بغداد اليوم - متابعة

اصدرت محكمة كورية جنوبية، اليوم الثلاثاء (23 نيسان 2024)، حكما بالسجن 14 شهرا على شاب ادين بقتل 76 قطة في واحدة من أعنف حالات القسوة ضد الحيوانات منذ سنوات في البلاد.

ودِين الشاب وهو في العشرينات من عمره، الأسبوع الماضي بانتهاك قانون حماية الحيوان في كوريا الجنوبية، وفق محكمة مديرية شانغوون في جنوب شرقي كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء.

ولم تعلن المحكمة هوية الرجل.

وقتل الرجل القطط بين ديسمبر/ كانون أول وسبتمبر/ أيلول 2023 نتيجة كراهية عميقة للحيوان بعدما بدأت قطط أخرى في خدش سيارته، وفق حكم المحكمة الذي اطلعت عليه الأسوشييتد برس.

وأمسك بقطط ضالة وتبنى قططا أخرى من مواقع إلكترونية قبل أن يخنقها حتى الموت ويقتل أخرى منها بالمقص، كما قتل قطة بدهسها بسيارة، وفقا للمحكمة.

وقضت المحكمة بتشديد العقوبة، لأنه ارتكب مرارا "جرائم لا يمكن وصف وحشيتها" متعمدا.

وأكدت أن الحكم أخذ في الاعتبار أن الرجل ليس له سجل إجرامي، وأنه أبدى الندم على جرائمه، مضيفة أن الحالة الذهنية للرجل، التي لم تحددها، كانت دافعا لارتكاب الجرائم.

وفيما طعن المدان على الحكم، قال بورامي سيو، مدير مكتب كوريا الجنوبية للمجتمع الإنساني الدولي "يعكس الحكم زيادة اهتمام المجتمع الكوري بالحيوان وعدم التسامح مع وحشية رهيبة مثل هذه".

المصدر: العربية

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية: الشرطة تتلقى 500 بلاغ بشأن بالونات القمامة القادمة من بيونج يانج

أكدت الشرطة في كوريا الجنوبية، تلقي أكثر من 500 بلاغ بجميع أنحاء البلاد بشأن بالونات تحمل قمامة أطلقتها كوريا الشمالية تجاه جارتها الجنوبية خلال الساعات الماضية.


ونقلت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية كيه بي إس، اليوم الأحد، عن الشرطة الوطنية قولها  إن مركز اتصال الطوارئ التابع لها تلقى إجمالي 514 مكالمة بشأن البالونات التي تحمل القمامة خلال ثماني ساعات بدءا من الساعة التاسعة أمس السبت وحتى الخامسة صباح اليوم الأحد بالتوقيت المحلي للبلاد.


وأوضحت الشرطة، أن معظم المكالمات كانت من مناطق "يانجتشيون" و"يونجديونجبو" و"مابو" غرب العاصمة الكورية الجنوبية (سول).
وكانت كوريا الجنوبية أعلنت في وقت سابق اليوم إطلاق جارتها الشمالية نحو 600 بالون يحمل قمامة خلال الساعات الماضية، في أحدث خطوة من جانب بيونج يانج لإثارة غضب سول.


وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إنه عثر على البالونات التي تحمل قمامة مثل أعقاب السجائر والأقمشة والنفايات الورقية والبلاستيكية في جميع أنحاء العاصمة سول.


يشار إلى أن وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون سيك، أدان في وقت سابق بشدة إطلاق كوريا الشمالية لبالونات محملة بالقمامة باتجاه بلاده؛ واصفا ذلك بالانتهاك الجسيم والواضح لاتفاقية الهدنة الكورية.
 

مقالات مشابهة

  • ‏قمة كوريا الجنوبية أفريقيا.. لا مكان لعصابة البوليزاريو الجزائرية
  • كوريا الجنوبية: الشرطة تتلقى 500 بلاغ بشأن بالونات القمامة القادمة من بيونج يانج
  • الشمالية ترسل نحو 600 بالون نفايات إلى كوريا الجنوبية
  • للمرة الثانية.. كوريا الشمالية تطلق بالونات قمامة تجاه جارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تطلق بالونات قمامة تجاه جارتها الجنوبية
  • نشرة حوادث «الأسبوع»| أسرار خفية عن سفاح التجمع الخامس وطليقته.. وحيثيات الحكم على حسين الشحات
  • كوريا الشمالية توجه بالونات إلى جارتها الجنوبية
  • تونس.. الحكم على قيادي في حركة النهضة متهم بـ"مقتل رجل أعمال ونائب سابق"
  • فصل رأس صديقه عن جسده.. الكشف عن موعد محتمل لتنفيذ حكم الإعدام بحق "سفاح الإسماعيلية"
  • الحكم على وافد بالسجن 4 سنوات لتهريب المحروقات إلى خارج ليبيا