موسكو-سانا

ندد مساعد الرئيس العلمي لمعهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية فلاديمير ساووتوف بالاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية، مشدداً على أن هذه الاعتداءات تستحق إنزال أشد عقوبات الشرعية الدولية ضد الكيان الإسرائيلي.

وقال ساووتوف لمراسل سانا في موسكو اليوم: إن “العربدة الصهيونية التي تمارسها “إسرائيل” في المنطقة بغاراتها المتكررة على الأراضي السورية لا تثير سوى مشاعر الشجب والإدانة”، مبيناً أن العدوان الإسرائيلي على دولة مستقلة وعضو في منظمة الأمم المتحدة وبصورة خاصة على مؤسسة دبلوماسية لدولة ثالثة، يستحق الإدانة الشديدة وإنزال أشد عقوبات الشرعية الدولية بحقها.

وحول الوضع في غزة، أعرب ساووتوف عن أسفه الشديد للعدد الضخم من الشهداء الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ الذين ارتقوا دفاعاً عن أرضهم وشعبهم وحقهم في الحياة، مشدداً على حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة.

وأشار ساووتوف إلى المواقف الغربية بقيادة الولايات المتحدة والتي تتنكر للحق الفلسطيني المشروع، مبيناً أن الدول الغربية تعمل على تقويض المساعي الدولية المختلفة الرامية إلى تطبيق قرارات الشرعية الدولية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

رئيس الحكومة اللبنانية: الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الجنوب "عدوان تدميري"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي أن الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الجنوب وتدمير البلدات "عدوان تدميري وإرهابي"؛ ينبغي على المجتمع الدولي أن يضع حدا لتماديه وإجرامه، وقال "سنحتكم للمرجعيات الدولية المختصة، ونجدد التزامنا بتطبيق القرار 1701 كاملا.

وأعرب ميقاتى خلال ترؤسه اليوم الجمعة، جلسة مجلس الوزراء - "نرحب بقرار مجلس الأمن الرقم 2735، الذي وضع خارطة طريق لوقف القتال في غزة، ونتمنى تطبيق هذا القرار سريعا لقطع الطريق على حرب واسعة النطاق في المنطقة".
ونقلت وكالة الوطنية اللبنانية للإعلام (وكالة الأنباء الرسمية) عن ميقاتي إشارته إلى مشاركته في مؤتمر "الاستجابة الانسانية الطارئة في غزة" الذي عقد في الاردن مؤخرا، مؤكدا أن اللقاء كان مناسبة لتأكيد حضور لبنان في كل المحافل، "وقد أعدنا تأكيد الموقف اللبناني ومطالبة الأخوة العرب والمجتمع الدولي بضرورة مواصلة دعم لبنان والضغط على إسرائيل.

وحول انتخاب رئيس جديد للجمهورية، قال ميقاتي: لا نزال نتناقش حول "جنس الحوار واشكاله"، لكن هناك شبه إجماع على أن الحوار هو الأساس لإيجاد الطريق السليم من أجل انتخاب رئيس للجمهورية وإعادة الاستقرار والانتظام إلى المؤسسات الدستورية، داعيا جميع الفرقاء إلى الإسراع بانتخاب رئيس جديد للجمهورية، والتحاور لإنقاذ لبنان من التحديات والاخطار".
 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل احتجاز دواعش لرهينتان في سجن روسي
  • بسبب عرقلتها قوافل المساعدات إلى غزة.. واشنطن تدرج مجموعة "تساف 9" الإسرائيلية في قائمة العقوبات
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على منظمة تساف 9 الإسرائيلية
  • رئيس الحكومة اللبنانية: الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الجنوب "عدوان تدميري"
  • رئيس الحكومة اللبنانية: الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الجنوب «عدوان تدميري»
  • باحث: الأزمة الداخلية الإسرائيلية تتفاقم.. ولا يمكن الخوض في حرب غير محسوبة
  • قلق إسرائيلي من الاتهامات الأممية بارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين
  • باحث سياسي يشكك في مساعي الولايات المتحدة لإنهاء حرب غزة: مجرد ورقة ضغط على الفلسطينيين (فيديو)
  • إسرائيل تجمد تصاريح 80 ألف عامل فلسطيني
  • المقداد: الإجراءات القسرية الانفرادية تحرم العديد من الشعوب من التمتع بحقوقها الأساسية بما في ذلك الحق في الحياة الكريمة والصحة والغذاء والتنمية وتعرضها لعقاب جماعي يمثل انتهاكاً لميثاق الأمم المتحدة الذي أناط فرض العقوبات بمجلس الأمن حصراً ووفقاً لمعايير