أكد الكابتن محمد الشربيني رئيس لجنة التحكيم بالبطولة العربية العسكرية الأولى، على أهمية افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للبطولة، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تعد الأولى من نوعها أن يشهد رئيس مصري بطولة للفروسية.

وشدد كابتن الشربيني على أن الرئيس السيسي يولي اهتماما كبير ودعما غير مسبوق لكافة الألعاب الرياضية بوجه عام، والفروسية على وجه الخصوص وهو الأمر الذي سيؤدي إلى مزيد من الانتشار لهذه الرياضة الهامة.

وأوضح أن نادي الفروسية في القرية الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة يملك كافة الاستعدادات والتجهيزات التي تؤهل مصر لاستضافة مسابقات دولية وأولمبية للفروسية في المستقبل، مشيرا إلى أن حجم الإنجاز غير مسبوق.

وأعرب رئيس لجنة التحكيم بحجم الملاعب والتجهيزات الموجودة في البطولة، رغم أنه تم الاعداد لها منذ فترة قصيرة.

يذكر أن فعاليات اليوم الأول للبطولة العربية العسكرية للفروسية والتى تنظمها القوات المسلحة، انطلقت خلال الفترة من 24 حتى 27 من شهر أبريل الجارى بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ أيضاًالسيسي يشهد فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بالعاصمة الإدارية (بث مباشر)

بعد نجاح فاصل من اللحظات اللذيذة.. هشام ماجد يشارك أمينة خليل بطولة «إكس مراتي»

منتخب مصر للناشئين يواجه المغرب في بطولة شمال أفريقيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة الرئيس السيسي بطولة الفروسية بطولة الفروسية في مصر العربیة العسکریة

إقرأ أيضاً:

منتخب مصر للساق الواحدة يتعادل مع نيجيريا في افتتاح بطولة أمم إفريقيا «صور»

تعادل منتخب مصر للساق الواحدة مع نيجيريا سلبيا بدون أهداف، في افتتاح بطولة أمم إفريفيا للساق الواحدة في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم، على ستاد السلام.

وشهدت المباراة أداء قويا من جانب المنتخب المصري للساق الواحدة، وأكثر من فرصة محققة على مرمى المنتخب النيجيري قبل أن تتصدى دفاعات المنافس لها.

وافتتح اليوم، الدكتور عمرو حداد رئيس الإدارة المركزية لتنمية الرياضية، نائبا عن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، اليوم منافسات بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم للساق الواحدة، التى تقام خلال الفترة من 18 الى 27 مايو الجاري.

وشهد حفل الافتتاح عرضا فنيا وفقرة غنائية للمطربة مريم الروينى، وحضر الافتتاح كلا من جورج شلاختنبرجر رئيس اللجنة الدولية لكرة القدم للساق الواحدة وليونيل بينتو رئيس لجنة الساق الواحدة بالاتحاد الإفريقى، الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ومحمد عادل حسنى رئيس لجنة كرة القدم للساق الواحدة، شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية، والدكتور أشرف العجيلي عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية وسارة سمير نائب رئيس لجنة كرة القدم للساق، والدكتور محمود عبد العزيز مدير عام الإدارة المركزية لبرامج الاتحادات النوعية، الدكتور عمرو الصادق المدير التنفيذي للجنة البارالمبية وسحر عبد الحق عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق أشرف لطفي القائم بأعمال رئيس نادي النصر والفنان إسماعيل فرغلي والفنان محمد خميس.

وأقيم حفل الافتتاح باستاد السلام، بحضور رئيس لجنة كرة القدم للساق الواحدة بالاتحاد الإفريقى لكرة القدم.

وتقام باقي مباريات البطولة على ملاعب نادي القطامية ببتروسبورت.

مقالات مشابهة

  • مدير البطولة: نبذل قصارى جهدنا لإنجاح بطولة إفريقيا للساق الواحدة
  • منتخب مصر للساق الواحدة يتعادل مع نيجيريا في افتتاح بطولة أمم إفريقيا «صور»
  • منتخب مصر للساق الواحدة يتعادل مع نيجيريا في افتتاح بطولة أمم إفريقيا
  • طاقم تحكيم مصري لإدارة قمة الفيصلي والحسين
  • افتتاح بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم للساق الواحدة بالقاهرة
  • الفلسطيني سعده والكويتي البوشهري يخطفان الأضواء النسخة العربية والأفريقية تتوج الفائزين في بطولة محاربي الإمارات للفنون القتالية
  • افتتاح بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم للساق الواحدة بالقاهرة «صور»
  • غدا.. فعاليات بطولة دول حوض البحر الأبيض المتوسط بالإسماعيلية
  • تعرف على جدول مباريات بطولة أمم إفريقيا للساق الواحدة
  • خبير: كلمة السيسي أمام القمة العربية دخلت قلب كل مصري وعربي