شارك الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الخميس، بختام فعاليات دورة إعداد المعلم الجامعي رقم 43 التي نظمتها كلية التربية بقنا.

وتستهدف الدورة  معاوني أعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات الجامعة خلال الفترة من 20 الى 25 إبريل الحالي. 

وأبرز رئيس الجامعة، الاهتمام ببناء القدرات وتطوير الذات ووجه المتدربين بضرورة العمل على زيادة الحصيلة المعرفية لتقديم الخدمة التعليمية بشكل متميز.

وحاضر رئيس الجامعة، ضمن فعاليات البرنامج التدريبي عن الإدارة الجامعية استعرض خلالها المكون الاداري ، التعليمي ، البحثي ، المجتمعي للجامعة.

 وتحدث عن الهيكل التنظيمي وصلاحيات ومسؤوليات رئيس الجامعة ، نواب رئيس الجامعة ، عمداء الكليات ،رؤساء الاقسام ، امناء الكليات ودور ومسؤولية مجلس الجامعة ، مجلس القسم.

 وقدم رئيس الجامعة،شرحا تفصيليا لمهام امين الجامعة، الامناء المساعدين، المديرين العموم كما تناول بالشرح قطاع المستشفيات الجامعية والهيكل التنظيمي للمستشفيات. 

 ورحب الدكتور عصام الطيب عميد كلية التربية برئيس الجامعة مشيدا بجهوده الكبيرة في دعم العملية التعليمية و رعاية العديد من المشروعات التطويرية في مختلف القطاعات بالجامعة. 

وأوضح رعاية رئيس الجامعة، إلى الافكار الابداعية مشيرا الى المبادرة التعليمية التي تقدمها الجامعة كجزء من اوجه الرعاية المقدمة لمرافقي الاشقاء الفلسطينيين الموجودين لتلقي العلاج بمستشفيات قنا الجامعية. 

وحضر الختام، الدكتور عصام الطيب عميد كلية التربية بقنا و الدكتور عبد الرحمن ابو المجد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ولفيف من اعضاء هيئة التدريس بكلية التربية.

وقام رئيس الجامعة وعميد كلية التربية بتسليم الشهادات على المتدربين من مختلف كليات الجامعة. 

قرارات جديدة لمجلس الجامعة: 

وفي سياق ذي صلة، قرر مجلس جامعة جنوب الوادي، فى قنا، اليوم الخميس، إلغاء قيد الطلاب غير الجادين وغير المسددين لرسوم القيد بالدراسات العليا؛ وفق اللوائح والقوانين.

 وأدار الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، الاجتماع 245 لمجلس الجامعة، بحضور وكلاء الكليات للدراسات العليا والبحوث وعلى موسى مدير عام الدراسات العليا والبحوث. 

ووافق المجلس على قيد وتسجيل بعض طلاب الدراسات العليا بكليات الجامعة المختلفة.‏ ‏

 تمت الموافقة على سفر بعض أعضاء هئية التدريس بكليات الجامعة إلى بعض الدول الأوروبية وفق ‏الاتفاقيات والبرتوكولات العلمية بين جامعة جنوب الوادى والجامعات الأوروبية العالمية.‏ ‏

 ووافق المجلس على إصدار مجلة علمية لكلية التربية النوعية باسم المجلة العلمية للتربية النوعية ‏والاقتصاد المنزلى ورفع الأمر لمجلس الجامعة.‏ ‏

 كما تم مناقشة المقترح الخاص بتحويل المقررات الدراسية الخاصة بالدراسات العليا (الورقية) لتصبح ‏مقررات الكترونية، وتشكيل لجنة لبحث الموضوع وإعداد الصياغة المناسبة وإعادة العرض على ‏مجلس الدراسات العليا فى جلسته المقبلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ختام دورة أعداد أعضاء هيئة التدريس الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي الجدد رئيس الجامعة الجامعه کلیة التربیة رئیس الجامعة مجلس الجامعة جنوب الوادی جامعة جنوب

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة جنوب الوادي يلتقي بأطباء الامتياز بكلية طب الفم والأسنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في استجابة سريعة من رئيس جامعة جنوب الوادي توجه الى عيادات كلية طب الفم والاسنان بالجامعة على خلفيه امتناع اطباء الامتياز بالكلية عن تأدية عملهم بسبب تأخر صرف مكافاتهم حيث التقى رئيس الجامعة بالمرضى المتوجهين الى المستشفى واعطى الاوامر بضرورة الكشف عليهم وصرف العلاج لهم.
كما اعطى رئيس الجامعة الاوامر والتوجيهات لمدير الحسابات والمسؤولين عن صرف المكافآت بسرعة تدبير المبالغ اللازمة لإنهاء مشكلة اطباء الامتياز وعقد رئيس الجامعة لقاء مع اطباء الامتياز في الكلية وقدم لهم شرحاً مبسطاً لميزانية الجامعة وكيف يتم الصرف من هذه الميزانية  موضحا أن هذه المشكلة سببها ندرة الموارد في الباب المخصص لصرف المكافآت.
كما اشار رئيس الجامعة بانه طالب بإدراج مستحقات اطباء الامتياز في ميزانية الجامعة من العام القادم واوصى بضرورة تقدير جهد الدولة في عمليه التعليم والتي لا تخفى على احد في كافه الخدمات التي تقدم للطلاب من بعد الالتحاق بالجامعة.
وفي نهاية الاجتماع وعد رئيس الجامعة اطباء الامتياز بسرعه صرف المستحقات المالية المخصصة لهم وانهاء هذه المشكلة كما اوصى برد المعروف للدولة وعدم اثاره الفتن التي لا جدوى منها سوى اعاقه مصالح المرضى وتعطيل العملية التعليمية ونصح الاطباء بضرورة اتباع الغاية الشريفة والوسيلة النظيفة في عرض المطالب واتباع القنوات الشرعية للحصول على هذه المطالب

مقالات مشابهة

  • طالب متفوق يفاجئ بايدن بحفل تخريج كلية مورهاوس.. أوقفوا إطلاق النار بغزة (شاهد)
  • جامعة الملك فيصل.. تدريب 58 من أعضاء هيئة التدريس على تقييم الطلاب
  • نائب رئيس جامعة جنوب الوادي يتابع سير الامتحانات بكليات الجامعة
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يلتقي بأطباء الامتياز بكلية طب الفم والأسنان
  • إنتظام طلاب 6 كليات بجنوب الوادي بأداء إمتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • قلق من خطاب مرتقب لبايدن في كلية مورهاوس بسبب الحرب على غزة
  • «الطريق إلى التميز والابداع» عنوان المؤتمر العلمي الثاني لتربية الزقازيق
  • آداب جنوب الوادي تُنظم ملتقي تثقيفي لـ82 واعظًا من أوقاف قنا
  • افتتاح فعاليات المؤتمر الحادي والعشرين لقسم طب وجراحة العيون بالزقازيق
  • كلية بجامعة كولومبيا تحجب الثقة عن الرئيسة نعمت شفيق بسبب قمع الطلبة