استقبل ميناء دمياط 10 سفن خلال 24 ساعة، بينما غادر 10 أخرى، ووصل إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء إلى 35 سفينة، منها SAM H التي ترفع علم جزر القمر ويبلغ طولها 107 أمتار وعرضها 14 مترا قادمة من أوكرانيا وعلى متنها حمولة تقدر بـ5982 طن قمح لصالح القطاع الخاص.

يأتي ذلك تأكيدا على جاهزية مرافق ميناء دمياط لاستقبال ناقلات القمح، وبلغت حركة الصادر من البضائع العامة 28 ألفا و868 طنا، تشمل 220 طن أسمنت صب و11 ألفا و700 طن يوريا و5920 طن رمل و4724 طن كلينكر صب و50 طن مولاس و6254 طن بضائع متنوعة.

كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 59 ألفا و412 طنا، تشمل 32 ألفا و342 طن قمح و4815 طن ذرة و5 آلاف طن سكر و9677 طن خردة و7028 طن حديد و150 طن بضائع متنوعة و913 راس ماشية (عجول تسمين) بإجمالي وزن 400 طن.

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح إلى 54 ألفا و188 طنًا، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 227 ألفا و940 طنًا.

كما غادر 4 قطارات بحمولة إجمالية 4941 طن قمح متجهين إلى صوامع القليوبية وكوم أبوراضي، وقطارين بعد تفريغ 100 حاوية 20 قدما قادمة من الإسكندرية وشحن 50 حاوية 20 قدما متجه إلى السخنة، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا 6487 حركة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ميناء دمياط السفن حركة الصادر البضائع العامة طن قمح

إقرأ أيضاً:

ميناء دمياط يستقبل لجنة خبراء المعهد الإقليمي للأمن البحري لمراجعة المواءمة الأمنية

استقبلت هيئة ميناء دمياط لجنة من خبراء المعهد الإقليمي للأمن البحري في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في زيارة تهدف إلى تنفيذ إجراءات تجديد المواءمة الأمنية لميناء دمياط ومرافقه المينائية التابعة، تأكيدا على استمرار توافق الميناء مع متطلبات المدونة الدولية لأمن السفن والمرافق المينائية (ISPS Code) والاتفاقيات والمدونات ذات الصلة.

وخلال الزيارة التي استغرقت عدة أيام، نفذ وفد المعهد الإقليمي للأمن البحري إجراءات إصدار تقارير التقييم الأمني، وتتضمن الملاحظات الأمنية ضمن تنفيذ المعاينة الحية بالميناء والمرافق المينائية التابعة ومراجعة التقييمات الأمنية لأنشطة الميناء، وتشتمل على الإجراءات الأمنية على المنافذ والبوابات وأثناء عمليات التداول والشحن والتفريغ والتعامل مع السفن والتأكد من فاعلية الاتصالات الأمنية وضبط السجلات وإجراء التدريبات ذات الصلة بالتعامل مع المواقف الطارئة.

وأشاد أعضاء اللجنة بالحرفية في التعامل مع المواقف الطارئة التي أظهرها العاملون في المرافق المينائية وأفراد قسم الحماية المدنية بميناء دمياط وانتظام البلاغات والإشارات بين مركز العمليات وإدارة الأزمات وجميع الجهات المعنية، والتي تدل على حسن استيعاب التعليمات بالصورة السليمة إلى جانب كفاءة التدريب والذي يمكنهم من اتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع المخاطر أو الحد من آثارها السلبية حال وقوعها.

مقالات مشابهة

  • تداول 38 سفينة للحاويات والبضائع العامة بميناء دمياط
  • حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة في ميناء دمياط
  • تداول 38 سفينة متنوعة اليوم بميناء دمياط
  • ميناء دمياط البحري يصدر أكثر من 37 ألف طن بضائع  
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة بميناء دمياط
  • ميناء دمياط البحري يستقبل نحو 43 ألف طن بضائع عامة خلال 24 ساعة
  • ميناء دمياط يستقبل لجنة خبراء المعهد الإقليمي للأمن البحري لمراجعة المواءمة الأمنية
  • نجاح مناورة للتعامل مع جسم غريب في ميناء دمياط
  • تداول 60 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • ميناء دمياط يستقبل 41 ألف طن بضائع عامة خلال 24 ساعة