجة الإستعداد القصوى بالمنشآت الصحية خلال أجازة عيد الأضحى
  • رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى بمستشفيات جامعة أسوان
  • جامعة سوهاج تنشر ثقافة الزراعة الذكية احتفالا باليوم العالمي للبيئة
  • مستشفيات جامعة أسوان تستعد لاستقبال عيد الأضحى
  • تزامناً مع اليوم العالمي للبيئة.. جامعة سوهاج تنشر ثقافة الزراعة الذكية والمستدامة بأراضي مقرها الجديد
  • جامعة سوهاج تنشر ثقافة الزراعة الذكية والمستدامة احتفالا باليوم العالمي للبيئة
  • جامعة سوهاج تنشر ثقافة الزراعة الذكية والمستدامة بمقر تربية الجديد
  • ننشر أسماء الـ 14 مصابا في إنفجار أنبوبة بوتاجاز بالمنيا