واصلت أسعار الذهب العالمي، في الانخفاض للجلسة الثالثة، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 24-4-2024، ويرجع ذلك جزئيا إلى خفض صناديق التحوط مخصصاتها للذهب وسط انحسار المخاوف من تصعيد كبير لأزمة الشرق الأوسط في حين يترقب المستثمرون بيانات اقتصادية أميركية مهمة قد تلقي مزيدا من الضوء على توقيت خفض أسعار الفائدة.

أسعار الذهب تواصل الانخفاض في محلات الصاغة بمنتصف تعاملات اليوم الأربعاء

 

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2315.34 دولار للأونصة بحلول الساعة 1153 بتوقيت غرينتش، بعد أن بلغ أدنى مستوياته منذ الخامس من أبريل في الجلسة السابقة. وانخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 2328.60 دولار. وقال جيوفاني ستونوفو، المحلل لدى بنك يو.بي.إس، إن أحد أسباب انخفاض الأسعار هو أن صناديق التحوط خفضت مخصصاتها للذهب في حين تلاشت إلى حد ما بعض التوترات في الشرق الأوسط في الأيام القليلة الماضية.

واستعاد الدولار الأميركي بعض مكاسبه، الأربعاء، بينما ارتفعت أيضا عوائد سندات الخزانة القياسية، مما يجعل المعدن الأصفر المسعر بالدولار أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى وكخيار استثماري مقارنة بالديون.

ويتطلع المستثمرون الآن إلى بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأميركي المقرر صدورها غد الخميس وتقرير إنفاق الاستهلاك الشخصي المقرر صدوره يوم الجمعة للحصول على دلائل جديدة حول مسار أسعار الفائدة للمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي.

وعلى صعيد أسعار المعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 27.11 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.3 بالمئة إلى 909.91 دولار، في حين هبط البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1018.09 دولار.

أسعار الذهب في مصر

عيار 21 يسجل 3110 جنيهات.

عيار 18 يسجل 2666 جنيها.

عيار 14 يسجل 2073 جنيها.

الجنيه الذهب 24880 جنيها.

أسباب هبوط الذهب

انخفض سعر الذهب بالسوق المصري أمس الثلاثاء ليسجل الذهب أدنى مستوى عند 3075 جنيه للجرام من عيار 21 ليفقد 40 جنيه من السعر الذي افتتح عنده جلسة أمس عند 3115 جنيه للجرام. وعاد السعر بعدها إلى الارتفاع ليتداول عند المستوى 3140 جنيه للجرام وهو سعر إغلاق أمس وفتح السوق اليوم على هبوط إلي 3110 جنيها وفيما يلي أسباب هبوط الذهب

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار الذهب العالمي أسعار الذهب تعاملات اليوم الشرق الأوسط بيانات اقتصادية أميركية الذهب في المعاملات الفورية

إقرأ أيضاً:

الأسهم الأوروبية تتجه صوب الانخفاض للأسبوع الثاني

سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية، تراجعا طفيفاً اليوم الجمعة، قبل صدور بيانات التضخم في منطقة اليورو لشهر مايو وبيانات التضخم في الولايات المتحدة لشهر أبريل، والتي ستلقي الضوء على موعد ونطاق خفض أسعار الفائدة على مستوى العالم.

الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للشهر الرابع على التوالي

 

استقر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بحلول الساعة 0712 بتوقيت غرينتش، لكنه يتجه صوب الانخفاض للأسبوع الثاني وإن كان من المرجح أن يسجل مكاسب على أساس شهري.

ويركز المستثمرون بالأساس على بيانات التضخم في منطقة اليورو التي ستصدر الساعة 0900 بتوقيت غرينتش، ومن المتوقع أن تظهر ارتفاعا طفيفا للتضخم خلال مايو. وأظهر استطلاع رأي أجرته رويترز أن البنك المركزي الأوروبي سيخفض أسعار الفائدة في يونيو على الأرجح.

ويترقب المستثمرون صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة، وهو المؤشر المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) لقياس التضخم، في الساعة 1230 بتوقيت جرينتش.

وانخفض سهم جيه.دي سبورتس فاشون للملابس الرياضية 6.7 بالمئة إلى قاع المؤشر ستوكس 600 بعدما أبقت الشركة البريطانية على توجيهات الأرباح للعام 2024-2025.

وكان سهم تيليكوم إيطاليا من ضمن الأسوأ أداء على المؤشر بانخفاضه ستة بالمئة تقريبا بعدما حصلت شركة كيه.كيه.آر الأميركية للاستثمار على موافقة غير مشروطة من سلطات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي على استحواذها على شبكة الخطوط الأرضية لشركة الاتصالات بقيمة تصل إلى 22 مليار يورو (24 مليار دولار).

وهبط سهم شركة كابجيميني لخدمات تكنولوجيا المعلومات 4.3 بالمئة.ويركز المستثمرون بالأساس على بيانات التضخم في منطقة اليورو التي ستصدر الساعة 0900 بتوقيت غرينتش، ومن المتوقع أن تظهر ارتفاعا طفيفا للتضخم خلال مايو. وأظهر استطلاع رأي أجرته رويترز أن البنك المركزي الأوروبي سيخفض أسعار الفائدة في يونيو على الأرجح.

ويترقب المستثمرون صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة، وهو المؤشر المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) لقياس التضخم، في الساعة 1230 بتوقيت جرينتش.وانخفض سهم جيه.دي سبورتس فاشون للملابس الرياضية 6.7 بالمئة إلى قاع المؤشر ستوكس 600 بعدما أبقت الشركة البريطانية على توجيهات الأرباح للعام 2024-2025.

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب اليوم السبت 1 يونيو 2024 وخلال مايو الماضي اختتم علي ارتفاع 1.6% من 3055 إلى 3200 جنيها للجرام
  • 50 جنيها ارتفاعا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال مايو
  • الذهب يواصل الارتفاع للشهر الرابع على التوالي
  • الذهب يتجه لتحقيق مكاسب للشهر الرابع على التوالي
  • الأسهم الأوروبية تتجه صوب الانخفاض للأسبوع الثاني
  • أسهم أوروبا تتجه صوب الانخفاض للأسبوع الثاني
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الجمعة 31-5-2024
  • الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للشهر الرابع تواليًا
  • الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للشهر الرابع تواليا
  • الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للشهر الرابع على التوالي