آخر تحديث: 24 أبريل 2024 - 2:06 مبغداد/شبكة أخبار العراق- حذرت الصين الأربعاء من أن الدعم العسكري الأمريكي لتايوان يزيد من “خطر حصول نزاع” في مضيق تايوان بعدما خصص الكونغرس الأمريكي مساعدة عسكرية بقيمة ثمانية مليارات دولار للجزيرة.وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ونبين “أود التشديد على أن تعزيز الولايات المتحدة وتايوان لعلاقاتهما العسكرية لن يجلب الأمن لتايوان” مضيفا أن من شأن ذلك “فقط زيادة التوترات وخطر اندلاع نزاع عبر مضيق تايوان”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

هذه الصور الغريبة تجسد منظورًا داكنًا ومسكونًا لضواحي أمريكا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  لا بد أنّك صادفت إحدى لقطات المصور الأمريكي المحترف، غريغوري كرودسون، بنطاقها الواسع وألوانها المشابهة باللوحات الزيتيّة.

وقام كرودسون بإغلاق مناطق من بلدات صغيرة، وبناء منصات ذات ديكورات داخلية غامضة للمنازل بهدف الوصول إلى ما يختبئ تحت واجهة الضواحي الأمريكية، مسلطًا الضوء على منظورٍ مزعج لأمريكا. 

مستوحى من الخيال العلمي والحركة الفنية فن الأرض، قام المصور بسلسلة من "التدخلات" التي لا يمكن تفسيرها في المناظر الطبيعيةCredit: Gregory Crewdson

وتشمل مشاريعه التي تستغرق أسابيع على طاقم عمل كامل، ويمكن مقارنتها بالأفلام المستقلّة القصيرة، إضافةً إلى عملية اختيار ممثلين يبعثون مشاعر الكآبة.

وعندما كان طالب دراسات عليا في الفنون الجميلة للتصوير الفوتوغرافي بجامعة ييل، قام كرودسون بتصوير ما يمكن أن يجده في منازل في ولايتي كونيتيكت وغرب ماساتشوستس، وتوجيه العائلات لتمثيل مشاهد تبعث مشاعر القلق وعدم الارتياح.

يشير كرودسون إلى فيلم "الدوار " الكلاسيكي للمخرج الأمريكي ألفريد هتشكوك وإلى بطلته ذات الشخصية المزدوجة في هذه الصورة من أحدث سلسلة لهCredit: Gregory Crewdson

وقد قام ببناء مجموعات غريبة من تماثيل حيوانات خاصة لتزيين الطاولات تشبه ما يمكن العثور عليه في المتاحف، كما أنّه جعلها تبدو أكبر من الواقع.

ومن أجل صوره للمناظر الطبيعية للبلدات الصغيرة، استخدم المصور رافعة ليرتفع فوق مستوى أسطح المنازل.

واستذكر كرودسون العمليات في مكالمة فيديو مع CNN، وقال: "كان الأمر أشبه بالغرب المتوحّش إلى حدٍ ما، فكان لدينا عدد قليل جدًا من التراخيص أو التصاريح. وكنّا نرتجل فحسب، وكان الأمر مثيرًا للغاية".

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي يعد مشهد الجحيم لردع الصين عن مهاجمة تايوان
  • مندوب الصين لدى مجلس الأمن: صوتنا لصالح القرار الأمريكي بوقف إطلاق النار في غزة
  • معارك متفرقة في السودان والأمم المتحدة تحذر من “كارثة لا نهاية لها”
  • المشكلة ليست نتنياهو وبايدن… بل أمريكا وإسرائيل!
  • اكتشاف نادر: مرجان أحمر في مياه مضيق ماجلان الضحلة
  • معارك متفرقة في السودان والأمم المتحدة تحذر من كارثة لا نهاية لها
  • البيت الأبيض يعلن استعداد الصين للحوار مع أمريكا بهذا الملف
  • ساليفان: الصين أبدت استعدادا لمفاوضات مع أمريكا لا تشبه ما جرى سابقا مع الإتحاد السوفيتي
  • هذه الصور الغريبة تجسد منظورًا داكنًا ومسكونًا لضواحي أمريكا
  • الصين تطالب الولايات المتحدة بإلغاء مبيعات أسلحة إلى منطقة تايوان