دعا الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء إلى إجراء تحقيق مستقل بشأن التقارير عن اكتشاف مقابر جماعية في مستشفيين في قطاع غزة دمرتهما القوات الإسرائيلية.

إقرأ المزيد الأمم المتحدة تطلب فتح تحقيق دولي في المقابر الجماعية في مستشفيات غزة

وقال الناطق باسم الاتحاد الأوروبي بيتر ستانو "إنه أمر يجبرنا على الدعوة إلى تحقيق مستقل في جميع الشبهات والظروف نظرا إلى أنه يخلف انطباعا بالفعل بأن انتهاكات لحقوق الإنسان قد تكون ارتكبت (هناك)".

يأتي ذلك بعدما طلب مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أمس الثلاثاء إجراء تحقيق دولي في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع "الشفاء" ومجمع "ناصر"، واصفا تدمير أكبر مجمعين طبيين في قطاع غزة بالـ"مرعب".

وأضاف مكتب حقوق الإنسان أنه يعمل على التحقق من صحة تقارير المسؤولين الفلسطينيين التي تفيد بالعثور على 283 جثة في مستشفى "ناصر" و30 جثة في "الشفاء" بعد انسحاب القوات الإسرائيلية منهما.

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الطب القضية الفلسطينية حقوق الانسان طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المجلس القومي لحقوق الإنسان يكرم يوسف عمر عن "أعلى نسبة مشاهدة"


قامت السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، بتكريم الممثل الصاعد يوسف عمر ضمن فريق عمل مسلسل أعلى نسبة مشاهدة أثناء توزيع جوائز الإنتاج الدرامي المتميز في مجال حقوق الإنسان. 

 


يدور هذا التكريم حول أهمية الأعمال الدرامية التي تشكل الوعي الجمعي تجاه حقوق الإنسان، وقد فاز مسلسل أعلى نسبة مشاهدة ضمن عدة أعمال أخرى بهذا التكريم، حيث يقدم المسلسل مجموعة من  الصعوبات والمشاكل التي تواجه المراهقين وتأثير الهوس بالسوشيال ميديا على حياتهم والمجتمع.


بجانب أعلى نسبة مشاهدة، شارك يوسف عمر أيضاً خلال الموسم الرمضاني في مسلسل لحظة غضب بدور دكتور عز الطبيب النفسي، والمسلسل من بطولة النجمة صبا مبارك ومحمد شاهين وعلي قاسم، وسينمائياً عرض لـ يوسف فيلم الحريفة الذي حقق أعلى إرادات منذ أول يوم عرض في دور السينما.
وأحدث أعمال يوسف المنتظرة هو فيلم فرقة الموت الذي مازال مستمر في تصويره، ويدور الفيلم عن قصة خُط الصعيد المشهور، والذي فشلت الجهود الكبيرة للشرطة في إلقاء القبض عليه.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يرحب باعتماد قرار مجلس الأمن الدولي بشأن غزة
  • حاول إنشاء أول ناد للمثليين في باكستان.. وهذا ما حدث له
  • الاتحاد الأوروبي يرحب بتبني مجلس الأمن لقرار بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • بروكسل تفتح تحقيقا لمكافحة النفوذ الإماراتي في الاتحاد الأوروبي
  • بروكسل تفتح تحقيق لمكافحة النفوذ الإماراتي في الاتحاد الأوروبي
  • تحقيق أوروبي يستهدف شركة اتصالات إماراتية
  • الجارديان: الاتحاد الأوروبي يتخذ إجراءً بشأن واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • مدفيديف يدعو ماكرون وشولتس إلى الرحيل بعد الهزيمة في انتخابات البرلمان الأوروبي
  • المجلس القومي لحقوق الإنسان يكرم يوسف عمر عن "أعلى نسبة مشاهدة"
  • تعاون نمساوي ألماني بشأن انتخابات الاتحاد الأوروبي وقضايا الهجرة غير الشرعية