دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، تنفيذ حكم القتل قصاصا بمواطن سعودي في منطقة الجوف، بعد ثبوت إدانته بقتل أخته، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم محمد بن مدالله بن الجميل الرويلي، سعودي الجنسية، على قتل أخته منوه، سعودية الجنسية، وذلك بطعنها بآلة حادة مما أدى إلى وفاتها"، حسبما ذكرت وكالة "واس".

وأضافت الوزارة أن "الجهات الأمنية تمكّنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نُسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأُيد من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأُيد من مرجعه"، طبقا للوكالة السعودية.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه "قد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني، محمد بن مدالله بن الجميل الرويلي، سعودي الجنسية، الثلاثاء 14/ 10/ 1445هجرية، الموافق 23/ 4/ 2024 ميلادية بمنطقة الجوف"، حسبما أفاد البيان.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة السعودية الداخلية السعودية

إقرأ أيضاً:

الداخلية الكويتية تعلن ارتفاع عدد وفيات حريق المنقف إلى 49 شخصًا

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، ارتفاع عدد الوفيات جراء الحريق الذي وقع في منطقة المنقف بمحافظة الأحمدي، فجر اليوم الأربعاء، إلى 49 شخصًا.

وقالت وزارة الإعلام الكويتية، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، إن أكثر من 30 حالة وفاة وعشرات الإصابات وقعت جراء حريق بمنطقة المنقف في محافظة الأحمدي.

وقال مدير عام الأدلة الجنائية اللواء عيد العويهان صباح اليوم إن "عدد الوفيات في موقع الحادث جراء حريق عمارة في المنقف تجاوز 35 شخصا، وإنه تم نقل 15 مصابا إلى المستشفيات توفي منهم 4 أشخاص".

من جهته، كشف مدير العلاقات العامة في قوة الإطفاء العام، العميد محمد الغريب لصحيفة "الراي" الكويتية أن "الإحصائية الأولية في شأن حريق المنقف تشير إلى وفاة عدد من الأشخاص وعدد من الإصابات في الحريق".

وقال إن "الحريق اندلع في مبنى عبارة عن سكن عمال مكتظ، حيث تلقت الإطفاء بلاغا عنه في الرابعة والثلث فجرا، وتمت السيطرة على الحريق في وقت قياسي".

وأضاف أن "غالبية حالات الوفاة نتجت عن الاختناق من الدخان خلال النوم، وتم إخلاء عدد كبير من قاطني العمارة".

وتتعامل الجهات المختصة مع عشرات حالات الوفيات والإصابات بسبب حريق في عمارة في منطقة المنقف.

وأفادت مصادر لـ "الراي" أن "عددا من مراكز الإطفاء تتعامل مع الحادث فيما تستقبل المستشفيات الحالات التي يتم نقلها من الموقع".

وأعلنت وزارة الصحة تعاملها وتقديمها للرعاية الطبية الكاملة حتى الآن لـ 43 حالة متأثرة جراء الحريق بإصابات متفرقة، منها إصابات بليغة، و4 حالات وصلت متوفية.

وذكرت أن المصابين توزعوا على عدة مستشفيات في البلاد، مشيرة إلى أن الوزارة "تتابع عن كثب حالة المصابين، وتنسق مع المستشفيات المعنية والجهات المعنية في البلاد لتوفير الاحتياجات الضرورية كافة، ولضمان تقديم أفضل الخدمات العلاجية".

من جتهتا أفادت "قوة الإطفاء" بأن "البناء الذي حدث فيه الحريق مكون من 6 طوابق، ويعود الحريق إلى سوء تخزين في الطابق الأرضي ووجود العديد من سلندرات الغاز".

مقالات مشابهة

  • وظائف شاغرة بشركة الدهام للساعات بالرياض
  • السعودية تعلن القبض على 9 مقيمين ووافدين لبيع بطاقات نسك حاج مزورة والكشف عن جنسياتهم 12.0
  • الداخلية الكويتية تعلن ارتفاع عدد وفيات حريق المنقف إلى 49 شخصًا
  • وزير داخلية جمهورية أذربيجان يطلع على أفضل الممارسات المطبقة في المجالات الشرطية والأمنية
  • سيف بن زايد يستقبل وزير داخلية أذربيجان ويبحثان العلاقات بالمجالات الأمنية والشرطية
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة الحدود الشمالية
  • سيف بن زايد يبحث مع وزير داخلية أذربيجان العلاقات الأمنية والشرطية
  • داخلية السعودية تعلن إعدام العنزي قصاصا وتكشف عن تهمته
  • طعنه المجني عليه بآلة حادة.. تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة بمنطقة الحدود الشمالية
  • القتل قصاصاً بجانٍ قتل مواطنا بآلة حادة