تأهل فريق يوكوهاما مارينوس الياباني -اليوم الأربعاء- إلى نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم عقب فوزه على ضيفه أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بركلات الترجيح 5-4.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي لمباراة الإياب بتقدم الفريق الياباني 3 -2 يوم على ملعب "يوكوهاما" الدولي في اليابان.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4الهلال المحبط قاريا يحول أنظاره لحسم الدوري السعودي والاتحاد يسعى لمواصلة انتصاراتهlist 2 of 4شاهد.

. العين يقصي الهلال ويبلغ نهائي أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخهlist 3 of 4موعد مباراة الهلال والعين في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلةlist 4 of 4بـ"هاتريك" المغربي رحيمي.. العين يهزم الهلال في ذهاب نصف نهائي أبطال آسياend of list

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين التي أقيمت يوم الأربعاء الماضي شهدت فوز أولسان هيونداي بهدف نظيف على ملعب "أولسان مونسو" في أولسان، ليتعادلا 3-3 في مجموع المباراتين، ويتم اللجوء إلى شوطين إضافيين حيث استمر التعادل قبل أن يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

الركلة الترجيحية التي أهلت يوكوهاما إلى نهائي دوري أبطال آسيا#دوري_ابطال_اسيا #يوكوهاما_أولسان pic.twitter.com/xozuFYSueU

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) April 24, 2024

وتقدم يوكوهاما بثلاثة أهداف عن طريق آساهي يوناكا (13 و30) وأندرسون لوبيز (21)، قبل أن يسجل أولسان هدفين عن طريق ماثيوس ساليس (35) وداريان بويانيتش (42 من ركلة جزاء).

وفي ركلات الترجيح سجل يوكوهاما إف مارينوس 4 أهداف من محاولاته الخمس، في حين سجل أولسان هيونداي من المحاولات الأربع الأولى، قبل أن يتصدى الحارس ويليام بوب للركلة الخامسة التي نفذها كيم مين-وو.

وأكمل يوكوهاما مارينوس المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع في الدقيقة 39 من عمر اللقاء.

ويلتقي يوكوهاما إف مارينوس في النهائي مع العين الإماراتي الذي تغلب على الهلال السعودي بواقع 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات أبطال آسيا دوری أبطال آسیا

إقرأ أيضاً:

خطة بوروسيا دورتموند لإيقاف نجم ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا

تحدث نجم بوروسيا دورتموند نيكو شلوتربيك عن تحديات مواجهة جود بيلينجهام نجم ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، اليوم السبت، وشرح بالتفصيل خطته لإيقاف اللاعب الإنجليزي.

من المقرر أن يواجه دورتموند ريال مدريد في ويمبلي مساء السبت، حيث يتطلعون إلى رفع مسابقة الأندية الأوروبية النخبة للمرة الثانية فقط في تاريخهم.

حقق فريق إدين ترزيتش مسيرة لا تُنسى حتى النهائي، حيث تغلب على أندية مثل أتلتيكو مدريد وباريس سان جيرمان على طول الطريق، ومع نجاحاته الأوروبية حصل على المركز الخامس المخيب للآمال في الدوري الألماني.

ومع ذلك، فإن فريق ريال مدريد المليء بالنجوم يضم ثلاثي الهجوم المدمر بيلينجهام وفينيسيوس جونيور ورودريجو، وقد أوضح شلوتربيك طريقة دورتموند المقترحة لإبطالهم.

معرفة سابقة بجود بيلينجهام

وقال شلوتربيك قبل الحدث الكبير: "أعرف جود جيدًا، لقد لعبنا معًا لمدة عام".

وأضاف: "يمكنه أن يفعل كل شيء. يمكنه الركض بالكرة، يمكنه الركض بدون الكرة، يمكنه المراوغة، التسديد، علينا أن نكون حذرين للغاية".

وواصل: "ليس عليك أن تقول الكثير عن الأجنحة. إنهم أقوياء جدًا في المراوغة. كل لاعب في العالم واجه مشاكل معهم. وإنني أتطلع إلى المواجهة".

وأتم: "علينا أن نفعل ذلك كفريق واحد.إذا تمكنا من السيطرة على لاعبيهم الهجوميين الثلاثة، فلدينا فرصة للفوز".

بيلينجهام يتألق فريق ريال مدريد

ويعد بيلينجهام شخصية مشهورة في دورتموند على الرغم من رحيله إلى ريال مدريد في الصيف الماضي، حيث سجل اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا 24 هدفًا وأضاف 25 تمريرة حاسمة خلال ثلاث سنوات في النادي.

لكنه ارتقى بمستواه إلى مستويات جديدة هذا الموسم في العاصمة الإسبانية، حيث قدم 35 هدفًا في 41 مباراة.

ومع ذلك، أصر زميل سابق آخر لبيلينجهام في دورتموند، جوليان براندت، على أن الفريق الألماني يمكن أن يقلب التوقعات بينما يتطلع إلى الانتقام من هزيمته في النهائي أمام بايرن ميونيخ في عام 2013.

وفي حديثه يوم الجمعة، قال: "موسمنا في دوري أبطال أوروبا، ما أظهرناه ضد الكثير من الفرق. وقال إردين ذلك بشكل جيد للغاية. إنه الخصم النهائي في ريال مدريد.لا يوجد شيء أكبر في دوري أبطال أوروبا بتاريخهم. لو لم نصدق ذلك، لكان بإمكاننا البقاء في دورتموند.لدينا إيمان كامل وسنظهر ذلك غدًا".

مدرب بوروسيا دورتموند يتحدى ريال مدريد

في مكان آخر، أوضح ترزيتش التحديات التي سيواجهها فريق كارلو أنشيلوتي، لكنه دعا لاعبيه للتأكد من قدرتهم على الاحتفال لفترة طويلة حتى ليل يوم السبت.

وأضاف: «نحن مستعدون للمنافسة على أعلى مستوى». ربما إذا لعبت 10 مرات ضد ريال مدريد، فسيكون الأمر صعبًا للغاية. إذا لعبت 34 مرة، فهذا مستحيل. لكن إذا قسمنا الأمر إلى مباراة واحدة، مباراة نهائية، فكل شيء ممكن.

وواصل مدرب بوروسيا دورتموند"من الواضح أن لديهم دورًا مفضلاً - نحن لا نهتم." إذا كنا شجعانًا ومستعدين لإظهار أننا لسنا هنا لنرى كيف يرفع ريال مدريد الكأس المقبلة، وإذا كنا هنا لتقديم مباراة، فلدينا فرصة.

وأكمل: "نحن نستطيع فعلها. لقد فزنا بالمباريات في طريقنا إلى هنا، وأنا متأكد من أن أفضل الحفلات التي حضرتها على الإطلاق هي تلك التي لم أخطط لها أبدًا. لهذا السبب أشعر أنه يمكننا إقامة أفضل حفل على الإطلاق غدًا.

وأتم: "لو أخبرتني أنني كنت جالسًا هنا في اليوم السابق لتوقعت أن أشعر بالتوتر. لكننا استعدينا بشكل جيد لدرجة أنني أشعر بثقة كبيرة".

مقالات مشابهة

  • لونين يلتحق بـ ريال مدريد قبل نهائي دوري أبطال أوروبا
  • صدمة لجماهير ريال مدريد قبل ساعات من نهائي دوري أبطال أوروبا
  • خطة بوروسيا دورتموند لإيقاف نجم ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • ريال مدريد يواجه بروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2023/2024
  • شباب الأهلي في المجموعة الأولى لـ”أبطال آسيا” لكرة السلة
  • سانشو لا يصدق مشاركته في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • سلة شباب الأهلي يلتقي أبطال الصين وماليزيا في دوري آسيا
  • «دبي الرياضي» يستضيف قرعة دوري أبطال آسيا للسلة
  • أحلام تغني للعين وماجد المهندس يرتدي «بشت الوصل»