اكتست سماء جنوب اليونان بلون برتقالي قاتم يوم الثلاثاء، حيث حملت رياح الجنوب عبر البحر المتوسط غبار الصحراء الكبرى.
وتحولت العاصمة اليونانية أثينا إلى مدينة أشباح تشبه أجواء المريخ، حيث غطت الرمال الحمراء الأكروبوليس والمعالم الأخرى في المدينة.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 4.8 درج يضرب جزر كرماديك قبالة سواحل نيوزيلنداالكونجرس يقر حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بـ 61 مليار دولار .

article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الغبار الأفريقي القادم يغطي مدينة أثينا، اليونان - رويترز الغبار الأفريقي القادم يغطي مدينة أثينا، اليونان - رويترز الغبار الأفريقي القادم يغطي مدينة أثينا، اليونان - رويترز الغبار الأفريقي القادم يغطي مدينة أثينا، اليونان - رويترز الغبار الأفريقي القادم يغطي مدينة أثينا، اليونان - رويترز var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
طوارئ في لبييا
وفي الجانب الآخر من البحر الأحمر المتوسط، تعرضت شرق ليبيا لعاصفة رملية كبيرة الاثنين الماضي، مما أدى إلى تحول لون السماء إلى الأحمر وتأثير الرؤية في مدن درنة وطبرق وبنغازي.
في مدينة درنة الليبية، أعلنت السلطات عن حالة التأهب، مع حث السلطات الناس على البقاء في منازلهم بسبب سوء الرؤية.
وتشير التقارير إلى وصول آثار العاصفة إلى الشرق حتى غرب مصر.
وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية أن رمال الصحراء تنتقل عبر البحر المتوسط إلى اليونان في هذه الساعات، بناءً على آخر صور الأقمار الصناعية التي تشير إلى تأثر اليونان بالرمال المنقولة من ليبيا.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى نشاط الرياح في ليبيا الذي يثير الرمال والأتربة، مما يسبب تدهورًا في الرؤية الأفقية هناك. أما بالنسبة لجمهورية مصر العربية، فغرب البلاد يتأثر بالرمال المنقولة من الصحراء الليبية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام عاصفة ليبيا عاصفة اليونان عاصفة مصر

إقرأ أيضاً:

إعادة فتح بوابة الدافنية غربي مدينة مصراتة الليبية بعد 6 أيام من إغلاقه من قبل المحتجين ـ فيديو

أفاد مراسلنا في ليبيا بعودة بوابة الدافنية الواقعة غربي مدينة مصراتة للعمل مجددا وإزالة السواتر الترابية التي أغلقت الطريق، وذلك بعد اتفاق مع المحتجين الذين أغلقوها منذ ستة أيام.

وجاءت عملية الإغلاق، التي نفذتها كتائب عسكرية تابعة لعملية "بركان الغضب" التي انطلقت في عام 2019، كرد فعل على مطالبهم المستمرة بسداد مستحقاتهم المالية التي بلغت 300 مليون دينار ليبي. وقد اعتمد المحتجون هذه الطريقة كوسيلة للتعبير عن رفضهم والضغط للحصول على حقوقهم المالية في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.

وفي الأيام الستة الماضية، شهدت منطقة الدافنية تواجدا مكثفا لقوات الكتائب العسكرية، مع وضع حواجز وسواتر ترابية حالت دون عبور السيارات والمارة. وأدت هذه الإجراءات إلى تعطيل حركة المرور والتسبب في معاناة كبيرة للسكان المحليين والمسافرين بين المدن.

إقرأ المزيد مراسلنا: إعفاء مؤقت لمحمد القذافي من حظر السفر

وتأتي هذه الأحداث في سياق استمرار تردي الأوضاع الاقتصادية في ليبيا، وتأخر دفع مستحقات العديد من العاملين في مختلف القطاعات. وقد أصبحت عمليات إغلاق الطرق والبوابات الرئيسية ممارسة شائعة لدى المحتجين كوسيلة للضغط على الحكومة لتلبية مطالبهم.

ووفقا لمراسلنا، فقد أفادت مصادر محلية أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين المحتجين والسلطات المحلية، برعاية النائب العام الليبي الصديق الصور ومدير مكتب وزير الدفاع بحكومة الوحدة الوطنية الليبية جبريل اشتيوي وممثلين عن المجموعة التي أغلقت البوابة، تضمن وعدا من الحكومة بصرف المستحقات المالية خلال فترة قصيرة، بالإضافة إلى توفير بعض الحوافز الأخرى التي من شأنها تهدئة الأوضاع.

ويأمل الكثيرون في أن يشكل هذا الاتفاق بداية لحل جذري للأزمات المالية التي يعاني منها العاملون في ليبيا، وأن تكون هذه الخطوة الأولى نحو استقرار أكبر وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • إستئناف النشاط الإنتاجي بالمنطقة المتضررة بمركب سيدار الحجار بعنابة
  • أجواء شديدة الحرارة تضرب معظم المناطق اليمنية خلال الساعات القادمة .. والأرصاد تحذر
  • صافرات الإنذار تدوي في عكا المحتلة
  • إعادة فتح بوابة الدافنية غربي مدينة مصراتة الليبية بعد 6 أيام من إغلاقها من قبل المحتجين ـ فيديو
  • إعادة فتح بوابة الدافنية غربي مدينة مصراتة الليبية بعد 6 أيام من إغلاقه من قبل المحتجين ـ فيديو
  • هزة أرضية بقوة ارتدادية 3.10 درجات تضرب إقليم تطوان
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد (شاهد)
  • هزة أرضية خفيفة تضرب مدينة المرج الليبية للمرة الثانية خلال أسبوع
  • السفير المالطي يكشف عن موعد إصدار التأشيرات لليبيين من مدينة مصراتة
  •  اليونان تطالب بإجراء تحقيق شامل في مجازر الاحتلال ضد النازحين في رفح