تنظم هيئة حقوق الإنسان غداً، ندوة بعنوان “تعزيز التعاون في مجال مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص”، بمشاركة متحدثين ومختصين على المستوى المحلي والدولي.
وتأتي في إطار جهود المملكة العربية السعودية لبحث أفضل السبل الرامية إلى مكافحة هذه الجرائم والوقاية منها في جوٍ من التعاون، والحوار البناء الرامي إلى تبادل الأفكار والرؤى، وأفضل التجارب والممارسات في هذا المجال.


وتهدف الندوة على وجه التحديد إلى استعراض الأُطر الوطنية والدولية التشريعية والمؤسسية الرامية إلى مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص، والصكوك والمواثيق الإقليمية والدولية التي تشكل إطارًا معياريًا لمكافحتها، وتعزيز الوعي بالأنماط السائدة لهذه الجرائم وتطوراتها الحديثة، والسُبل المُثلى للحماية والوقاية منها، والاستفادة من أفضل الممارسات والتجارب العالمية في مكافحتها. كما تهدف الندوة إلى استعراض التحديات العالمية في مجال المكافحة وسُبل معالجتها، وتسليط الضوء على الشراكات الدولية لمكافحة هذه الجرائم.
وستناقش الندوة من خلال 3 جلسات، جهود المملكة في مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص، وأفضل الممارسات والتحديات العالمية في هذا المجال، والتنسيق والتعاون على مختلف المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، والإطار المعياري والدولي لمكافحتها. كما ستناقش الأطر التشريعية والمؤسسية والإجراءات المتخذة في المملكة، والشراكات الدولية الرامية إلى مكافحة هذه الجرائم.
ويشارك في الندوة العديد من الجهات الحكومية وهي وزارة الداخلية، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والنيابة العامة، وهيئة حقوق الإنسان، ولجنة مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص، وعدد من المنظمات الدولية وهي منظمة اليونيسيف من خلال مكتبها في دول الخليج، ومكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة في المملكة العربية السعودية، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والمنظمة الدولية للهجرة، كما ستشارك إحدى مؤسسات المجتمع المدني وهي جمعية ابتسام لمكافحة الاتجار بالأشخاص.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية مکافحة جرائم الاتجار بالأشخاص

إقرأ أيضاً:

الأجهزة الأمنية بالقاهرة تواصل مكافحة جرائم الاتجار فى المواد المخدرة

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الاتجار فى المواد المخدرة فقد تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من تحقيق النتائج الإيجابية التالية:

ضبط (عاطل) بدائرة قسم شرطة مصر القديمة.. وبحوزته (فرد خرطوش وطلقتين لذات العيار– كيلو جرام لمخدر الهيروين- ميزان حساس)،، وضبط (عاطل) بدائرة قسم شرطة الزاوية.. وبحوزته (3 كيلو جرام لمخدر الأستروكس– ميزان حساس)، وضبط (3 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة السلام أول.. وبحوزتهم (5 كيلو جرام لمخدر الإستروكس- 4 كيلو جرام لمخدر الحشيش- كمية من البودر الخام المخدر- 2 فرد خرطوش وطلقتين لذات العيار - ميزان حساس).


وتمكنت القوات من ضبط (عاطل "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة المعصرة.. وبحوزته (كمية لمخدر الحشيش)، وضبط (عاطل "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة المرج.. وبحوزته (2 كيلو جرام لمخدر الحشيش– سلاح أبيض)، وضبط (سائق "توك توك" وزوجته) بدائرة قسم شرطة المطرية.. وبحوزتهما (كمية لمخدرى "الشادو، البودر" – بندقية خرطوش وعدد من الطلقات لذات العيار - ميزان حساس).
    
وتم ضبط (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة الحدائق.. وبحوزتهما (8,5 كيلو جرام لمخدر الحشيش)، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى (4,225 مليون جنيه)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

 







مقالات مشابهة

  • لجنة تحقيق أممية: “إسرائيل” ارتكبت جرائم حرب وإبادة جماعية في غزة
  • “الطاقة والبنية التحتية” تنظم خلوة لمناقشة “إستراتيجية الثروة المعدنية”
  • “الطاقة والبنية التحتية” تنظم خلوة استراتيجية الثروة المعدنية
  • رؤساء أحياء محافظة القاهرة في لقاء تدريبي بالقومي لحقوق الإنسان
  • لجنة تحقيق أممية تتهم الاحتلال بارتكاب جرائم ضد الإنسانية “مثل الإبادة” في غزة
  • النيابة الإدارية تفتتح ورشة العمل الوطنية في مجال مكافحة جرائم العنف ضد المرأة
  • ندوة تثقيفية لمنتخب مصر للكرة الطائرة حول مخاطر المنشطات
  • الأجهزة الأمنية بالقاهرة تواصل مكافحة جرائم الاتجار فى المواد المخدرة
  • "الشعب الجمهوري" يعقد ندوة حول "استراتيجية الدولة لتشجيع الاستثمار في مجال أنشطة الكهرباء"
  • كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط تنظم ندوة الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن