يواجه نائب وزير الدفاع الروسي تيمور إيفانوف تهما بالرشوة بعد أكثر من سنتين من الحرب الروسية الأوكرانية التي بدأت في فبراير 2022، فيما ردت الرئاسة الروسية «الكرملين» بنفي تهمة الرشوة الموجهة من محكمة موسكو.

تعليق صارم من متحدث الكرملين الروسي

وبحسب موقع «يورونيوز» أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، بأنه لا يؤجد شيء مؤكد عن اتهامات الرشاوي الموجهة إلى نائب وزير الدفاع ويتم حاليا التركيز على المعلومات الرسمية وسط رفض التكهنات المختلفة.

تفاصيل التهم الموجهة لنائب وزير الدفاع الروسي

في الوقت الذي أصدرت محكمة موسكو اليوم الأربعاء، قرارا باحتجاز نائب وزير الدفاع الروسي سيرغي شويجو للاشتباه في تلقيه رشاوى، وأشارت وكالة «تاس» الروسية أن نائب وزير الدفاع متهم بتلقي رشوة كبيرة على شكل خدمات عقارية عبر أعمال المقاولة لمشاريع تخص وزارة الدفاع الروسية.

من هو نائب وزير الدفاع الروسي؟

ويعاقب القانون الروسي بالسجن لسنوات قد تصل إلى 15 عاما نتيجة تلقي رشوة باعتبارها جريمة جنائية، ويشار إلى أن إيفانوف معين منذ عام 2016 بموجب مرسوم رئاسي في منصبه الجاري وقد أشرف على إدارة الممتلكات والإسكان والدعم الطبي للجيش وبناء وإعادة بناء المنشآت.

عقوبات أمريكية أوروبية على إيفانوف

وأوضحت وسائل إعلام روسية أن إيفانوف كان مسؤولاً عن أعمال البناء في ماريوبول أيضا، في الوقت الذي فرض الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي عقوبات على إيفانوف صاحب العمر الـ 48 نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا الاتحاد الأوروبي وزارة الدفاع الروسية عقوبات نائب وزیر الدفاع الروسی

إقرأ أيضاً:

الكرملين: دول الغرب لم تتفاعل بشكل بناء مع مقترحات بوتين بشأن تسوية أزمة أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، اليوم السبت، إن دول الغرب لم تتفاعل بشكل بناء مع مقترحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن الهيكل الأمني ​​الجديد وتسوية الأزمة في أوكرانيا.

وأوضح بيسكوف - ردا على سؤال لوكالة أنباء "تاس" الروسية حول ما إذا كان هناك أي رد فعل رسمي على مقترحات بوتين - أن "هناك الكثير منها (المقترحات).. قدر هائل.. رد الفعل الرسمي والتصريحات الرسمية (من الغرب) ليست بناءة على الإطلاق".

وكان الرئيس الروسي قد علق - في وقت سابق - على فشل النظام الأمني ​​الأوروبي-الأطلسي، واقترح إنشاء هيكل أمني جديد يأخذ في الاعتبار مصالح جميع الدول في القارة.

يأتي ذلك بعد إعلان الكرملين أن "روسيا ليس لديها أي رسائل للمشاركين بقمة أوكرانيا في سويسرا"، والتي من المقرر انعقادها غدا في منتجع بورجنستوك.

وقد دعت برن أكثر من 160 وفدا بما في ذلك وفود مجموعة السبع ومجموعة العشرين ومجموعة البريكس ولم تتم دعوة روسيا.

وأعلنت الخارجية الروسية - في وقت سابق - أن "عقد هذا الحدث هو طريق إلى اللامكان وأن موسكو لا ترى أن الغرب يريد الدخول في مفاوضات عادلة"، وأن روسيا أكدت - مرارا - أنها لم ترفض أبدا تسوية الصراع مع كييف من خلال محادثات السلام.

مقالات مشابهة

  • ‏الكرملين: بوتين لا يستبعد المحادثات مع أوكرانيا لكنه يريد ضمانات
  • الكرملين: بوتين لا يستبعد إجراء محادثات مع أوكرانيا
  • البنتاغون لم ينف الاتهامات الموجهة إليه بشن حملة واسعة لتشويه سمعة لقاحات "كوفيد –19" الصينية
  • الكرملين: دول الغرب لم تتفاعل بشكل بناء مع مقترحات بوتين بشأن تسوية أزمة أوكرانيا
  • نائب وزير الدفاع الأمريكى الأسبق يوضح استراتيجية بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الروسي لتعزيز التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالى يلتقي نظيره الروسي لتعزيز التعاون المشترك
  • الكرملين يشيد بكوريا الشمالية قبيل زيارة لبوتين
  • عبدالله بن زايد يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع في سلوفاكيا
  • الكرملين: المركزي الروسي قادر على ضمان الاستقرار في الأسواق