أكدت منطقة الإسكندرية الأزهرية، برئاسة الدكتور عبدالعزيز أبوخزيمة، إنهاء الاستعدادات الخاصة لانطلاق امتحانات النقل الثانوي والقراءات الأسبوع القادم.


وقال أبوخزيمة، في بيان اليوم /الثلاثاء/، إن المنطقة كثَّفت استعداداتها لانطلاق الامتحانات، مشددًا على رؤساء اللجان بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، ‏والتأكد من انضباط سير الحضور والانصراف لجميع المشاركين في العملية الامتحانية، والعمل ‏على توفير كل الاحتياجات اللازمة وسبل الراحة للطلاب والمراقبين، وتذليل العقبات وتوفير ‏المناخ المناسب والهدوء للطلاب والطالبات، لخروج الامتحانات بالصورة اللائقة.


وأشار البيان إلى أن غرفة عمليات الامتحانات بالمنطقة لم تتلقَ أية شكاوى حتى الآن بخصوص امتحانات النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، في ظل المتابعة الحثيثة من قبل المنطقة لتوفير بيئة امتحانية مناسبة للطلاب.


وقد حرص الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة على تفقد سير الامتحانات ميدانيًا، يرافقه موفد قطاع المعاهد الأزهرية لمتابعة الامتحانات فتحي صديق؛ وشملت الجولة عددًا من معاهد إدارة غرب التعليمية، ضمت: معهد بنين الورديان الإعدادي الثانوي، ومعهد طاهر القويري الابتدائي، ومعهد فتيات القويري الإعدادي الثانوي.


وفي سياق متصل، أجرى مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب بمنطقة الإسكندرية الأزهرية، أيمن جاويش، زيارة تفقدية لفعاليات اليوم الثالث لدورة (الحاسب الآلي الإداري)، التي تنظمها الإدارة العامة للتدريب وتنمية المهارات بالتعاون مع إدارة الأرشيف الإلكتروني بمشيخة الأزهر.
وتهدف الدورة، التي يشارك فيها عدد كبير من العاملين في الإدارات والتحول الرقمي بالأزهر الشريف، إلى تعزيز مهاراتهم في استخدام الحاسب الآلي الإداري، وإكسابهم المعارف والخبرات اللازمة لتطبيق منظومة الإدارة المميكنة في أعمالهم، وتفعيل مستحدثاتها.


وأكد جاويش على أهمية هذه الدورة في إطار سعي الأزهر الشريف الدؤوب إلى التحول الرقمي للمعاهد الأزهرية، تماشيًا مع أجندة التنمية المستدامة "مصر 2030"؛ مشيرا إلى أن هذا التحول يهدف إلى تقديم خدمات تعليمية وإدارية قادرة على مواكبة العصر، وتلبية احتياجات الطلاب والعاملين في الأزهر الشريف.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وكيل “تعليم مطروح” يتفقد لجان امتحانات الفترة المسائية للصف الثاني الثانوي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الأحد، لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023 /2024 للصف الثاني الثانوي ورقيا، وذلك خلال الفترة المسائية للامتحانات في يومها الثالث بمدرسة كريم هنداوي الثانوية بنات؛ لمتابعة انضباط اللجان وانتظام العملية الامتحانية.

وكيل تعليم مطروح يتابع سير العملية الامتحانية ويطمئن على انتظام اللجان 

واطمأن وكيل تعليم مطروح من طالبات اللجان الفرعية بالمدرسة على توافر كافة الأجواء الامتحانية المناسبة خلال الامتحان الورقي، والذي جاءت أسئلته بنظام الاختيار من متعدد وفق تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. 

وكيل تعليم مطروح: انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس إدارة سيدي براني التعليمية 

وأوضح وكيل تعليم مطروح أنه تابع صباح اليوم امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023 /2024 بلجان مدارس إدارة سيدي براني التعليمية 140 كيلو متر غرب مدينة مرسى مطروح. 

ويؤدي 1.6 مليون طالب وطالبة في الصف الثالث الإعدادي علي مستوي محافظات الجمهورية لامتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2024، والتي بدأت  أمس السبت 18 مايو 2024 وتستمر حتى يوم الخميس 23 مايو 2024.

التعليم تتخذ جميع الإجراءات اللازمة لتأمين سير الامتحانات بشكل منتظم ونزيه

وفي السياق ذاته اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جميع الإجراءات اللازمة لتأمين سير الامتحانات بشكل منتظم ونزيه، حيث تم تشكيل غرف عمليات بمركز كل مديرية لمتابعة سير الامتحانات، وتلقي أي بلاغات، والتواصل مع غرف العمليات بوزارة التربية والتعليم، كما تم تكليف لجان متابعة من الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية، والإدارة العامة للتنسيق الأمني بوزارة الداخلية، لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بجميع المدارس، كما تم تخصيص غرف عمليات بوزارة الصحة لمتابعة أي حالات صحية طارئة قد تتعرض لها الطلاب أو أعضاء لجان الامتحانات.
ومن جهتها وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التعليمات للطلاب بضرورة مراجعة المناهج الدراسية جيداً، والحصول على قسط كافٍ من الراحة، وتناول وجبة إفطار صحية، والوصول إلى لجان الامتحانات مبكراً، كما وجهت التعليمات لأولياء الأمور بضرورة تهيئة المناخ المناسب للطلاب للمذاكرة، وتقديم الدعم النفسي لهم، وتجنب التوتر والقلق.

وكيل “تعليم مطروح” يتفقد لجان امتحانات الفترة المسائية للصف الثاني الثانوي IMG-20240519-WA0002 IMG-20240519-WA0004 IMG-20240519-WA0003 IMG-20240519-WA0005

مقالات مشابهة

  • توحيد وسيرة وعلوم.. طلاب الاعدادية الأزهرية يؤدون امتحانين بمعاهد الإسماعيليّة
  • طلاب الأزهر يؤدون امتحان العلوم وأصول الدين بعد قليل
  • وكيل “تعليم مطروح” يتفقد لجان امتحانات الفترة المسائية للصف الثاني الثانوي
  • نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بطب الأسنان بأسيوط
  • نظم وقتك ورتب أولوياتك.. الأزهر يقدم 10 نصائح للطلاب لتحصيل العلم أثناء الامتحانات
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الصف الثانى الثانوي في بورسعيد
  • محافظ الإسكندرية يستقبل الشيخ محمد بن عبد الكريم أمين رابطة العالم الإسلامي
  • محافظ القليوبية يتفقد انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية
  • غدًا..الغربية تنهي كافة الاستعدادات لاستقبال امتحانات الشهادة الإعدادية
  • تعليم الشرقية يُنهي استعداداته لانطلاق مارثون امتحانات الشهادة الإعدادية