قال اللواء شريف الماوردي رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، غنه جار العمل على إقامة معرض للمنتجات المصرية الصينية في القاهرة تحت رعاية رئيس مجلس وزراء البلدين، ووزيرا التجارة والصناعة في البلدين بهدف  تصدير المنتجات المصرية و الصينية للدول الأفريقية وفتح أسواق لهما في القارة الافريقية.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم في المؤتمر الصحفي بالقاهرة حول معرض الصين الدولي للاستيراد (CIIE)، ونظمته السفارة الصينية بالقاهرة، وإدارة معرض الصين الدولي للاستيراد، والمركز الوطني للمعارض والمؤتمرات بشنغهاي بالتعاون مع المركز الصيني المصري، ومن المقرر إقامته خلال شهر نوفمبر 2024 بمدينة شنغهاي الصينية .

وزير الصناعة يتسلم شهادة المواصفة القياسية الدولية لنظام إدارة مركز تدريب التجارة الخارجية باستثمارات 50 مليون يورو.. وزير الصناعة يبحث مع «BSH العالمية» إنشاء مصنع بوتاجاز

وأعلن الماوردي خلال كلمته مشاركة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات بمعرض الصين الدولي للاستيراد (CIIE) فهو يعد فرصة هائلة للشركات المصرية لعرض منتجاتها وفتح أسواق جديدة في الصين.

ووقع رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض  المؤتمر بروتوكول تعاون مع الجانب الصيني للحفاظ على أواصر التعاون بين البلدين وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية في الصين.

شارك في المؤتمر   الصحفي تشانغ تشاويانغ الوزير الصيني بالسفارة، ولي قوه تشينغ نائب المدير العام لإدارة معرض الصين الدولي ومسئولي السفارة الصينية بالقاهرة، وإدارة المعرض، بجانب أعضاء الغرفة التجارية بالقاهرة، وجمعية رجال الأعمال المصريين، وجمعية الصداقة المصرية الصينية .

ويعتبر معرض الصين الدولي للاستيراد (CIIE) ، أول معرض على المستوى الوطني يركز على الاستيراد في العالم ، ومنصة لتعزيز الانفتاح رفيع المستوى، ويقام  المعرض سنوياً في مركز شانغهاي الوطني للمؤتمرات والمعارض، تُعقد الدورة السابعة في الفترة من 5 إلى 10 نوفمبر 2024 ، تشارك فيه أكثر من 128 دولة ، أكثر من 500 مؤسسة عالمية عارضة، ويعد فرصة هائلة للشركات المصرية لعرض منتجاتها وفتح أسواق جديدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مال واعمال اخبار مصر وزير التجارة والصناعة معرض الصین الدولی للاستیراد وفتح أسواق

إقرأ أيضاً:

رويترز: طعن 4 أساتذة جامعيين أميركيين في الصين

ذكرت وسائل إعلام ومسؤولون حكوميون في الولايات المتحدة أن 4 أساتذة أميركيين من جامعة صغيرة بولاية آيوا أصيبوا في هجوم طعن بمتنزه عام في إقليم جيلين شمال شرقي الصين أمس الاثنين.

وقال آدم زابنر -وهو نائب عن ولاية أيوا- لوكالة رويترز إن شقيقه بين الأربعة المصابين من أساتذة كلية كورنيل في آيوا.

وأوضح أن أعضاء المجموعة كانوا يزورون معبدا في متنزه بيشان عندما هاجمهم رجل بسكين، ولم ترد تقارير عن الدافع.

وتداول ناشطون مقطع فيديو على منصة إكس أظهر أشخاصا ممددين على الأرض وقد غطتها الدماء في حديقة أمس الاثنين، مع عدم وجود أي أثر للصور على مواقع التواصل الاجتماعي الصينية.

وتمكنت رويترز من تحديد موقع تصوير الفيديو بناء على الحروف الصينية المكتوبة على الجدران وعلامات أخرى، لكن دون التأكد من موعد تصوير الفيديو.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية في بيان عبر البريد الإلكتروني إن الوزارة على علم بتقارير عن "حادث طعن" في جيلين بالصين وتتابع الوضع.

ولم تصدر السلطات الصينية أي تعليقات بشأن الحادث، كما لم ترد تقارير في وسائل الإعلام الصينية.

وكان الأساتذة من كلية كورنيل في مهمة ضمن برنامج لتبادل خبرات التدريس مع جامعة شريكة، وهي جامعة بيهوا في مدينة جيلين.

مقالات مشابهة

  • إطلاق معرض جامعة بنها للمنتجات والسلع الغذائية.. أسعار مخفضة بمناسبة العيد
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض الجامعة للمنتجات والسلع الغذائية
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض للمنتجات والسلع الغذائية
  • طعن 4 أساتذة جامعيين أمريكيين في الصين
  • رويترز: طعن 4 أساتذة جامعيين أميركيين في الصين
  • "المصرية لعلوم الطيران" تشارك في النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • أكاديمية الطيران المصرية تشارك في انطلاق النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • تنبيه مهم من سفارة المملكة بالقاهرة للسعوديين بضرورة استخراج بطاقة إقامة
  • «الصادرات السعودية» تختتم مشاركتها في معرض (البناء- أفريقيا)
  • اختتام فعاليات معارض بيلدكس وهايتك وسورية الصناعي الدولي بأكثر من 25 ألف زائر