كتب رئيس "التيار الوطني الحرّ" النائب جبران باسيل عبر حسابه على منصّة "إكس":   "أبلغت وفد كتلة الاعتدال الذي زارني اليوم أن الأساس هو التوافق على رئيس إصلاحي وسيادي ووطني. امّا إذا تعذّر ذلك، فإنّ التنافس الديمقراطي، من خلال التصويت، يبقى أفضل بكثير من الفراغ.

لذلك، ومع استمرار تعاطينا الإيجابي مع المبادرة المطروحة، نرى أن الشكليات، على أهميتها أحياناً، يمكننا الترفّع عنها إذا كانت النتيجة مضمونة بالتوصل إلى انتخاب رئيس.

ولكي يتم ذلك، يجب ضمان حصول جلسة الانتخاب من خلال التزام الأطراف المشاركة بورقة مكتوبة توضح كل النقاط المتفق عليها، على أن تعطى الأولوية لتوافق المشاركين على اسم واحد، خلال فترة محددة بثلاثة أيام مثلًا. وإذا تعذّر ذلك، فمن خلال جلسات انتخاب متتالية في دورات متتالية لفترة ثلاثة أيام خلال اسبوع.

وفي حال تعذّر وصول اي مرشح إلى سقف ال65 صوتاً خلال هذه الدورات، اعطينا افكاراً لكيفية ضمان حصول ذلك في الاسبوع الذي يلي.

يبقى الأهم هو الالتزام العلني والواضح من المشاركين: 
اوّلًا بالسعي إلى التوافق، وثانيًا بعدم مقاطعة جلسات الانتخاب، وثالثًا بالالتزام بالتصويت المتفق عليه في الاسبوع الذي يلي. 

وهكذا إذا صدقت النوايا يكون لنا رئيس للجمهورية".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

للمرة الثالثة خلال 24 ساعة هيئة التجارة البحرية البريطانية تعلن وقوع هجوم على سفينة في سواحل اليمن

أبلغت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم الأحد عن وقوع هجوم على سفينة في خليج عدن للمرة الثالثة خلال ال 24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن السلطات تحقق في الأمر.

وذكرت الهيئة عبر حسابها على منصة "إكس" أنها "تلقت بلاغا عن وقوع حادث على بعد 89 ميلا بحريا (نحو 165 كيلومترا) جنوب غرب عدن في اليمن".

إقرأ المزيد الحوثيون: نفذنا عمليتين ضد سفينتين في البحر الأحمر بمسيرات وصواريخ باليستية وبحرية

وأكدت الهيئة أن الحادث يصنف على أنه هجوم، وأن السلطات تحقق فيه.

ودعت الهيئة البريطانية السفن "للعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه في الخليج".

وكانت الهيئة قد أبلغت ليل السبت - الأحد، عن وقوع هجوم على سفينتين قبالة سواحل ميناء عدن اليمني، وأشارت في وقت لاحق إلى أن النيران اشتعلت في إحدى السفن بسبب إصابتها بقذيفة، فيما أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) مسؤوليتها عن الهجوم.

وتصاعد التوتر في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن منذ بدء جماعة "أنصار الله، في نوفمبر الماضي شن هجمات على سفن تقول إنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ردا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وكانت "أنصار الله" قد أعلنت في العاشر من أكتوبر الماضي، أنها ستساند الفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، بهجمات صاروخية وجوية و"خيارات عسكرية أخرى"، حال تدخل أمريكا عسكريا بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في القطاع.

المصدر: نوفوستي+RT

مقالات مشابهة

  • مقدمات النشرات المسائية اليوم
  • التوافق الوطني التقى الوطني الحر.. هذا ما تم التباحث به
  • مقدمات النشرات المسائية
  • بعد وضع حجر الأساس.. مشروع استثماري لم يرَ النور في المفرق
  • يُنفذ خلال ٣٠ شهرا؛ وضع حجر الأساس لمستشفى النماء
  • باسيل في عين التينة
  • باسيل في عين التينة اليوم محاصرا جعجع.. لا أمانع رئاسة بري للحوار
  • ميقاتي الى الاردن للمشاركة في قمة غزة.. ماكرون: الأولوية لتهدئة الوضع بين إسرائيل وحزب الله
  • للمرة الثالثة خلال 24 ساعة هيئة التجارة البحرية البريطانية تعلن وقوع هجوم على سفينة في سواحل اليمن
  • مقدمات نشرات الأخبار المسائية